من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

مفارقات زمن الثورة/المشهد الحادي عشر/ايهما افضل: الديمقراطية ام وطن؟


مفارقات زمن الثورة

المشهد الحادي عشر

ايهما افضل : الديمقراطية ام وطن ؟
الهادي حامد/تونس
اختلف العرب ، مثقفين وغير مثقفين ، حول موضوع ليبيا. غير ان اعداءهم التقليديين لم يختلفوا. ويختلفون حول موضوع سوريا والاعداء دائما موحدون متجانسون . حتى حول غزو العراق ، اختلفنا ومااختلفوا. بل حول احتلال فلسطين اختلفنا وظلوا الى اليوم يبنون امجادهم ويفتحون آفاقهم عبر ترديد الولاء لاسرائيل ولامنها وحقها المزعوم في الوجود على وطنها المزعوم. أهذا طبيعي ؟ !..بالتاكيد طبيعي بالنظر الى الاسباب فليست الظاهرة محض مصادفة. وقد يراه البعض غير طبيعي بالنظر الى بداهات العداء بين الاعداء ووضوح اساسيات الرؤية. والمثير ان احدا منا لم ينجز شيئا سواء كان مع او ضد، ولا طرفا منا كان دوره بناءا على موقفه مؤثرا وحاسما. بينما يفعلون ويؤثرون ويغيرون التاريخ، فنكتفي بالفرجة والحسرة او الاعجاب والارتياح .الذين يتماهون في مواقفهم مع الاعداء غالبا ما يتوقف دورهم عند التمويل والدعم الاعلامي والسياسي والاضطلاع بالمهمات القذرة التي لايجب ان يظهر فيها العدو مباشرة ولا يبغي ان يتحمل وزرها، او يرمي من وراء دفعهم اليها الى اقامة الحجة المخجلة : العرب رغبوا في التخلص من صدام حسين ومن القذافي ومن بشار الاسد ونحن ساعدناهم في ذلك !
لقد نبهنا ، في لج غزو ليبيا ، بان الغرب لايقدم هذا البذل من اجل الديمقراطية حقا. من اجل ان تصير في ليبيا انتخابات وجمعيات واحزاب وسياحة وراسمال نشط وانفتاح على السوق العالمي وووو. نبهنا الى اهداف لم يعد يجدي التذكير بها ، فقط نشير الى ماهو ماثل اليوم للعيان : وضع السكين على رقبة اقطار المغرب العربي ودول الساحل بفسح المجال امام اسراب الجراد الالحى. وخلق تهديد امني دائم . تهديد يشد اليه كافة استراتيجيات التنمية والنهوض ويحبطها. بالفعل ، انتج غزو ليبيا وضعا جديدا للدول المذكورة من شانه ان تكون خلاله في توتر ورعب دائمين بينما تمتد وراء الظهور خيوط التنسيق والتلاقي بين الغزاة الاعداء واسراب الجراد على اساس ان الجراد يبغي ديمقراطيتهم وفضلهم عليه ان حققوها له وفجروا الستائر الامنية من امامه. ذاك الجراد الذي اطلق "الله اكبر" ابتهاجا بزيارة ماكين وبرنارد هنري ليفي الى قاعدته في بنغازي والتقط معهما الصور التذكارية واستضافهما على خطوط النار كي يشهدا " الى اي قدر بلغ الغباء والسذاجة بالعربي المسلم " ؟ !!و الى اي قدر نحن مخدوعون ومضللون؟ !. اما عن النفط فقد تم احتواؤه في اتجاهات ثلاث :1/خلاص ديون الحرب لقوات ودول الحلف الاطلسي وسماسرتها في خليج الضباع 2/ جرايات الجرذان ورفاهيتهم 3/ التجاذب القبلي ، وبالتالي ، لم يعد النفط ثروة وطنية . ليبيا اليوم : محتلة ، بلاسيادة ، بلادولة ، بلاامن ،بلا وحدة وطنية ، بلا قانون وهي تسير على ايقاع الفوضى الهدامة تحت طغيان المليشيات القبلية المسلحة...اهذا ماوعد به الشيخ الملعون حمد وسمسار الحروب الصهيوني برنارد ليفي والحاقد ساركوزي ؟؟ ! ..لم يعدوا بهذا طبعا ، غير انهم واعون بهذا المصير لليبيين والامر لايهمهم ، بل انه يخدم اهدافهم جميعا التي يحسبونها بشكل جيد وعلى مستوى الجزئيات والتفاصيل.مرة اخرى ،يقدم الينا الوعد بالخير العميم ولا يتحقق الا الخراب فنضرب كفا على كف ونقول : لقد خدعونا ابناء الكلب !!
بعد ان دق الوتد في مؤخرة الاسير القذافي واسدل الستار على" المعركة الشريفة من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان " ،وجدت ماكينة الارهاب الدولي نفسها امام واجبات مماثلة في منطقتنا . جاء الدور على سوريا. بدأ العزف : بشار ديكتاتور ، بشار مجرم ، بشار قاتل ، بشارنازي ، الشعب السوري الضحية ، اطفال سوريا يقتلون ، نساء سوريا ضحايا ، الشبيحة ، الجيش الاسدي ، قوات بشار ،جيش النظام ، قائد انشق ، مجموعة جنود ينشقون ، وزراء تحت الاقامة الجبرية ...وهو خطاب اعلامي يرمي الى :1/تهيئة ارضية للغرب كي يرفع تدخله العدواني والتخريبي من السر الى العلن 2/ تهيئة الاطار الاقليمي لاستقبال ادوات الحرب على سوريا 3/ ايجاد غطاء لدول الدعم اللوجستي العربي  كي تنشط في الحرب على سوريا مثلما نشطت في الحرب على ليبيا او اكثر 4/تضليل المواطن العربي 5/ احراج قوى" الربيع العربي" واستقطابها 6/ استقطاب مؤسسات اعلامية مترددة ودفعها الى الانخراط في المعركة 7/ تفكيك هيكلي للدولة السورية وللمجتمع السوري مثلما حصل في ليبيا 8/ دعم مشروعية المنجز العدمي في ليبيا 8/ التغطية على استبدادية الانظمة السياسية في الدول العميلة للحلف الاطلسي9/ تحييد هذه الدول عن مسارات " الربيع العربي" . فهل هذه اهداف مشروعة ووطنية ام تآمرية وتخريبية؟ ! . هل من منصف يجيبني عن الاسئلة التالية : هل شيخ الفتنة والرذيلة ، حمد العلج ، حاكم ديمقراطي ؟ ! ان كان يتبجح علينا بالجزيرة فهي قناة تشغلها السي اي اي وتحدد لها توجهاتها ولا يملك منها الارذل الا شهادة الميلاد والهوية. هل حمد زوجة الشيخ موزة شرع في مملكته لتعدد الاحزاب والجمعيات – اذا استثنينا الجمعيات الرياضية طبعا ؟ هل يستمد مشروعيته من الصندوق الانتخابي ؟ اللهم ان كان رعاياه قطعان من القردة فاننا لانلومه على الاستبداد !. هل تتوزع الثروة النفطية في قطر بآليات ديمقراطية ؟ هل استفتى شعبه في احداث قواعد اجنبية في مملكته ؟ هل استفتى شعبه في اقامة علاقات مع دولة المسخ الصهيونية ؟ ام ان قبوله بدور الذيل واداءه بسخاء يجنبه الادراج في قائمة المستبدين ؟ ! هل التخلف السياسي في مقابل العمالة السياسية لقطر يشرع لمالكها التحدث عن المستبدين ؟ ! وخوض حروب ضد الاستبداد !!!!
نعود الى موضوع الديمقراطية والوطن .لقد فرضت الحرب على سوريا والبلد اليوم يسير الى الخراب الشامل والكلي . لامباني ولا انشاءات ولا مصانع ولا بشر، كله في اتجاه الفناء. العدو التقليدي للعرب: امريكا والصهيونية والغرب الاطلسي سعداء بهذا ولا يحزنهم حقا اذ لاشيئ خسروه ولا شيئ دفعوه او يدفعوه من جيوبهم. نار الحرب تحرق الشعب السوري واسراب الجهلة ادعياء الجهاد بينما القدس على مرمى حجر. صارت قضية القدس قضية قسمة فعلا ، قضية مفاوضات بناءة وجادة وماالى ذلك من دعاوى الاشرار التضليلية، سياتي يوما يسوى الخلاف حولها وتنتهي المشكلة !!!بينما الاستبداد ، استبداد بشار وماادراك مااستبداد بشار ، بشار الكافر،بشار الذي اذا امسكت شبيحته على احد " المناضلين " يرغمونه على ان يقول " لااله الا بشار !!"، فهو مشكلة امن دولي !!!!!!!!اي عقبة امام السلام العالمي !!!!!!..هذا منطق يروجه الاعلام الحربي الذي تديره السي اي اي وانه امر مفجع ان ينطلي حتى على البهائم . كاننا مااكتوينا يوما بنار امريكا ، ومااحتلت ارضنا ، وماخربت مدننا ، ومااستغلت ثرواتنا ، ومامزقت عوائلنا وشتتهم وما احتظنت جور وبطش الصهاينة لما يزيد عن نصف قرن ونحن نذرف الدمع !!!!!..ايعقل ان يصير بشار الخطر الاعظم على السلام العالمي بينما تنزاح دولة الصهاينة عن هذا الوصف وتصير دولة مظلومة ولكنها مستعدة للتنازل والجلوس على مائدة الحوار لرفع الحصار عن غزة ؟؟ !!!!! هذا عهر وليس سياسة . عهر ان يحتمي  عملاء السياسة الامريكية من الليبراليين والمتأسلمين بشعارات حقوق الاطفال والنساء والامن العالمي في حراكهم نحو المزيد من الموت والدم والتخريب ، ونحو ضياع سوريا الى الابد. ترى حق الاوطان من يتحدث عنه ؟؟ تغيير الانظمة السياسية بالقوة وبأدوات غير وطنية وغير محلية من يعترض عليه ؟ أهذا مشروع ؟ ونحن نعرف ان كل ماهو تخريب للعرب وكل ماهو قتل لهم وتفكيك لروابطهم الاجتماعية والثقافية والعقائدية مشروع عند الامريكان والصهاينة ، لكن انردد دعاويهم ونسير في ركبهم كالجراء ؟ !!!!. نحن لانفترض ان بشار مستبد ، اطمئنوا ، نحن نقر ونؤكد انه كذلك. ورغم ذلك ايهما اولى : بشار ام سوريا ؟ انخرب وطنا ونقتل شعبا من اجل ان يسقط بشار ؟؟ الرجل رفض ان يتنحى ، ورفض ان يستسلم ولديه امكانيات الصمود كافة بدءا بالتاييد الشعبي ، مرورا بالسلاح وانتهاءا للتاييد الدولي والاحلاف. ماالحل اذا؟ تمحى سوريا وشعبها من الخارطة !!!! هذا يااغبياء يسعد الصهاينة والاطلسي والامريكان وهو ربحهم الاهم، قبل الديمقراطية وقبل سقوط بشار وقبل وصول الاسلام السياسي الى الحكم وهو اهم حتى من قبول بشار لصفقة الصلح مع الصهاينة. الاعداء يريدون جروحا غائرة بين المذاهب . يريدونها نارا موقدة بين السنة والشيعة تجيز لمصانعهم العمل عقودا من الزمن وتحقق لهم امنا استراتيجيا لايقدر بثمن وتمكن الصهاينة من وكلاء مجانيين يحققون لها امنها الاستراتيجي ويعلق الصراع معها لعقود ويغير من ثوابت العقل العربي وذاك فوزها العظيم. واعلموا ، ايها الاغبياء ، ان زيارة الجحش حمد لغزة انما تهدف لجعل الصراع العربي الصهيوني صراعا ثانويا  يمكن ان تسويه الدول ولا يجب ان ينشغل به " الجهاديون ". حينما تزار غزة من سياسيين رسميين انما يصير تقسيم فلسطين خيارا ممكنا ، وتصير التنمية وامكانيات العيش اهم من استعادة الارض !. وفي الحقيقة فقد احبطت صواريخ حماس شيئا من هذا...
اضيف فاقول ،سقط بشار وتلقى وتد " الجهاديين " الذي تلقاه القذافي، واقيمت الاحتفالات في قطر وعواصم البغي السياسي الاسلاموي بالنصر، ماذا ستجدون ايها المنتصرون ؟ ارضا رماد ، واشلاء موتى !، اقيموا على الرماد والاشلاء ديمقراطيتكم الموعودة اذا !!اعطوا للاكراد حزبا وللسنة حزبا وللشيعة حزبا ، احزابا للرجال واخرى للنساء. اقيموا حربا مع حزب الله ، فحزب الله يجب ان يدفع فاتورة تأييده للديكتاتور. اما عن الجولان ، فحتما ستسلمها لكم اسرائيل لانها ببساطة ستكون ممثلة في حكومتكم واحزابكم وهيئاتكم وجمعياتكم وسيكون نبض قلوبكم بين انيابها. سيمن عليكم الاطلسي باكياس الدقيق وعلب الحليب وقوارير الزيت وستستلذون التسول وتجرون في مجراه. اما عن الحكم ، فوزير من هذه الطائفة وآخر من تلك ، وزير من هذا المذهب وذاك من تلك. آخر مقصي لانه لم يشارك في " الجهاد " وذاك يعرف عنه قربه من النظام " السابق ". اما عن عدالتكم فهي نفسها التي طبقت في ليبيا لانكم جميعا ، انتم من اشتركتم في جريمة تخريب ليبيا. وستكون عشر عجاف وانتم في الديمقراطية غارقون !!!!..عشر عجاف تتلوها عشر عجاف وسوريا ماعادت سوريا والارض افتقدت اهلها ، والشام في ادبنا العربي ستصير حلما !
تبا والف تبا للديمقراطية اذا كانت مدخل الغزاة للخراب ولكسب حروب بالوكالة ونيل الاهداف باطلا. وحدها الارض جديرة بالبذل والتضحية والجهاد . ايها الباغون الاغبياء ، ايها العملاء ، ان القدس على مرمى حجر !!!!
Whamed6@gmail.com



الارشيف

المتواجدون الآن