من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

شلبوق لهولاند في الصومال...والكف الكبير سيناله في مالي..اما وكف سوريا فقد اصابه وحسم الموقف

عملية فرنسية فاشلة لتحرير رهينة بالصومال
الرهينة ديني أليكس مختطف في الصومال منذ يوليو/تموز 2009 (رويترز)
قامت مجموعات كوماندوز فرنسية بعملية عسكرية جوية في جنوب الصومال ليل الجمعة السبت من أجل تحرير رهينة فرنسي محتجز لدى حركة الشباب المجاهدين.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن القائد العسكري لبلدة بولومارر (110 كلم جنوب مقديشو) حيث وقعت الغارة الشيخ محمد عبد الله قوله إن "المجاهدين هزموا المجموعات المسلحة الفرنسية المزعومة التي حاولت إنقاذ رهينة وتركت جثث العديد من رجالها في مكان الهجوم". ولم يذكر المصدر مصير الرهينة.
وبينما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر بالمخابرات الصومالية تأكيده حدوث العملية، لم تصدر السلطات الفرنسية أي رد فعل.
وتحدث شاهد العيان محمد علي، وهو من سكان بلدة بولومارر، عن سماع تحليق مروحيات قبل أن تهز انفجارات المنطقة ويحدث تبادل لإطلاق النار.
وقال إدريس يوسف الذي يقيم بالبلدة التي تسيطر عليها حركة الشباب المجاهدين "لا نعرف ماذا حدث بالضبط لأن الهجوم وقع ليلا، لكن صباح اليوم رأينا عدة جثث بما فيها جثة رجل أبيض" وأشار إلى أن ثلاثة مدنيين أيضا قتلوا في تبادل إطلاق النار.
ويحتجز المسلحون بالصومال منذ 14 يوليو/تموز 2009 أحد رجال جهاز الاستخبارات الفرنسية (إدارة الأمن ومكافحة التجسس. وخطف الرجل الذي يقدم على أنه ديني أليكس في مقديشو مع عميل آخر استعاد حريته في أغسطس/آب 2009.
وظهر أليكس في شريط مصور بث سنة 2010 على مواقع مقربة من حركة الشباب على شبكة الإنترنت، ووجه طلبا إلى السلطات الفرنسية لوقف كل أشكال الدعم للحكومة الصومالية، وظهر مجددا وهو معصوب العينين في شريط آخر بث في 4 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي وطلب من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند التدخل من أجل إطلاق سراحه.
إعدام شابين
وفي موضوع متصل أصدرت محكمة تابعة لحركة الشباب المجاهدين في ولاية جوبا بجنوب البلاد حكما بإعدام شابين صوماليين رميا بالرصاص في أحد ميادين مدينة جلب أحد أهم معاقل الحركة، ونفذ الحكم وسط حضور كثيف من قيادات الحركة، وأعداد كبيرة من أهالي المدينة وفقا لما نقله مراسل الجزير نت بكيسمايو عن شهود عيان.
ونطقت هيئة المحكمة بالحكم الصادر بحق الشابين عصر الجمعة، وأرجأت إعلان الحكم على عنصر ثالث متهم بانتمائه إلى "القوات الصومالية المرتدة" لعدم استكمال التحقيقات ونقص الأدلة.
وذكر المكتب الإعلامي للحركة أن الشابين اعترفا بالعمل لصالح الإدارة الانتقالية الصومالية المتحالفة مع القوات الكينية، وأضاف "أحد الشابين المقتولين كان ضابطا في الجهاز الأمني التابع للقوات العميل، والمرتدة، واسمه حسن حسين محمد، والآخر كان عنصرا من القوات نفسها واسمه آدم إبراهيم محمود".
ونفى الناطق الرسمي باسم الإدارة الانتقالية الصومالية عبد الناصر سيرار انتماء الشابين للقوات الحكومية، وعبر عناإستغرابه، ورفضه لما حصل للشابين وإدانته للعملية، وقال إنهما من المدنيين العزل.
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن الحركة عن تنفيذ أحكام قضائية بحق من تصفهم بالجواسيس، والعملاء والمرتدين. والحادثة الجديدة تأتي إثر انسحاب الحركة من مدينة كيسمايو في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
المصدر:الجزيرة + وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق




الارشيف

المتواجدون الآن