من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

مفارقات الزمن الاسود
المشهد الأول:غالوي ابن الشيخ حسن

الهادي حامد/تونس

واعجبي مما يجري في بلادي !...صار الواقع يزحف على بطنه فلا هو يمشي على رأسه كما ألمحت فلسفة هيجل ولا على قدميه كما تميل إلى هكذا زعم فلسفة ماركس...لاثوابت ولا قيم ولا سياقات واضحة يمكن أن ترسي عليها الرؤية...انه الغباء وصناعة الفوضى وإيديولوجية الفساد والإفساد.. ولكي أشرككم في رؤية ماارى وفي قول مااقول ، آخذكم إلى نزهة ليلية في رياض الأشباح والفواجع:

المشهد الأول :

السيد غالوي ابن الشيخ حسن والسيدة زينب ، أصيل الحجاز ، كان والده رحمه الله شاعرا فطحلا مشهود له بعبقرية النظم ، بينما قضى جده شهيدا على ارض فلسطين حينما تطوع لقتال العصابات الصهيونية سنة 1948. اشتغل خاله في فلح الأرض ومنه إلى التجارة وقد كان يتبرع بسخاء للمقاومة الفلسطينية حتى انه أوصى لها بثلاثة أرباع ثروته...وانتم تلاحظون ، أيها القراء ، إن مايفعله السيد غالوي من اجل فلسطين والعراق وقضايانا القومية كلها لايمكن أن يصدر إلا عن عربي اللسان والهوى، عميق الانتماء للأمة وشديد الإخلاص لها وصلب في تبني أهدافها والنضال من اجلها..

لذلك صورناه عربي النسب...فهو أحق به منا ومنكم.

ثلاثون عاما والرجل لايكل ولا يمل ولا يتزحزح في الدفاع عن العرب. نظّم الحج إلى بغداد وهي خلف أسوار شيدتها المخابرات العربية والأمريكية والفارسية والصهيونية. عانق البطل صدام ورفع من معنويات شعبه وقال أني معكم إلى النهاية. نظم القوافل إلى غزة وهي خلف أسوار حكام مصر وعصابات الصهاينة وحواجزهما الفولاذية... كي تموت غزة ويموت الحلم...وفي كل رحلة دماءا تسيل وشكوكا تبث وأكاذيب تطلق...حتى البسوه ثوب المرتشي لأنهم يعتقدون انه لاوجود لمواقف مبدئية باعتبارهم غير مبدئيين ، لاوجود لالتزام نضالي لأنهم لايعرفون الالتزام..ولأنهم يعتقدون أن كل شيء خاضع للمتاجرة بما في ذلك الرجولة كرجولتهم.
نحن نتسلى على أجهزتنا الرقمية ونتواصل مع من نريد فنتبادل النكات والضحكات..نلتحق بمائدة الطعام وننتقي ماشئنا من المأكولات..نتناول شرابا ثم نتمدد قليلا أو كثيرا..نفترش الدفء ونريح أجسادنا من كل عبء..فنحن عرب في زمان العرب هذا!!.
ماذا يقول السيد غالوي ، الأكثر عروبة منا أو الأجدر بها منا ، في حوار مع عدو صدام وعبد الناصر في قناة الجزيرة القطرية مساء الأربعاء 06/01/2010 وبعد أن انتهى مأزق قافلة شريان الحياة3 ؟!..يقول عن نفسه : " أنه لم يستحم لمدة ثلاثة أيام ولم ينم طيلة هذه المدة إلا في السيارة أو على الرصيف "..فمن اجل ماذا كل هذا العناء..؟!!
القافلة مرت ب 17 بلدا تلقت خلالها كل العون والتشجيع والتأييد ، لكن ببلوغها مصر انتهى الحال بأفرادها إلى المستشفيات وهم ينزفون. ومن ضمن 500فرد جرحت قوات امن نظام العائلة الحسنية 55 فردا منهم.. أيهما العربي ابن العربي وأيهما الإفرنجي الحاقد..؟!!أيهما المسلم الملتزم وأيهما الوثني الكافر..؟!!..السيد غالوي أم أرملة شارون الست حسنيه..؟!!!..
إننا نخجل من عروبتنا ومن إسلامنا ، من نسبنا وأرضنا وريحنا وعباءتنا ...من أسمائنا العربية. ونعترف للسيد غالوي بالشجاعة والنضال والشرف والهمة والصدق والروح الإنساني الذي يسكن أضلعه. نعترف له بعروبته وإسلامه. بقدسه وبغداده. وبكل مالا نستطيع أن نكونه.
نحن العابرون..ست حسنيه وعمرو موسى وعصى موسى (القذافي الذي صمت سريعا) والأمير وأخ الأمير وصهره الأمير ورئيس لجنة الدفاع عن القدس ومدير تحريرها " وعلانا وفلانا وفلن الثاني وفهد..ماقصرنا أبدا "..أما أنت ياغالوي فحي لن تموت كما الذين عرفوا طريق الخلود.

2 التعليقات:

ابو وائل يقول...

غالوي شخصية وظاهرة نضالية جديرة بالتامل والتدبر..وثمة اسئلة كثيرة واحراجية وقاسية تستدعي طرحها.

ابو وائل يقول...

بوركت أخي الهادي وبورك قلمك
والله إننا كعرب نغبن حق هذا الرجل ، فقد حضرت له مؤتمرا لمحاكمة مجرمي الحرب على العراق في 2009، لم يلتحق بنا على مائدات الطعام، لم يشارك المدعوين الى المؤتمر بالنزول في أفخم الفنادق، فهو لم يأتي الى نزهة كما يفعل الرؤساء في القمم والمؤتمرات، قال كلمته المدوية وودع المؤتمر ورجع قافلا الى بلاده، فهو لايلهو ولايلعب، وما قاله الرجل لم يقله عربي قط، هذا الرجل البريطاني الأشقر مسلم! نعم فقد أسلم ونذر نفسه للدفاع عن العروبة وأحقية الشعوب العربية في الدفاع عن حريتها ووجودها، هذا الرجل أبكى الحضور بلغته الرزينة المعبرة، تجمعت حوله الحشود من كل لون لأخذ الصور معه وكأنه من مشاهير العالم، وهيهات أن يكون المشاهير زرا في قميصه مجتمعين، تكلم عن القضية العربية فعرفتها غير التي نتكلم عنها، كلماته واضحة لا لف ولا دوران، يتكلم عن رؤساء الغرب وكأنه يتكلم عن أعداءه، يسترسل بالحديث بالأنكليزية وكأنه يتكلم العربية، ينال التصفيق كل جملتين معا، فأين رؤسائنا اليوم من جورج غالوي الشيخ أبن الشيخ
أدعو الى ترشيحه لرئاسة أمتنا العربية الواحدة
*************************************
احد المعلقين على المقال الذي وزعته مجموعة القادسيتين
*****************************************



http://diary.jeeran.com/fghthdtdjj.gif
[url=http://needasig.com][img]http://needasig.com/1RBNj.png[/img][/url]

--- On Thu, 1/7/10, alqadsiten wrote:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن