من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

مفارقات الزمن الاسود/المشهد الثالث :جمال مبارك...غير مرغوب فيه في مصر!



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مفارقات الزمن الأسود
المشهد الثالث: جمال مبارك...غير مرغوب فيه في مصر!
شبكة البصرة
الهادي حامد - تونس
لما كانت براميل من نار تتهاطل على رؤوس الغزاويين فتحول الأجساد إلى أشلاء والبيوت إلى خراب..لما كانت القاذفات الإسرائيلية الصهيونية تعبث بأرواح اللبنانيين في حرب تموز وتحصد القامات اليانعة...لما كان شعب العراق يقارع اعتى قوة عسكرية وأكثرها غباءا وشرا في التاريخ...كان الولد المدلل للست حسنية، رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني في مصر، ومرشح أمريكا وإسرائيل لخلافة أرملة الشيخ شارون في الحكم...كان يتسلى بالألعاب الالكترونية وبنفخ البالونات الهوائية رغم كبر سنه وملامح الكهولة البادية على محياه.
هنا سأتحدث مبدئيا عن أمرين : عن " الحزب الوطني " وعن عقيدة الوريث المتصابي.
بالنسبة للحزب الوطني، فهو بلاشك يمتلك فهم للوطنية لايتوقعه احد ولا يخطر ببال احد أو لاتطاله عبقرية احد من العباقرة العظام المشهود لهم بالعبقرية...ومن يريد أن يتعلمها أو يتمرن عليها عسى أن يعلمها لغيره أو حتى يكتفي بالعيش على نبراسها أن يقصد شقق كوادر الحزب الوطني متسلّلا، متجمّلا، متحمّرا، متكوّرا، مختمرا...وهذه استحقاقات الوطنية الحقة لو تعلمون!!.
واليكم الآن مآثر وطنية مناضلي الحزب الوطني ومعانيها التي لم نكن والحق يقال قادرون على استيعابها وتمثلها : أن تهجّر أراضي الفلاحين البسطاء وتزرع بدل القمح مواخير وكازينوهات..فقد ولى عصر ارفع راسك يااخي وراح رجالها./أن يتم الطعن في الأصول العربية والإسلامية لشعب مصر وتتأسس دعوة مشبوهة للعودة إلى الفرعونية والى حضارات النيل الأولى...والاهم أن مصر ليست عربية/أن تتفكك منظومة القيم العربية الإسلامية وتحل محلها المنظومة الليبيرالية المتوحشة والمرتجلة والفاقدة للموازين والمعايير الإنسانية العليا...صار الناس يعيشون في غابة لاتحميهم القوانين والشرائع من الحيتان الكبيرة ومن كان مغفلا وغير شاطر لايستحق الحياة./لم يبق للمصري شيئا يعتز به...كل مابنته ثورة 23 يوليو تم بيعه في سوق النخاسة وبالمجّان.. الدماء التي سالت..المؤسسات العلمية الضخمة...المشاريع التنموية الضخمة...رسالة الدفاع عن الأمة ووعد استرداد حقها في فلسطين...حتى أن إسرائيل صارت قطرا شقيقا لعزبة الست حسنية...وقد أوصى أحبار اليهود ومتطرفيهم على الإحسان للجار الصهيوني...لقاء الفوز بالجنة التي يوعدون!!./أن يتعلم شعب مصر، شعب الشهداء والإباء والفداء، أن فلسطين ليست عربية كما مصر تماما.. على أن مصر تنتمي إلى مصر! بينما تنتمي فلسطين إلى الأمة الإسرائيلية المجيدة!...وان يتعلم بان عدوه هو صدام وجيش العراق وعلماء العراق ومجده الشاهق، عدوه المقاومة في العراق وفلسطين ولبنان وفي كل مكان يجسد فيه الوفاء لواجب الاهي برد العدوان بالمال والنفس والولد، عدوه عوائل غزة المنكوبة والمرابطة وكل الشرفاء...خصوصا قالوي ابن الشيخ حسن!./أن وان وان....
فوق هذه المنجزات ترصد الأزمات لتنشيط تجارة المبادئ والتمعش منها. أم المعارك ربح منها حكام مصر. معركة الحواسم ربحوا منها. حرب تموز أيضا. الحرب على غزة أيضا. الحرب الصهيونية الكونية على الإرهاب يربحون منها في كل ثانية من الزمن. لعن زعماء الأمة والسخرية منهم أحياءا أو أمواتا في حد ذاته بضاعة رفعها المشتري وقبضت منها الست حسنية ألف دينار نقدا وعدّا وحقيبة من القماش الحريري الرفيع والفائح!!..ألهذا الحد..؟!..بلى..لهذا الحد وأكثر!..لذلك قلنا أن وطنيتهم فوق مستوى فهم عقولنا وفوق قدرتها على التصور.
نعود الآن إلى عقيدة الوريث جمال مبارك...هذا الابن يكرهه شعب مصر..بل ويحقد عليه..والحق انه (الشعب) يرتعد خوفا من توريثه فعلا. أتصور انه لو نجحت أمريكا واللوبي الصهيوني في فرضه فان آلافا مؤلفة من البسطاء المصريين سينتحرون وضعفهم سيهاجرون وما يتبقى منهم سيعالجون جراحهم بالمخدرات والكحول كما اليوم.
جمال مبارك ظهر خلال التنافس الكروي بين مصر والجزائر في مظهر الكاوبوي : الدجينز الضيق والجاكيت المنتفخة والأذرع العارية كمن يتهيأ للاشتباك بالأيدي. وقد لاحظ مناضلو حركة كفاية أن النظام المسمى زورا وبهتانا نظام وطني بصدد استغلال الرياضة لاستقطاب الرأي العام وتمرير صورة الوريث إلى العقول...فلِمَ يغيب عن الصورة هذا الزعيم الصبي حين تكون إسرائيل بصدد تقتيل أهلنا..؟!!..لماذا لا يهددها في مصالحها وأمنها حتى تكف عن الصلف واهانة الأمة..؟!..لماذا يتجاهل هذا الزعيم الآتي احتلال العراق وتخريبه وقتل أهله وكل مايتحرك في شوارعه وحاراته ومزارعه وسمائه..؟!..هل أن العراق بلد غريب عن الأمة..؟!..أليس بلده لوكان يفكر من منظور عربي إسلامي..؟!..أليس العراق بلد أهله وإخوانه وهو حامي البوابة الشرقية للأمة..؟؟..
ماوجد الصبي جمال مبارك ملفا يقدم من خلاله نفسه للرأي العام في مصر أساسا إلا ملف الكرة.!!.فهذا رسالة إلى الصهاينة في كل مكان..الذين يعول عليهم في مستقبله السياسي ويثق في جهدهم الدافع إلى أن يكون رئيسا لمصر عبد الناصر.أما أبناء الأمة العربية فهم سيصفقون أو يشتمون لااكثر ولا اقل، وفي الأخير يركعون ويمدحون، ويلقبونه بالريّس جمال!.
أدعو الذين يفهمون لغتي إلى استذكار عدي وقصي ومصطفى..رحمهم الله وهدانا الله إلى طريق الجهاد والشهادة الذي ساروا فيه بشجاعة واستحقاق..ماالفارق بينهم وبين جمال مبارك..؟!!!!!!..ماالفارق بين الطفل مصطفى الذي ظل يقاتل وحيدا جنب جثة والده وعمه لساعات وبين النضال الكروي حامي الوطيس للكهل جمال ابن الريس حسنية..؟!!!!!..الفارق في الأصول..والأصول هي البذرة التي يزرعها الظهر..لقد كان شهداء أهل الرباط بذرات من ظهر الرجل المجاهد والمناضل من المولد إلى حبل المشنقة صدام حسين المجيد..بينما كان الصبي جمال مبارك من ظهر الممدد تحت الطاولة في حادثة المنصة الشهيرة..وهيهات هيهات أن تزن بميزان الذهب الجبال.
أعود إلى خلفيّة العنوان بعد هذا الهذيان حول موضوع توريث الحكم في مصر..
في الأيام الفارطة ولما كانت شريان الحياة 3 في طريق العودة من غزة، امسك الأمن المصري بالمناضل غالوي ابن الشيخ حسن الذي خطر بباله حسب روايته أنهم سيقومون بترحيله فورا لكن هذا الانطباع الذي تكوّن لدى كل من بلغه النبأ إنما ينبني على عدم الثقة بالنظام المصري واعتباره مرتبطا عضويا بالصهيونية العالمية وبمؤسسة إسرائيل الاستيطانية وبأنه لاتصدر عنه مواقف وطنية ومشرفة مطلقا..
السيد غالوي وضّح أن الأمن المصري حمله إلى غرفة جميلة ومهيأة للضيافة، حيث تناول طعام الغداء مع جمال مبارك الذي أهدى له بعد ذلك نسخة انجليزية مذهبة للقرآن الكريم وسيفا عربيا رائعا نقشت عليه عبارة " فلسطين عربية " ومن الجهة الأخرى عبارة " الله اكبر ". ثم تم تسليمه كتابا يمنحه صفة الصديق للعرب...
على النقيض من ذلك تهاوت القنوات التلفزية معلنة انه تم اعتقال السيد غالوي وترحيله إلى لندن بل ذهبت بعض القنوات إلى حد اعلامه بانه شخص غير مرغوب فيه في مصر.
من جهتنا نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون
.
شبكة البصرة
الاثنين 25 محرم 1431 / 11 كانون الثاني 2010
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن