من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

يريدون طرده من شركة أسواق الجملة... لأنه فضح إجرامهم في حقّ المواطن المسحوق!!؟ بقلم زياد الهاني


يريدون طرده من شركة أسواق الجملة... لأنه فضح إجرامهم في حقّ المواطن المسحوق!!؟
بقلم زياد الهاني
أصبح ملاحقا ومهدّدا بالطرد فقط لأنه تجرّأ على كشف نموذج من الفساد المستشري في سوق الجملة ببئر القصعة بتونس العاصمة الذي يرتبط به غلاء الأسعار في السوق!!؟
فؤاد العجرودي زميلنا الصحفي السابق بدار الأنوار والمكلف بالإعلام في الشركة التونسية لأسواق الجملة، تحدّث عن ظاهرة تبييض أموال التهريب في سوق الجملة الذي يشهد دخول سلع مهربة تتمّ فوترتها لتخرج عبر مسالك التوزيع العادية، أصبح مهددا بالطرد لأنه كسر قانون الصمت، قانون "كول خبزك مسارقة، واعمل كي جارك ولاّ حوّل باب دارك"!!؟
العجرودي كشف بأن سوق الجملة بتونس العاصمة تسوده حالة من الفوضى والفلتان والفساد والإغراق بالمواد المهربة، جعلت الفلاحين يعزفون عن التعامل معه. والنتيجة ارتفاع في الأسعار بسبب النقص في التزويد، وفساد مستشر يدفع المواطن المقهور والمغلوب على أمره ثمنه من جيبه وقوت عياله.
كان لا بدّ لفؤاد العجرودي أن يتكلّم في ظلّ غيبوبة وزارة التجارة وصمتها المتواطئ وخاصة وزيرتها نجلاء حرّوش معلّى التي يبدو أنّها "ضايعة فيها... وموش فاهمة كوعها من بوعها"!!؟
كان لابدّ له أن يتكلّم مع عودة رموز النظام السابق لتصدّر مواقع القرار في الوزارة واستبعاد الكفاءات الشابة، وكذلك التآمر لإبعاد كفاءات مشهود لها بالنزاهة ونظافة اليد بزعم تعيينها من قبل النهضة مثلما هو حال المديرة العامة للتجارة الداخلية!!؟
في تصريحه للشقيقة "الشروق" أكّد العجرودي بأن: «اليوم هناك طرف مهني داخل السوق ـ يفترض ان له مسؤولية لوجستية محددة- أصبح بمثابة دولة داخل الدولة بسبب ضغوطات على جميع الأطراف وعلى جميع المتدخلين وممارسات من شأنها تنفير الفلاح من السوق، وبلغت حدّ افتكاك أدوار الدولة وغلق المحلات"!!؟ وواضح أنه يشير هنا إلى التعاضدية العمّالية التي تحوّلت إلى غول في ظلّ ضعف الدولة، خاصة وقد احتلت مواقع القرار فيها ميليشيا مرتبطة بأحزاب قويّة خرجت من الحكومة دون أن تخرج من الحكم!!؟
الاستجواب الذي ورد على زميلنا فؤاد العجرودي من محمد صالح البرقاوي الذي نصّبه على رأس الشركة التونسية لأسواق الجملة وزير التجارة السابق "السيبيآري" عبد الوهاب معطر قبل أن يرغم على ترك الوزارة وفطام كرسيّها، لم ينتبه على ما يبدو في غمرة انتشائه السلطوي بأن تونس تغيّرت... لم ينتبه إلى أنّ زمن الترهيب والتجويع وإسكات الأصوات الحرّة ولّى... وبأن تونس لن تعود إلى الوراء... لن تعود إلى استبداد يحنّ إليه البعض من المسكونين بالشبق السلطوي.
من يسعى لإخراج فؤاد العجرودي من عمله لأنه تجرّأ على قول الحقيقة، لم يقرأ حسابا إلى أنه قد يجد هو نفسه خارج الدائرة!!؟
فلتونس المحروسة ربّ يرعاها، ورجال ونساء أشاوس يحمونها، وعلى الباغي تدور الدوائر... النيابة العمومية مطالبة بالتحرك الفوري للتحقيق في الجرائم التي كشف عنها زميلنا فؤاد العجرودي وتتبع الذين يجرمون في حقّ قوت المواطنين. وكذلك الحال بالنسبة لحكومة المهدي المنتظر جمعة، التي بدأ صبرنا إزاء تردّدها وتلكؤها ينفد...
*المصدر: جريدة "الصحافة اليوم"، العدد الصادر يوم الأح

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن