من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

سجل النظام الملالي.../الطليعة العربية في تونس


هام للتوثيق

المقدمة: خلال صراع العقارب، كشف كل من مرشحي الرئاسة وقادة نظام الملالي كل جوانب ضئيلة من الجرائم وأعمال السرقة بعضهم للبعض، وبامكان كل انسان مطلع ومتتبع أن يقرأ من خلال هذه التصريحات والكشف عن الفضائح، سجل هذا النظام العائد الى قرون الظلام برمته طيلة حكمه الثلاثين عاماً والذي جاء هذه المرة يقرأه كبار قادته هم أنفسهم. فيما يلي بعض مما جاء في المناظرات المتلفزة الأخيرة والتصريحات التي أدلوا بها هنا وهناك: السياسات الداخلية والخارجيه وتصدير الارهاب:

1- موسوي يخاطب احمدي نجاد قائلا: الخسائر التي لحقت بنا طيلة هذه السنوات الأربع كانت كبيرة جداً..

2- موسوي يخاطب احمدي نجاد قائلا: بهذه الادارة الحالية للبلاد، انني أشعر بالخطر تجاه مستقبل البلاد .. الشعارات حول مستقبل العالم تكون خيالية الى حد كبير، من أمثال أن الدول بدأت تنهار، فلان حضارة تموت أوأننا نريد ادارة العالم وأمثالها فهذه ليس لها استناد عملي..

3- احمدي نجاد يتحدث عن ارسال متفجرات من قبل نظام الملالي الى مكة في عهد موسوي رئيس الوزراء في نظام خميني مما أدى الى مقتل عدد كبير من الحجاج الايرانيين يقول: في عهد السيد موسوي، ما الذي أخذتم الى هناك (العربية السعودية) من جوازات سفر وقضية المطار حيث تم توقيفها وحصل ما حصل من خسائر ضد البلاد. أكتفي بالقول أن علاقتنا انقطعت معهم.

4- كروبي يخاطب احمدي نجاد: حضرتك يقول ان سياستنا الخارجية في ذروتها، أخي المحترم ما هذه المكانة العالية بحيث انك ترسل برقية تهنئة فلم يردوا عليها ... انني أريد القول بأن علاقتنا مع العالم قد توترت. فحصلت مشاكل خطيرة، ايطاليا ، اوربا والكثير من الدول الأخرى.. ثم تتفضلون وتقولون ان العقوبات لا تؤثر علينا.

5- محمد هاشمي شقيق رفسنجاني: منحت الحكومة مبلغ 9 مليارات من الدولارات لـ 19 دولة في العالم اما بشكل مساعدة أو قرض. بلد مثل جزيرة سنت وينست حيث يبلغ عدد سكانها 117 ألف نسمة تلقت 7 ملايين دولار وتم تسليمهم المبلغ بالحقيبة أو مثال آخر تم تقديم النفط لـ «سريلانكا» تسليفاً

.6- كروبي يعترف بجوانب من الجرائم خلال الحرب الخيانية ويقول: عندما اندلعت الحرب.. ذهب من القطاع التربوي 36 ألفاً من الاطفال ليستشهدوا، ناهيك عن الجرحى

.7- موسوي: عندما شن الاسرائيليون هجوماً على لبنان، أردنا أن نحارب اسرائيل بجانب اللبنانيين، وتقرر أن يتم ارسال القوات الى هناك غداة ذلك اليوم ولكن جاء احمد آقا (ابن خميني) وقال ان الإمام أكد ان طريق القدس يعبر من كربلاء. أعمال الفساد، والسرقة والنهب:

1 - احمدي نجاد وكروبي يتبادلان السؤال بعضهما البعض حول تلقي مبلغ 300 مليون تومان من «شهرام جزايري» وتأسيس معتقل تعذيب في مقر «مؤسسة الشهيد» ومصير مليار دولار اختفى لم يتم ايداعه في خزانة البلاد حسب تقرير ديوان الرقابة وسرقة 300 مليار تومان من بلدية طهران عندما كان احمدي نجاد رئيساً لها..

2- احمدي نجاد: في عهد السيد هاشمي (رفسنجاني) بلغ معدل التضخم 49.5% وبلغ حجم الاستقراض الخارجي 49 مليار دولار، وأحاطت الأزمات الاجتماعية الكثير من المدن الكبرى بالاضافة الى مقتل عدد كبير من الناس..

3- احمدي نجاد: كانت هناك أعمال تزوير في البورصة خلال عام 2003-2004، فاختلقوا أجواء كاذبة فارتفعت الاسعار بشكل وهمي وكانت هناك سيارات مستعملة تتدفق الى البلاد وتسجل بأسعار مرتفعة لتحصل على قروض بالعملة الصعبة.

4- محمد هاشمي شقيق رفسنجاني: «عقدت الحكومة في عام 2006 صفقة مع شركة خارجية بمبلغ 17 مليار دولار، و تم دفع المبلغ الى الشركة فيما لم يتم انجاز المشروع الا عشر بالمئة فقط.

5- كروبي مخاطباً احمدي نجاد: ديوان الرقابة يقول ان مبلغ مليار دولار قد اختفى، حضرتك يقول حصل خطأ يؤكد الديوان ثانية اختفاء المبلغ. لماذا يتحدثون عن مبلغ 300 مليار تومان في بلدية طهران عندما كان جنابك رئيساً للبلدية، وأرادوا أن يأتوا عدة مرات للتدقيق... فماذا حصل لمبلغ 300 مليار تومان في البلدية..

6- كروبي: لدي سؤال آخر. احمدي نجاد أراد دفع مبلغ 700 مليون دولار لشخص ما من أموال الدولة، فالقيادة منعته. وهذا كان من الموضوعات المتنازع عليها مع البنك المركزي حيث كان يصدر تحويلات وهذا كان مثار نزاع بينهما وكان يذهب هناك ويقول لا أريد انني لا أعطي.. مبلغ 700 مليون دولار لأحد رؤساء البلدان.

.7- بينما يؤكد مهدي هاشمي (شقيق رفسنجاني) أن مبلغ 1027 مليار تومان كان مجمل الرسوم الدراسية لطلاب الجامعة الحرة في عام 2006 ولكن رقم الموازنة المنتهية في شهر اسفند (الشهر الاخير في العام الايراني) كان يشير الى مبلغ 950 مليار تومان، لذلك فلم يتبين بأن الفرق الحاصل المتمثل في 77 مليار تومان أين تم انفاقه وكيف؟

8- احمدي نجاد: خلال السنوات الـ 24 الماضية في الحكومات المتلاحقة، كانت الحكومات تسحب من البنك المركزي مبالغ دون السيطرة على العملية، وعندما وصل الأمر الى حكومتي فكان هناك مبلغ 11 ألف مليار تومان مسحوب من البنك المركزي وكانت الحكومة مدينة هذا المبلغ للبنك، أي خلال الاعوام 1981 – 1985 تم سحب مبلغ 320 مليار تومان من البنك المركزي

.9- الملا روحاني: في عام 2007 تم بيع النفط بمبلغ مليارين و مئتي مليون دولار ولكن المبلغ لم يتم ايداعه في البنك المركزي. وانما قامت الحكومة بهذا المبلغ ودون رخصة من البرلمان بشراء المشتقات النفطية من الخارج ثم قامت ببيع هذه المشتقات في الداخل وحتى في تلك الحالة فلم تودع المال الى الخزانة. «الحديث يدور حول مبلغ مليارين ومئتي مليون دولار وليس ريال أو ريالين».

10-الملا روحاني: يشير تقرير ديوان الرقابة أيضاً الى حساب لمبلغ 9 مليار متر مكعب من الغاز في عام 2007 حيث لم يتبين مصيره. أو بحسب تقرير وزارة النفط فاننا حصلنا خلال السنوات الاربع الماضية على أكثر من 21 مليار دولار عوائد لبيع الغاز ولكن هذا الرقم الهائل لم يسجل في الحسابات ولم تحدد طريقة نفقته.

11- الملا روحاني: في عام 2007 تم انفاق مبلغ 800 مليار تومان من عوائد النفط على القطاع الغير نفطي. وكانت عوائد شركة النفط حوالي 22 مليار دولار، فعلى الحكومة أن تكشف أين صرفت هذه المبالغ؟

12- كرباسجي يقول حول سرقات احمدي نجاد: حاشية احمدي نجاد مثل محصولي، ثمره هاشمي و زريبافان اختزنوا من المال معادل جميع قادة النظام.

13- احمدي نجاد مخاطباً موسوي: مصنع «رشت إلكتريك» أعطوه بكل سخاوة للسيد كرباسجي.. و زوجة السيد كرباسجي وزوجة السيد قبة ثم قاموا بنزع المصنع من الأصل وباعوا أرضه، .. قضية «إستات أويل» تنتهي بابن السيد هاشمي.. كيف أصبح اين السيد «ناطق» صاحبًا لمليارات؟ والسيد «ناطق» هو نفسه كيف يعيش؟

14- احمدي نجاد: في عهد موسوي تم سحب مبلغ 95 مليار تومان من خزانة البلد على حساب البنك المركزي دون اقرار البرلمان على ذلك.

15- موسوي يخاطب احمدي نجاد: هذا (كردان وزير الداخلية في حكومة احمدي نجاد) حاصل على الدبلوم الا أنه زور الأمر بأنه حاصل على شهادة الدكتوراه .. ثم يتبوأ هذا الرجل مكانة موثوقة بحيث يقوم بعقد صفقة بقيمة عشرات المليارات من الدولارات في عهد استزارته وبالتالي مكتبه يقوم باجراء حوار ومفاوضة حيث انكشف أمره في الجرائد.

.16- موسوي مخاطباً احمدي نجاد: وهناك وزير آخر له مشاكل أخرى ولا يزال له ملف في ما يتعلق بمدينة أردبيل وهو نفسه موضع السؤال وتملك ثروة تبلغ بمئات المليارات من التومانات ولكن يتم تعيينه على أكثر المناصب حساسية..

.17- احمدي نجاد: وحول شخص آخر يقولون إنه كان قائدًا لفرقة ولا أعرف مدى صحة ذلك، ثم وفي عهدي السيد هاشمي والسيد خاتمي ذهب وتولى وظيفة اقتصادية حتى أصبح ثريًا وعند ما كان ثريًا قلت أنا له انبذ ذلك وتعال إلى الحكومة.

.18- احمدي نجاد مخاطباً موسوي: ولكن حضرة السيد موسوي، إن العديد من مدرائك ومدراء السيد هاشمي جاؤوا بأيد فارغة حتى أصبحوا أصحاب المليارات مع امتياز بمبلغ حاصل عن سعر صرف الدولار بسبعة تومانات أو الواردت والصادرات..

19- احمدي نجاد: ماذا يفعل أبناء السيد هاشمي في البلاد؟.. لديّ قائمة تتضمن الأراضي التي أخذها المدراء، أقرأ عليكم: 40 هكتارًا، 50 هكتارًا، 80 هكتارًا، 400 هكتار، في عهد التمليك كانت أكثر مشاكلنا في المعامل هي تمليكات العهد السابق أي في عهد الحكومات المتلاحقة السابقة، من الذين أخذوها؟ الذين يدعمون سيادتك الآن..

20- احمدي نجاد: قضية «إستات أويل» هي مخالفة للقانون حيث يأتي الشخص ويمثل أمام المحكمة ثم يدان ويحكم بالسجن ولكن يتم تهريبه من السجن ويذهب إلى الخارج ونهاية الأمر هو ابن السيد هاشمي.. كيف أصبح اين السيد «ناطق» صاحبًا لمليارات؟ والسيد «ناطق» نفسه كيف يعيش؟

21- موسوي: أنا ذهبت إلى مدينة همدان، من المضحك، إن من محاصيلها الثوم، يقولون لقد تم استيراد الثوم الصيني فلم نعد قادرين على زراعة الثوم..

22- موسوي مخاطباً احمدي نجاد: قمت بتنحية رئيس مصرف «بارسيان» وقمت بتشهيره كذلك، ثم عينته مستشارًا لك، وكذلك آخرين، طيب، هذا من المحرمات والذنوب كوننا مسلمين،..

.23- ملف نفط اردبيل، السلطة القضائية هي نفسها تقول انها منعت ذلك.. يعني الرقم حول النفط عندما كان جنابكم هناك، ذلك الرقم الذي يقول السيدان محصولي وبروشا بأن السلطة القضائية منعت ذلك الرقم.

.24- كروبي مخاطباً احمدي نجاد: عناصره وأقاربه اليوم يقبعون في السجن. أليسوا في السجن؟ قضية السيد علي آبادي وحاشيته، ما هي حقيقة القصة وقصة كيا آبادي.. فالبعض منهم تم اطلاق سراحهم بالقوة..

25- احمدي نجاد يخاطب موسوي: .. في قضية كوردان انه ومنذ تسعينات القرن الماضي وفي عهد السيد هاشمي كان مؤيدًا للسيد موسوي خلقت موجة من المدراء الذين كان جميعهم يريدون الحصول على شهادات الدكتوراه، وكانت الجامعة الحرة هي الأخرى تساند القضية حيث أصدرت شهادات دكتوراه متلاحقة، فافتعلت حملة، وكان كوردان أحد منهم.. أعمال القمع والقتل:

1- كروبي يوجه سؤالاً لاحمدي نجاد: زهراء بني يعقوب كانت من عائلة مذهبية في مدينة همدان، ماذا حصل بها؟ (الدكتورة زهراء بني يعقوب قتلت في السجن على أيدي جلادي نظام الملالي)

2- كروبي مخاطباً احمدي نجاد: دمروا حسينية الدراويش واليوم في مدينة بروجرد وغدا في اصفهان وبعد غد في كرج يقيمون محاكم..

3- مهدي خزعلي من عناصر نظام الملالي يعترف بدور احمدي نجاد في عملية قتل الدكتور كاظم سامي ويقول: «ينقل المدعي العام آنذاك على لسان زوجة محمد جليليان قاتل الدكتور سامي يقول: اتصل شخص باسم احمدي نجاد ويدعو (القاتل) الى الذهاب الى مكتب حسين شريعة مداري. ثم يعود القاتل ومعه كيس من النقود وهو قد نفذ عملية القتل أيضاً!»

4- احمدي نجاد يخاطب كروبي: يقولون انكم عندما كنتم مسؤولاً عن «مؤسسة الشهيد» قد أسستم سجناً في المؤسسة وكنتم تسجنون الافراد حيث كانوا يتعرضون للضرب..

5- احمدي نجاد مخاطباً كروبي: هناك أصدقاء يلومون ولكنهم تناسوا أنه وفي عام 2005-2006 كانت وزارة الداخلية تنظم راكبي الدراجات النارية لكي يقصوا شعر الفتيات والفتيان في شارع ولي عصر (بطهران) ويمزقون الالبسة والاحذية. تناسوا أنهم كانوا يقصون ربطات العنق.. تناسوا كانوا ينهالون على الناس بالضرب. تناسوا أنهم قصوا بالمقص ربطة عنق دبلوماسي أجنبي حيث وقف مدهوشاً ويتساءل ماذا حصل.

6- موسوي: ماذا نعمل وماذا نفعل بجامعيينا وبأوساط شبابنا وبمواطنينا بحيث أشاهد الاحتجاجات أينما أذهب.. أينما أذهب يقولوا لي: لقد تعرضنا للإهانة.. قمنا بترقين الطلاب الجامعيين بالاشارات واعتقلنا آخرين منهم وفصلنا آخرين من الجامعات... ما هو سبب أن كل هذا العدد من الفنانين يعارضون الحكومة؟ تعالوا لنعدّ الفنانين..

منشورات الطليعة العربية في تونس

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن