من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

وثيقة سرية تكشف ان..../الطليعة العربية في تونس


وثيقة سرية تكشف ان بوش وبلير خططا لجر العراق للحرب


كشفت صحيفة ذي أوبزرفر عن مذكرة سرية للقاء جمع بين الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير توضح عزم الزعيمين شن الحرب على العراق والإطاحة بنظام الراحل صدام حسين دون اللجوء إلى قرار أممي.
وتؤكد المذكرة التي كُتبت بتاريخ 31 يناير/كانون الثاني 2003 -أي قبل شهرين من الغزو على العراق- أن الرجلين كانا على علم بأن المفتشين الأمميين سيخفقون في العثور على أسلحة دمار شامل، فكان عليهما أن يفكرا في سيناريوهات بديلة تفجر الحرب دون قرار أممي ثان يشرع العمل العسكري.
وكان بوش قال لبلير بأن الولايات المتحدة سترسم خطة استفزازية عبر إطلاق طائرات استطلاع أميركية مطلية بأعلام الأمم المتحدة فوق الأجواء العراقية ترافقها طائرات حربية، وبعد أن يطلق عليها صدام النار يكون قد اخترق القوانين الأممية.
وأكدت الوثيقة أن بوش كان مصمما على شن الحرب حتى دون قرارات أممية، مشيرة إلى أن بلير أعرب لبوش عن "دعمه الثابت".
وتوضح الوثيقة المؤلفة من خمس صفحات وكتبها مستشار بلير للسياسة الخارجية السير ديفد ماننغ، تفاصيل حديث بوش مع بلير حول اتخاذ قراره بموعد الحرب.
ومما قاله بوش "تاريخ بداية العمل العسكري سيكون مبدئيا في العاشر من مارس/آذار، هذا هو الوقت الذي سيبدأ فيه القصف".
ودعا الخبير في القانون الدولي فيليب ساندس -الذي اطلع على محتويات المذكرة- إلى تقديمها للجنة التحقيق المزمع تشكيلها بشأن حرب العراق في بريطانيا كدليل حيوي على توجهات الرجلين نحو الغزو ونتائجها
.
وقال إن هذه الوثيقة تنطوي على أهمية قومية لأنها تلعب دورا حيويا في إجراء التحقيق بشكل علني.
الملف – لندن 21/6/2009

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن