من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

في عقائد الشيعة.../والله اعلم

عن مجمل عقائد الرافضة أصول دينهم وركنه
فمن ترك هذه الأصول والأركان فلا دين له ..!!
بيان مجمل معتقدات دين الرافضة ونشأة الرافضة.وتبرئه أئمة آل البيت رضوان الله عليهم منهم قديما وحديثاً في محاولة الكيد للإسلام، وان الرافضة كان لهم دور كبير في افتراق الأمة، وأن غلوهم مستمر وهو في تطور وتزايد، تجرؤوا على النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- حتى قالوا: مات ولم يؤد الرسالة، وأن الأئمة عندهم خلقوا من مادة تخالف المادة الَّتي خلق منها بقية البشر، وأنهم يبيحون قتل السني، وأن القرآن الصحيح الكامل لم يروَ ولم يعمل به بعد وفاة النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم .
خرجت الشيعة عن الخط العام للإسلام.وكان خروجها بناء على مسائل أصوليةاستحدثتها لم تكن معروفة لدى المسلمين من قبل،مثل مسألة:(الإمامة):هذه العقيدة التي يعتبرها الشيعة الأصل الثانيفي الإسلام بعد التوحيد، ويأتي ترتيبها في اعتقاداتهم قبل النبوة.فـ(الإمامة) عند الشيعة أعلى مقاماً من النبوة.ولهم على ذلك أدلة نصية من الروايات،وأقوال صريحة لعلمائهم، هي موضع إجماع عندهم. من كلام الكليني
-------------------------
عندما نذكر الرافضة كان علينا لزاما ولا بد من ان نذكر مؤسسهم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

(عبدالله سبأ ابن السوداء)
نبذة مختصرة عن مؤسس دينهم اليهودي :عبدالله بن سبأ
نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهوديمن يهود اليمن اسمه(عبدا لله بن سبأ بن وهب الراسبي الهمداني )أصله كان باليمن من منطقة همدان ،ويطلق عليه ابن السوداءلأن أمه كانت سوداء حبشية ،ادّعى الإسلام وزعم محبة آل البيت ،وغالى في علي - رضي الله عنه -وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ،وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسهاالبلاذري في أنساب الأشراف (5/240) ،و الأشعري القمي في المقالات والفرق (ص 20) والنوبختي ،واما الشاعر الفرزدق يذكر نسب هذا اليهودي في ديوانهفي معركة دير الجمامجم ( 82 ) .هجرية ص 242-243) .
قال الفرزدق :
كأن على دير الجماجم منهم حصائد أو أعجاز نخل تقعّرا
تَعَرّفُ همدانية سبئية و تُكره عينيها على ما تنكّرا . إلى آخر القصيدة
عبدالله بن سبأ حقيقة أم خيالإليكم المثبتين لشخصيةابن سبأ من الشيعة
طاهر العاملي ( ت 1138هـ ) في مقدمة مرآة الأنوار و مشكاة الأسرار في تفسير القرآن (ص 62 ) .
المجلسي ( ت 1110هـ ) في بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار (25/286-287 ) .
محمد حسين المظفري ( ت 1369هـ ) و هو من الشيعة المعاصرين الذين لا ينكرون وجود ان سبأ وإن كان ينفي أن يكون للشيعة به أي اتصال . تاريخ الشيعة ( ص 10
أبو جعفر الصدوق بن بابويه القمي ( ت 381هـ ) في كتاب من لا يحضره الفقه ( 1/213)
النوبختي ( ت 310هـ ) في كتابه فرق الشيعة ( ص 23 )
الأصفهاني ( ت 283هـ ) ذكره الدكتور أحمد الزغيبي في كتابه العنصرية اليهودية ( 2/528)
الناشئ الأكبر ( ت 293هـ ) في كتابه مسائل الإمامة ( ص 22-23 )
الشيخ المفيد ( ت 413هـ ) في كتاب شرح عقائد الصدور ( ص 2
أبو جعفر الطوسي ( ت 460هـ ) في كتبه تهذيب الأحكام ( 2/322)
ابن المرتضى كتابه تاج العروس ( ص 5 ، 6 )
----------------
عبدالله بن سبأ أسلم زمان عثمان، ثم تنقل في بلدان المسلمين يحاول ضلالتهم. فبدأ بالحجاز، ثم البصرة، ثم الكوفة، ثم الشام، فلم يقدر على ما يريد عند أحد من أهل الشام، فأخرجوه حتى أتى مصر، فاعتمر فيهم، فقال لهم فيما يقول " لعجبٌ ممن يزعم أن عيسى يرجع، ويكذب بأن محمداً يرجع! وقد قال الله عز وجل (إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد، محمد أحق بالرجوع من عيسى". قال: فقبل ذلك عنه. ووضع لهم الرجعة فتكلموا فيها. ثم قال لهم بعد ذلك إنه كان ألف نبي، ولكن نبي وصي، وكان عليٌ وصي محمد. ثم قال: محمد خاتم الأنبياء، وعلي خاتم الأوصياء. ثم قال بعد ذلك: من أظلم ممن لم يُجِز وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وتناول أمر الأمة! ثم قال لهم بعد ذلك إن عثمان أخذها بغير حق. وهذا وصي رسول الله صلى الله علية وسلم فانهضوا في هذا الأمر، فحرّكوه، وابدأوا الطعن على أمرائكم، وأظهروا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستميلوا الناس، وادعوهم إلى هذا الأمر . وللإستزادة انظر كتاب (توضيح النبأ عن مؤسس الشيعة عبد الله بن سبأ) لمؤلفه علي الرازحي.
وكان أساس ظهور ( الفرق الباطنية ) كالرافضةيسعون منه و الهدف منها مخالفة الإسلاممتمثلا بأهل السنة والجماعة والسلف الصالح – رحمهم الله
مخالفتهم لمصادر التلقي و الأصول والفروعوأعتماد دينهم على التأويل الباطني للنصوص وخطرها فكريا واجتماعيا وسياسيا في العقيدة ، الحديث ، التفسير ، الفقه ، فدينهم كله قائم على مخالفة الإسلام وأهله في الأصول والفروع ، يقول نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/278- 279 ( إنا لم نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام ، إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه وخليفته أبو بكر ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي ، أن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا ). صور ونماذج من مخالفتهم لأهل السنة ، العقيدة ، العبادة ، الصلاة ، المساجد ، الصوم ، أيام رمضان ، الأعياد نيروز ، الأذان ، بل حتى وصلوا مخالفة المسلمين في مقابرهم .
رسالة التعادل والترجيح للخميني :عن علي بن أسباط قال قلت للرضا عليه السلام " يحدث الأمر لا أجد له بدا من معرفته وليس لي في البلد الذي أنا فيه أحدا أستفتيه من مواليك قال أئت فقيه البلد فأستفته من أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافة فإن الحق فيه ، مختصر هذا الحديث الخميني يروى أن الشيعي اذا عاش في بلد سني و أراد أن يعرف حكم مسألة ما فما علية إلا أن يسأل عالما سنيا ثم يأخذ بخلاف ما قال به العالم السني ، بل ويرى الخميني أن مخالفة أهل السنة والجماعة بمنزلة القرآن والسنة
:ينسبون لأنفسهم هذه الكتبويعظمونها ويخفون عن اتباعهم بعضهاعندهم : ( كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ) : ينسبونه إلى الإمام على رضي الله
عنه وقد أطلق اسم الجفر على وعاء احمر أو أدم أحمر فيه علم النبيين والوصيين من أملاء رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) على جلد ، ينطوي على حوادث المستقبل ، وصحف الأنبياء السابقين والكتب المنزلة قبل القرآن الكريم علم ما كان وهو كائن الى قيام الساعة وما يحدث بالليل والنهار
كتاب تحرير الوسيلة– مختارات من أحاديث الخميني – كتاب الرسائل الخمينية – كتاب مفاتيح الجنان
الجامعة :صحيفة طولها سبعون ذراعبذراع رسول الله صلى الله عليه وسلموإملائه فيها كل حلال وحراموكل شيء يحتاج اليه الناس صحيفة أو لوح فاطمة المزعوم :( وإن عندنا مصحف فاطمة عليها السلام قلتوما مصحف فاطمة قال مصحف فيهمثل قرانكم هذا ثلاث مرات مافيه من قرآنكم حرف واحد )كتاب أصول الكافي 1/240 بحار الأنوار 26/44 حيث يدعون كذبا وزورا أن جبريل عليه السلام نزل على الإمام علي وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم وأعطاهم أخبار لما يكون
- – صحيفة النور(عوالم سيّدة النساء 2/843 ) – نهج البلاغة - المنسوب إلى خليفة المسلمين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يسمى أخ القرآن
- الصحيفة السجادية :نسب إلى الإمام علي بن الحسين رضي الله عنه وتمسى زبور آل محمد-أنجيل أهل البيت-أخت القرآن تحوي على 54 دعاء لزين العابدين رضي الله عنه
1. كتاب ( الكَافِي ) منه الجزء الاول والثاني ، روضة الكافي ، فروع الكافي ، لمؤلفه الشيخ الكليني [ ت : 328 هـ ] ، وفيه ( 16099 ) حديثاً .2. كتاب ( مَن لا يَحضُرُهُ الفَقِيه )، لمؤلفه الشيخ الصدوق [ ت : 381 هـ ] ، وفيه ( 9044 ) حديثاً .3. كتاب ( التَهذِيب )، لمؤلفه الشيخ الطوسي [ ت : 461 هـ ] ، وفيه ( 13095 ) حديثاً .4. كتاب ( الاستبصار )، لمؤلفه الشيخ الطوسي ، وفيه ( 5511 ) حديثاً .5. كتاب ( الوافي )، لمؤلفه الشيخ مُحسن الفَيض الكاشاني [ ت : 1091 هـ ] ، وهو كتاب مؤلف من ( 14 ) جزءاً .6. كتاب (الوسائل )، لمؤلفه الشيخ الحُرِّ العاملي [ ت : 1033 هـ ] ، وهو كتاب مؤلف من ( 6 ) مجلدات
------------------------------------
أقسام الخلاف
الخلاف الاول :
مسألة عقيدة الوصية( لعلي بن أبي طالب – رضي الله عنه ) القول بالنص بالوصية لخليفة المسلمين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه وجعلها ركن من اركان الدين والقول بألوهيتة وعدم موته و إدعاءة النبوة .-------------------
الخلاف الثاني :مسألة عقيدة الإمامةو بعض النتائج المترتبة على الإيمان بهذه العقيدة.تعد الإمامة عند الشيعة أصلا من أصول الدين -ويعتبر الشيعة الإمامة وتسلسلها في آل البيت ركناً من أركان الإسلام،ويعتقدون أنها منصب ثبت من عند الله تعالى،يختار الله الإمام كما يختار الأنبياء والمرسلين و الإثنا عشريةيحصرونها في علي وفي أولاده،ومن خرافاتهم – أن الأئمة عندهم اسم الله الأعظم -وأن الأئمة لا يموتون إلا بمشيئتهم واختيارهم -وأن الإمام إذا مات لا يغسله إلا الإمام الذي يليه، وهو أكبر أولاده
كتاب الملل والنحل للشهرستاني
الشيعة:هم الذين شايعوا علياً (رضي الله عنه) على الخصوص،وقالوا بإمامته وخلافته:نصاً ووصيةً إما جلياً وإما خفياً واعتقدوا أو الامامة لا تخرج من أولاده وقالوا: ليست الإمامة قضية مصلحة تناط باختيار العامة وينتصب الإمام بنصبهم، بل هي قضية أصولية، وهي ركن الدين لا يجوز للرسل (عليهم السلام) اغفاله وإهماله، ولا تفويضه الى العامة وارساله.ويجمعهم القول بوجوب التعيين والتنصيص وثبوت عصمة الأنبياء والأئمة وجوباً عن الكبائر والصغائر والقول بالتولي والتبري: قولا وفعلا، وعقداً، الا في حال التقية ويخالفهم بعض الزيدية في ذلك" (2)أقوالهم في مسألة الإمامة :
ومن خرافاتهم في خلق الإمام من الإمام ما يرويه يونس بن ظبيان، عن أبي عبد الله أنه قال: ((إن الله عز وجل، إذا أراد أن يخلق الإمام من الإمام بعث ملكاً وأخذ شربة من ماء تحت العرش، ثم أوقعها أو دفعها إلى الإمام فشربها، فيمكث في الرحم أربعين يوماً لا يسمع الكلام، ثم يسمع الكلام بعد ذلك.فإذا وضعته أمه بعث الله إليه ذلك الملك الذي أخذ الشربة فكتب على عضده الأيمن ((وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته)). فإذا قام بهذا الأمر رفع الله له في كل بلدة مناراً ينظر به إلى أعمال العباد. وهذا منتهى الكذب فلا يعلم بأعمال العباد إلا الذي خلقهم، وهذا المنار المزعوم لا وجود له إلا في أذهانهم.وإذا كانت هذه الرواية في الكافي، فإن رواية أخرى هي أيضاً في نفس هذا الكتاب تناقض هذه الرواية حيث تقول: ((روى غير واحد من أصحابنا أنه قال –أي جميل بن دراج-: لا تتكلموا في الإمام فإن الإمام يسمع الكلام وهو في بطن أمه)). إلى آخر ترهاتهم ومبالغاتهم الباطلة في الأئمة . الإيمان بالإمام جزء من الإيمان بالله:((روى أبو حمزة قال: قال لي جعفر ع: إنما يعبد الله من يعرف الله، فأما من لا يعرف الله فإنما يعبده هكذا ضلالاً.قلت: جعلت فداك .فما معرفة الله؟قال: تصديق الله عز وجل، وتصديق رسوله –ع- وموالاة علي –ع- والائتمام به وبأئمة الهدى ع، والبراءة إلى الله عز وجل من عدوهم... هكذا يعرف الله عز وجل .
ومن الذي أخبرهم أن معرفة الله لا تكفي بدون معرفة الإمام؟! ومتى كانت معرفة أهل البيت من أركان الإيمان بالله تعالى؟!
يقول الدكتور القفاري" يعني أن من آمن بالله سبحانه ربا وأخلص له العبادةولكن اعتقد أنه لم يول علياولم ينص على إمامتةفقد عبد غير الله "كتاب أصول مذهب الشيعة 2/ 435
---------------
الخلاف الثالث:مسألة عقيدة العصمة( الغلو في الأئمة الإثنى عشر وقول الشيعة بعصمتهم ) وما فيها من الغلو و، وفيه قسمان: العصمة ومعناها، بعض النتائج المترتبة عليها. تعتقد الشيعة بأن أئمتهم معصومون من جميع المعاصي الصغيرة والكبيرة حتى السهو والنسيان قال الخميني ( إن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لا يبلغة ملك مقرب ولا نبي مرسل) .كتاب الحكومة الإسلاميةيقول الخميني :( إن لأئمتنا مقاما ساميا وخلافة تكوينيةتخضع لها جميع ذرات الكون( يعني يقولون لشيء كن فيكون )كتاب الحكومة الاسلامية ص 53 للأئمة التشريع من دون الله :يقول المجلسي في كتاب بحار الأنوار 25/341- 342 "وأجرى طاعتهم عليها – أي أوجب وألزم على جميع الأشياء طاعتهمحتى الجمادات من السموات والارضيات كشق القمر ،وإقبال الشجر وتسبيح الحصى ،وأمثاله مما لا يحصى وفوض أمورها إليهممن التحليل والتحريم والعطا والمنع" وقد روي عن ابي جعفر أنه قال :من أحللنا له شيئا أصابة من أعمال الظالمين فهو حلال ،لأن الأئمة منا مفوض إليهم فما أحلوا فهو حلال ،وما حرموا فهو حرام ،كتاب الاختصاص كتاب 330 بحار الانوار 25/334 كتاب بصائر الدرجات 1130ويرون كذبا عن جعفر الصادق "أن الأوصياء لتطوى لهم الأرض ويعلمون ما عند أصحابهم "كتاب بصائر الدرجات 418 الاختصاص315- 316الأئمة يعلمون الغيبوورد أن الائمام علي رضي الله عنه خطبفقال " أنا عندي مفاتيح الغيب لا يعلمها بعد رسول الله إلا أنا "كتاب مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين 170 عن عبدالله قال " إني لأعلم ما في السموات وما في الأرض وأعلم مافي الأجنة(الأجنه مافي ارحام الأمهات ) وأعلم ما كان وما يكون " كتاب الكافي 1/261
- الائمة أفضل من الانبياء عليهم السلام- إنكار الانبياء ولاية علي رضي الله عنه والائمة- تفضل الخميني المهدي المنتظر على النبي محمد صلى الله عليه وسلم والأنبياء- فشل النبي في دعوته والذي ينجح في دعوته هو الإمام المهدي- عيد ميلاد المهدي أكبر من عيد ميلاد النبيمن صور الغلو حيث يقول الشيعة : علي حبه جنه .... قسيم النار والجنة-----------الخلاف الرابع:مسألة عقيدة الحلول والتناسخ عند الرافضة ،وفيه مبحثان:تعريف الحلول والتناسخ ونشأته،عقيدة الحلول والتناسخ عند الإسماعيلية والإمامية والنصيرية" قولهم في كتبهم عن سيلم بن قيس أن النبي صلى الله عليه وسلمقال لعلي رضي الله عنه :يا علي أنت علم الله بعدي الأكبر في الأرضوأنت الركن الأكبر في القيامةفمن استظل بضيائك كان فائزالأن حساب الخلائق إليك والميزان ميزانك والصراط صراطك ،والموقف موقفك والحساب حسابكفمن ركن إليك نجا ومن خالفك هوىوهلك اللهم اشهد اللهم اشهد" كتاب سليم بن قيس 245تدعي الشيعة أن الجزء الإلهي الذي حل بالأئمة )من روايات مكذوبة قال أبو عبدالله(ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا ولكن الله خلطنا بنفسه )كتاب أصول الكافي 1/ 445 ويدعون كذبا وزوراأنه إذا كان يوم القيامة وضع منبر يراه جميع الخلائقوينادي ملك عن يساره ويمينه يا معشر الخلائقهذا علي بن أبي طالب عليه السلام يدخل الجنة والنار من يشاء" كتاب علل الشرائع لشيخهم الصدوق--------------
الخلاف الخامس:مسألة عقيدة الولاء والبراء عند الرافضةوأنهم يبيحون قتل السني وأنهم أبناء زنىوحكم نجاسة السني عند الرافضة .كتاب الانوار النعمانية 2/306 أن السني نجسوأنه شر من اليهودي والنصراني بل والمجوسيوانه كافر بإجماع علماء الإماميةوقال وأما النواصب فهم نجسانكتاب تحرير الوسيلة 118، الخوئي كتاب الطهارة 2/76 "أن كون الناصب يعني السني أنجس من الكلبمن جهتين الظاهر والباطن------------الخلاف السادس:مسألة عقيدة الطعن بالصحابة رضوان الله عليهموتكفيرهم ولعنهم وسبهموعلى رأسهم الشيخين أبو بكر الصديق وعمر الفاروقوزوجات النبي صلى الله عليه وسلم عائشة بنت الصديقوحفصة بنت الفاروقوتكفير جميع الصحابة إلا نفر قليل رضي الله عنهم ،الخلفاء الثلاثة هم كفار في نظر الروافضومن المعلوم من الدين بالضرورة أن علي بن أبي طالب الخليفة الرابع رضي الله عنه ليس بينه وبين إخوانه من الصحابة الكرام إلا المودة والرحمة والترضي والترحم
حيث يقول الشيعة :فكن من عتيق ومن غندر أبيا بريئا ومن نعثلاكلاب الجحيم خنازيرها أعادي بني أحمد المرسلا
فعتيق : أبو بكر الصديق ،وغندرا : عمر الفاروق، ونعثل : هو عثمان بن عفان رضي الله عنهم جميعاوجزاهم عن الاسلام والمسلمين كل خير--------------
الخلاف السابع:
مسألة عقيدة الرجعة عند الرافضة،وفيه مبحثان: عقيدة الرجعة عند الرافضة، الرد عليها.قرروا في عقائدهم أن النبي صلى الله عليه وسلموأهل بيته عليّ والحسن والحسين وبقية الأئمة سيرجعون.وفي المقابل يرجع أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية،ويزيد وابن ذي الجوشن،وكل من آذى أهل البيت بزعمهم.كل هؤلاء سيرجعون إلى الدنيا مرة أخرى قبل يوم القيامةعند رجوع المهدي إلى الظهور –كما قرره لهم عدو الله ابن سبأ- يرجعون ليتم عقابهمكما آذوا أهل البيت واعتدوا عليهم ومنعوهم حقوقهم،فينالهم العقاب الشديد ثم يموتون جميعاً،ثم يحيون يوم القيامة للجزاء الأخير مرة أخرى.-----------------
الخلاف الثامن :مسألة عقيدة التقيةوما فيها من الغلو، وفيه مبحثان:معنى التقية عند أهل السنة والرافضة، الرافضة واستعمال التقية.يتظاهرون لأهل السنة بخلاف ما يبطنون نفاق بعينهوأعتبروها تسعة أعشار الدين ، قالوا لا دين من لا تقية له، رواية عن جعفر الصادق يقولون :( التقية ديني ودين آبائي فمن لم يتقي فلا دين له) كتمان الحق وستر الاعتقاد ،وسائل الشيعة 11/ 466 يروون عن الإمام الصادق ( عليكم بالتقية فإنه ليس منا من لم يجعله شعاره ودثاره مع من يأمنة لتكون سجية مع من يحذرة ) يروي الكليني عن أبي عبد الله أنه قال: ((خالطوهم بالبرانية، وخالفوهم بالجوانية ((كما روى الكليني عن سليمان بن خالد قال: قال أبو عبد الله: ((يا سليمان، إنكم على دين من كتمه أعزه الله، ومن أذاعه أذله الله(( فقد رووا عن الحسين بن علي بن أبي طالب الإمام الثالث أنه قال: ((لولا التقية ما عرف ولينا من عدونا)) قبحك الله يا كليني نكس ..!! .----------------
الخلاف التاسع:مسألة عقيدة البداء عند الرافضة،وفيه مبحثان:البداء وتعريفه عند الرافضة،مناقشتهم في ذلك.البداء حدوث رأي جديد لم يكن من قبل ومعناه الظهور بعد الخفاء( وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون) .َرواية في الكافي 1/146 أبن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله (ع) ما عظم الله بمثل البداء ، الكليني يروي في كتابة الأصول من الكافي 1/146 كتاب الحجة ، باب البداء عن زرارة : ما عبد الله بشيء مثل البداء ، ذكر الكليني في الكافي 1/148 عن الريان بن الصلت قال سمعت الرضا ( ع ) يقول ما بعث الله نبيا قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء ) فعبادة الشيعة عبادة لرب جاهل وكيف يعبد من هو جاهل ولا يعرف مصلحه عبادة .؟ وأن كافة احكامة صادرة من جاهل وبجهل – الزبدة – ولا يتعبد بالجهل إلا جاهل
قال الله :( وعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) سورة الانعام .تعالى الله عما تقول االرافضة علوا كبيرا
----------------------
الخلاف العاشر:مسألة عقيدة القول بتحريف القرآن لفظا ومعنا عندهم،،ومبحثان:عقيدة الرافضة في القرآن في ان له ظاهرا وباطنا لا يعلمه الا الإمام، المناقشة والرد.مع ذكر النماذج كبار علماء الرافضة الإمامية يقولون بتحريف القرآن
قال الله منزه كتاب عن النقصان :ذلك الكتاب لا ريب فيه[البقرة: 1]، و لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد[فصلت: 42]، و إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون[الحجر: 9]، و إن علينا جمعه وقرآنه (17 فإذا قرأناه فاتبع قرآنه (18) ثم إن علينا بيانه[القيامة: 17 - 19]، و كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير[هود: 1]، و يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك[المائدة: 67]، و وما هو على الغيب بضنين[التكوير: 24]، و وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا[الإسراء: 106]، و إن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار[آل عمران: 13]، و أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها[محمد: 24وقال تعالى: إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم[الإسراء: 9].وصدق اللَّه العظيم: فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور[الحج: 46.
-----------------1 - قال الشيخ المفيد :" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91.2 - أبو الحسن العاملي :" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].3 - نعمة الله الجزائري :" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].4 - محمد باقر المجلسي :في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟5 - سلطان محمد الخراساني :قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " [تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19].6 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" [( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126.
كبار علماء الشيعه يقولون بأن القول بتحريف ونقصان القرآن من ضروريات مذهب الشيعة ومن هؤلاء العلماء
1 - أبو الحسن العاملي :إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني)].
2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية - البحرين].
بعد ذكرنا لبعض نماذج أقوالهم بتحريف القرآن
سوف استعرض أسماء كبار علماء الشيعة القائلينبتحريف القرآن وهم على النحو التالي وهم الإمامية :
1- علي بن إبراهيم القمي .2- نعمة الله الجزائري .3- محمد الفيض الكاشاني .4- أحمد بن منصور الطبرسي .5- محمد باقر المجلسي .6- محمد بن النعمان ( المقلب بالمفيد ) .7- أبو الحسن العاملي .8- سلطان الجنابذي .9- عدنان البحراني .10- يوسف البحراني .11- النوري الطبرسي .12- حبيب الله الهاشمي الخوئي .13- ميثم البحراني .14- محمد بن يعقوب الكليني15- محمد بن مسعود العياشي16- محمد بن حسن الصفار17- الأردبيلي .18- كريم الكرماني .19- دلدار علي .20- محمد تقي الكاشاني21- أبوحمد بن أحمد العصفور البحراني .22- عبدالله شبر .23- الخميني .24- محمد صالح المازندراني .25- الحر العاملي .26- عباس القمي .27- العباس الحسيني الكاشاني .28- أبي القاسم الخوئي .
من نصدق الله عز وجل القائل ( وإنا له لحافظون )أم هؤلاء الزنادقه ...؟طبعا نصدق ربنا مالك نواصينا ونواصيهم-----------------
الخلاف الحادي عشر :مسألة القول بالمتعةوقد جاء تحريمها في النسائي و صحيح مسلم ج 4 صفحة 134 وكتاب السيل الجرار ج 2 ص 268من كتب الرافضة كتاب الاستبصار للطوسي ج3ص142 وسائل الشيعة للحر العاملي ج 21 ص12
روى السيد فتح الله الكاشاني من تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من تمتع مرة كانت درجته كدرجه الحسين عليه السلام ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجه الحسن عليه السلام وثلاث مرات كدرجه علي بن أبي طالب ومن تمتع أربع فدرجته كردجتي ) كتاب الاستبصار 3/142 كتاب وسائل الشيعة 14/441 علما أن حديث تحريم المتعة رواة الإمام علي بن أبي طالب . أمنزلة النبي صلوات ربي وسلامة عليه ومنزلة الأئمة الأطهار هيـنة إلى هذا الحد .. ---------------
الخلاف الثاني عشر :مسأل الغيـبة يرون بأن الزمان لا يخلو من حجة الله عقلا وشرعا ويترتب على ذلك الائمام الثاني عشر قد غاب في سردابه في سامراء كما يزعمون وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى
--------------
الخلاف الثالث عشر :أنهم ينكرون رؤية الله في الجنة والله تبارك وتعالى يقول في كتابة العزيز :( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23 ) القيامة وقال جل شأنه : ( لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد ) ق/35 فالمزيد هنا هو: النظر إلى وجه الله عز وجل . كما فسره بذلك علي و أنس بن مالك رضي الله عنهما وقال سبحانه : ( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ) يونس/26 فالحسنى الجنة والزيادة هي النظر إلى وجه الله الكريم ، كما فسرها بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيما رواه مسلم في صحيحه ( 266 ) عَنْ صُهَيْبٍ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ قَالَ: يَقُولُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: تُرِيدُونَ شَيْئًا أَزِيدُكُمْ فَيَقُولُونَ أَلَمْ تُبَيِّضْ وُجُوهَنَا أَلَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ وَتُنَجِّنَا مِنْ النَّارِ قَالَ فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ فَمَا أُعْطُوا شَيْئًا أَحَبَّ إِلَيْهِمْ مِنْ النَّظَرِ إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ وهي الزيادة ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ ( لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ ) ما تقول في قول الله عز وجل : ( كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ) ؟ فقال الشافعي : لما أن حجب هؤلاء في السخط ، كان في هذا دليلٌ على أن أولياءه يرونه في الرضى وفي الصحيحين أيضا ( خ/ 6883 . م / 1002 ) من حديث جرير بن عبد الله البجلي قال: كنا جلوسا مع النبي صلى الله عليه وسلم فنظر إلى القمر ليلة أربع عشرة فقال إنكم سترون ربكم عيانا كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته . والتشبيه الذي في الأحاديث هو تشبيه للرؤية بالرؤية، أي أننا كما نرى الشمس في اليوم الصحو في غاية الوضوح ، ولا يحجب أحد رؤيتها عن أحد رغم كثرة الناظرين إليها ، وكما نرى القمر مكتملا ليلة البدر وهو في غاية الوضوح ، لا يؤثر كثرة الناظرين إليه على وضوح رؤيته فكذلك يرى المؤمنون ربهم يوم القيامة بهذا الوضوح والجلاء ، وليس المقصود من الأحاديث تشبيه المرئي بالمرئي ـ تعالى الله ـ فإن الله ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .-------------الخلاف الرابع عشر :خمس الغنائموليس خمس المكاسبوالتي تذهب للفقيه :قرر فقهاء الشيعة أن الخمس يقسم ستة أسهم ، سهم لله وسهم للنبي عليه الصلاة والسلام ، وسهم للإمام ، وهذه الثلاثة تدفع لصاحب الزمان يعني المهدي الغائب المنتظر – لاحظ أنها لم تكن تدفع من الأصل لأي من الأئمة الإثنى عشر في حياتهم – وطالما أنه لم يظهر بعد ، فإن نصيبه يذهب مؤقتا للفقيه الشيعي المجتهد ، أما الأسهم الثلاثة الأخرى للأيتام والمساكين وأبناء السبيل ، فيوزعها الإمام أيضا بمعرفته وعن طريق وكلائه المنتشرين في بقاع جغرافية في أنحاء العالم ، ويشترط أن توزع على الشيعة الإمامية لا غيرهم ..
فالخمسواجب في كل فائدة تحصل للإنسانمن المكاسب وأرباح التجارة وفي الكنوزوالمعادن والغوص وغير ذلك ،و الأصل لدى الشيعة أنه يدفعها للإمام ،ولأن الإمام غير موجود فهو يدفعها لنائبه ،أي المرجع الديني الذي يقلده ..نعم ، لقد وجدنا دليل فرض الخمس ! ،و لكن أين ؟ .لقد وجدناه في التوراة اليهودية المحرفة !!! .فقد ورد في الفصل السابع و الأربعين من (سفر التكوين) 20-27 ما يلي :-"فاشترى يوسف جميع أراضي المصريين لفرعون ،لأنهم باعوا كل واحد منهم حقله ،لأن الجوع اشتد عليهم ، فصارت الأرض لفرعون ،و أما الشعب فنقلهم في المدن من أقصى حدود مصر إلى أقصاها ،إلا أن أراضي كهنتهم لم يشترها لأنها كانت للكهنة وظائف من قبل فرعونفكانوا يأكلون وظائفهم التي أجراها لهم فرعون ،و لذلك لم يبيعوا أراضيهم ، و قال يوسف للشعب :اني قد اشتريتكم اليوم أنتم و أراضيكم لفرعون ،فخذوا لكم بذرا تزرعونه في الأرضفإذا خرجت الغلال تعطون منها الخمس لفرعون !!و الأربعة الأخماس تكون لكم ..."و إذا كان فرعون قد استثنى الكهنة من دفع الخمس ،فقد تم عندنا استثناء (السادة) !!، فالسادة (كهنتنا) لم يكونوا ليدفعوا ، فهم جباة فحسب ..--------------الخلاف الخامس عشر :موقفهم من القبور والأضرحة : وتقديسها وتعظيمها بل يجعل الشيعة زيارة القبور والاضرحة فريضة من فرائض مذهبهم .
فقد ورد في كتاب بحار الأنوار " أن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون 100 / 258بل جعلت الرافضة زيارة مراقد الأئمة كزيارة الله شركيات وبدع بإسم الاسلام-------------الخلاف السادس عشر :مسألة الإيمان بالـقدر يقول الحر العاملي " باب أن الله سبحانه خلق كل شيء إلا أفعال العباد إلى أن قال " أقول مذهب الإمامية والمعتزلة أن أفعال العباد صادرة عنهم وهم خالقون لها " كتاب الفصول المهمة في أصول الأئمة 80
---------
هذا طبعا غير موضوع الضرب واللطم والسلاسل والنياحه والتطبير التي هي اكيد ليست من شريعة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم والبهرجه وخروجهم بالنار والمشي فوقها ورسمهم لشخصيات وهمية لأئمة آل البيت رضوان اللهم كما فعلت النصارى بعسي بن مريم عليه السلام***************

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

موضووووووووووووووع جامد يا استاذى اهنئك عليك
وموفق ان شاء الله
هى الحقيقة ما قلت
تقبل تحياتى
اشرف الميرى
مصر
اسيوط

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن