من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

بيان الى الراي العام المحلي بالعيائشة

بيان الى الراي العام المحلي بالعيائشة
العيائشة في 11/7/014
باسم الله الرحمن الرحيم :
قال الله تعالي"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ
 وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ "  الأنبياء18

لقد وقفنا منذ شهر ماي على نزعة تآمرية تستهدف المصلحة العامة بالعيائشة وفي حسبان اصحابها انها تستهدف لجنة المتابعة المكلفة من اهالي الجهة . وكان تقديرنا انه يجب التحلي باقصى درجات الحكمة والمسؤولية في التعاطي معها فاتجهنا الى الاحتواء حفاظا على وحدة الصف والموقف وعلى مستوى الاداء الجماعي في الميدان وحتى لانعمق دائرة سوء الفهم الذي يشيعه المتآمرون ويراهنون عليه . ورغم اننا اعتمدنا منهجا فريدا في العمل احترمنا فيه قوانين العمل مع الناس وقيم الحراك الاجتماعي غير المسيس ومسالك النجاح في تحصيل المصلحة العامة ، وكنا ننبه في كل مناسبة الى اننا لسنا حزبا سياسيا وليست لدينا اجندة سياسية ولاتهمنا السياسة والسياسيون ولا نعمل مع طرف سياسي ضد آخر وحذرنا الاهالي من الوقوع في الحساب الحزبي والقبلي والعوائلي لاننا ندرك بانه مخرّب لحراكنا ومحبط لمساعينا نحو اهدافنا بمستوى عال من الوعي واليقين. ورغم ان طبيعتنا كلجنة ملفات مصلحة عامة تفرض علينا الحديث مع الجميع والجلوس مع الجميع والتنسيق مع كل مستعد للعمل معنا فان كل تنبيهاتنا لم تكن ذات قيمة بالنسبة لطرف سياسي معيّن واستند على جلسات مقهى هي في الاصل جلسات تعبئة للراي العام وتحشيد نضالي لاتهامنا باننا ننتمي الى حزب نداء تونس ومضى يسوق لهذه الدعاية الحمقاء والغبية بالرغم من اننا ندرك ادراك اليقين بانه يعرف يقينا اننا منها براء ولكن شهوة الباطل كانت هي الغالبة !! . لقد تجاهلنا كل هذا ولم نوليه اهتماما واعتبرناه من سبيل اثارة الفتن واحباط العزائم وبانه يرمي في الاخير الى الحيلولة دون نجاح الجهة في اهدافها على اساس وهم ابليسي بان نجاح الجهة يعني نجاح اللجنة ونجاحها سيقود الى سحب البساط من تحت اقدامهم وبالتالي افلات الصندوق الانتخابي من انيابهم !. ان انحراف الوعي عند هؤلاء المتآمرين الصبية جعلهم يتحركون على مبدأ : ما لم اقدر على تحقيقه لن اسمح لغيري ان يحققه وليكن الخراب !! ونعتقد ان الاحزاب تحسب لنفسها ولا تحسب لشعوبها وجهاتها ومجالات نشاطها وان المنطق الحزبي اعمى دائما اذ لايبصر الا المسارات نحو الصندوق والمسارات من الصندوق الى مكاتب السلطة وصولجانها ، بحيث تعتبر التضحية بالمصلحة العامة من اجل المصلحة الحزبية حصافة وشطارة !!. لقد وقفنا على حقائق كارثية تتعلق بالمعهد وآثرنا الصمت لاننا كنا نرى القافلة تسير رغم مناوراتهم ومغالطاتهم وبما ان العبرة بالنتائج فقد كانت اهدافنا (تحويل الاعدادية الى معهد ثانوي) على مراى العين ولم يكن ثمة مايدعو الى القلق. غير ان ما حدث مؤخرا بخصوص مكتب البريد افاض الكأس فقررنا وضع الراي العام في السياق وتحميله مسؤوليته.
لقد تسربت معلومة الى هؤلاء الصبية المتآمرون بان اللجنة ستنتقل الى قفصة للاجتماع مع الوالي وذلك يوم الاربعاء 10/7/014، فخططوا الى كيفية احباط المسعى ونتحفظ هنا على حقائق مخجلة قررنا عدم البوح بها تحت اي ظرف . ونكتفي بامر واحد هو انهم اجتمعوا مع المدير الجهوي للبريد (كنا في الوقت ذاته مجتمعون مع الوالي ) وهو موظف يشتغل سياسة ، وسعوا معه الى تعيين شخص دون المرور عبر آلية المناظرة  المحلية التي توفر عدالة فرصة العمل لجميع الراغبين من ابناء الجهة وتعطيل الحل المؤقت. وهنا نؤكد على امور مهمة :

-         1/ لن يتحقق حل دائم لمشكل البريد الا بآلية المناظرة وسنتصدى لخيار التعيين الحزبي بكل الوسائل ومن يعوّل على هذا فهو واهم لاننا نعتقد ان الثورة حقيقة وليست وهما !
-         2/ هذا الطرف المتآمر الحاقد على نجاح اللجنة وعلى الاهالي الذين كانوا سببا في هذا النجاح انما يضعنا والاهالي امام معجزات في الغباء وقلة الضمير وفداحة الوعي وكارثية النموذج " النضالي " الذي يعتمده . وفعلا ، كثير من الجرائم التي تحدث هنا وهناك سببها بؤس الوعي وهشاشة القيم وقلة التجربة وفساد الراي وغياب الحكمة.
-         3/ لقد تحفظنا في هذا البيان على حقائق يندى لها الجبين ولم نصرح بكل مالدينا حتى نترك لهم فرصة العودة عن غيّهم بشرف !

لجنة متابعة ملف البريد بالعيائشة

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن