من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

نغمة (صدام حي) تغزو بريد صدى الايام



Description: http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/1/photo/050111120518kfts4xrrjdxuuetk.jpgDescription: http://www.m5zn.com/uploads/2011/5/1/photo/05011112052487scwzmrctc9njyp.jpg

رسالة الى البطة السوداء زوجة موزة بنت المسند

حين يتحدّث الحاج حسن أوباما..! / الهادي حامد



الهادي حامد/تونس

بالأمس قال لنا بوش: من لم يكن معي فهو ضدّي. ومعناه، من لم يكن معي فليجهّز مؤخرته لضرب العصا، وإن لم تكن له مؤخرة تتحمّل الضرب ، أو ليس له مؤخّرة تماما فليلحق بي.من مأثورات هذا السفيه أنه ليس ذا بأس في حوار الفولاذ مع ضعاف الحال فقط، ولا انه جاهل بالسياسة ولا يفقه إلا في الفولاذ، بل كان مدّعي نبوّة ومتلقي وحي من السماء فيه شر كثير للناس أجمعين.فماذا عن خليفته، الذي مدحه البعض وهلل له، على انه الحاج حسن اوباما المسلم الورع؟ هل أوحى لنا في خطابه الأخير بمبدأ مشابه؟ هل سار من خلاله في طريق آخر وعلى غير ديانة الشربوشيين؟!

الحاج حسن اوباما قال لنا: أنا من يحدد من يجب أن يبقى ومن يجب أن يرحل من الحكّام العرب!.أقولها بالفم الملآن: فلان وفلان وفلان أصدقائي وهم باقون.أما فلان وفلان وفلان فهم راحلون لأنهم يجب أن يرحلوا.ويجب أن يرحلوا لأني حكمت عليهم بالرحيل!!. صديقنا الحاج الإفريقي الأصل والمسلم لم يسلم بعد بأن الأمة العربية بصدد دخول مرحلة تكون فيها محتكمة لإرادتها الحرّة فقط. فهو يؤمن بأن هذه الإرادة يجب أن تحدد لها أمريكا اتجاهها ومدى فعلها. أمريكا هي من تحدد اتجاه المدّ الثّوري وتتحكم في نسقه بحسب معطياته المرحليّة وتضبط له المستقرّ. الشيخ حسن نصّب نفسه في خطابه الأخير زعيما عربيّا ثوريّا، مرشدا للثورة العربية،ملهمها ومرشدها وفقيهها ومطبخها وحاميها وراعيها..وكل شيء!!!، بدون أن يتحدث سيدنا الحاج، فنحن نشهد له بهذا كله. وماحديثه الفصيح والصريح إلا قلّة أدب لم تعد تدرك معايير حدودها لكثرة المنبهرين والمنخدعين بها!. كان يمكن أن تنتقي الثّورة العربية أهدافها بناءا على مناطق النفوذ الأمريكي في بلادنا العربيّة. فالنفوذ الأمريكي غير متوازن وأشكاله تختلف ومداياته تتفاوت. حق (بظم الحاء) لها أن تضرب في تونس حيث تعشش السي.اي.اي والموساد. وأن تضرب في مصر حيث تحول البلد إلى مستعمرة حقيقية وفعلية.لكن لماذا تجاهلت الثورة خليجنا العوائلي ؟!!الأنه محرر من أمريكا أم لأن أمريكا هي التي ترسم خارطة ضرباتها ؟!أتعتقدون أن  دول الخليج دول ؟هل هي ذات سيادة ؟هل يحكمها أهلها ؟هل جيوشها جيوش وتعليمها تعليم وثقافتها ثقافة وحكامها حكام وفقهاؤها فقهاء ؟!!!.مخطئ و مذنب من يظن هذا.مخطئ لأنه لم يبن موقفه على تحليل ومتابعة منصفة. مذنب لأن هذا الخطأ يرقى إلى درجة الكفر في قبحه!!.تصوروا لو ترحل أمريكا عن دول الخليج ولا تبقي على أية إمكانية للتدخل أو للتأثير!، أنا لااتصور هذا لان أصحاب الشأن لايستطيعون تصوره. لاأمراء الخليج وملوكه وسلاطينه يقدرون على تصوره ولا أمريكا والصهيونيّة أيضا.كلاهما يعيش على ثمرة محرمة وجميعهم أبناء حرام!!.

ترى لماذا ذهب زوج الشيخة موزة لأمريكا ونزل ضيفا خفيفا على اوباما وكارثيا على قلوبنا؟!!  من أجل نشر الديمقراطية في العالم العربي ؟!!!،يقول لهم: أريحونا من هذا الديكتاتور وأموال قطر تحت تصرفكم فضلا عن مصالحكم الاقتصادية والسياسية والأمنية في ليبيا وهو كسبكم الأهم!..اطمئنوا إن قناة الجزيرة كفيلة بان تحشد التأييد الشعبي لكم!!...أمريكا غبيّة لو ترفض هذا العرض. بالنسبة لها حربها في ليبيا (وهي ليست حربا ضد القذافي بل ضد الجميع ، ليبيا والجوار العربي والأمة ككل) بحسب عرض زوج الشيخ موزة عمل استثماري في حد ذاته ( نعلم أن الأمريكان اكثر ممن يستثمر في الحروب). ليس عندها ما تخسر بل إمكانية الخسارة غير واردة تماما حيث ستكون فاتورة نفقاتها مضروبة في عشرة وزوج الشيخة يدفع. فضلا عن هيبات العوائل الأخرى وتبرعاتهم السخيّة. أنا اشك في أن أمريكا دفعت فلسا واحدا في حروبها على امتنا العربية والإسلامية تحت عنوان محاربة الإرهاب في أفغانستان وتحويل العراق إلى واحة الديمقراطية في الشرق الأوسط. رغم أن حرب أفغانستان حوّلت القاعدة من أنفار أو مجموعات محدودة إلى تنظيم عالمي مؤثّر وفاعل، ورغم أن العراق تحوّل إلى واحة للذئاب والضّباع.فالسعودية تدفع ، الكويت الحبيبة تدفع، البحرين،الإمارات ، قطر ، السلطنة..كلهم يدفعون ويتنافسون سرا عمّن يدفع أكثر وتثق فيه أمريكا وتستلطفه أكثر. ينفقون على قواعدها عندهم وأساطيلها على سواحلهم وفرقها الأمنيّة التي تحميهم من خطر إيراني وشيك !!!!.

يتحدثون وإعلامهم وعمرهم موسى الخردة عن الديكتاتورية في ليبيا ونسائهم ممنوعة من الركوب مع الرجال في وسائل النقل ، خوفا من الدعارة ، بينما الدعارة في الخليج تجاوزت ماهو أخلاقي إلى ماهو سياسي ومالي وثقافي واجتماعي !!،من منهم يؤمن بالصندوق الانتخابي ؟!! من منهم من لم يصل إلى الحكم بالوراثة أو بانقلاب وراثي أو بتوافق أفراد العائلة الحاكمة ؟!!من منهم تحدثت معه أمريكا عن الديمقراطية في بلده ؟! طبعا ماداموا يدفعون فان الديمقراطية لالزوم لها!. أمريكا تحتاج إلى ضيعات تأخذها بالمجان وليس إلى تنمية سياسية كما تزعم!. الكلب عمرو موسى بدل أن يقف ضدّ تحشيد الأطلسي ويقول الحالة في ليبيا عربية ونحن مسئولون عنها يسلّم مفاتيح المنطقة لساركوزي واوباما طمعا في مساعدته على الوصول إلى رئاسة مصر!!،هذا الخردة المأخوذ من مستودع حسني مبارك كما وصفه عبد الباري عطوان في حوار تلفزي ،لم يتخذ موقفا قوميّا شريفا في حياته السياسية قبل وصوله إلى الجامعة والى أن غادرها!!.

وبالطبع ، كعادة خطب رؤساء أمريكا ، لابدّ من التذكير المملّ بأن أمن إسرائيل خطّ أحمر. شاء من شاء وابى من ابى واللي موش عاجبو يشرب من البحر!!،.يمكن لهذا الكيان المؤسسي الغاصب أن يتصرف في الاستيطان على نحو يكون مقبولا أكثر من المجتمع الدولي.يمكن أن يفاوض على العودة إلى حدود 1967 . لكن المؤكد أن إسرائيل حمل وديع في غابة من الذئاب.الخطر عليها لايأتي من عوائل الخليج لأنهم ديمقراطيّون مثلها.كما لم يعد محتملا أن يأتي من الشعب العربي لأن هذا الشعب كان يدفعه الاستبداد لمعاداتها، وان الديمقراطية ستحتضن إيديولوجيا ونهج جديدين: التطبيع من اجل التنمية والرخاء والعمران!!،ضمن هذا الاتجاه تسعى أمريكا إلى تاطير جموع الثائرين.تاطيرهم في اتجاه دعم الأنظمة الديمقراطية، الإطاحة بالأنظمة المستبدة، المصالحة الشعبية مع إسرائيل. وتأملوا حقيقة الأوضاع في ليبيا ستكتشفون هذه الأبعاد في الرؤية الأمريكية. حيث وفرت الديمقراطيات العربية (العوائلية)للثوار المال والسلاح والإعلام. وحيث تعمل عناصر ووفود يهودية صهيونية بجنسيات مختلفة على التأطير والتدريب والتحريض والتوجيه. ومع ذلك يراد لنا أن نهتف معهم: تحيا ثورة17فبراير! ،النصر لساركوزي ! ،النصر للقائد والزعيم الخالد زوج الشيخة موزة! ،..ياوطني الطيّب ياوطني!!!.

بعد الخطاب بيوم ، التقى الحاج حسن صديقه ناتنياهو في واشنطن. صرّح أنهما صديقين.وان الاختلاف بين الأصدقاء لايفسد الودّ. هل تدركون مامعنى هذا ؟!..هذا معناه :ياعزيزي ناتنياهو ،لاتاخذ كلامنا عن حدود67ماخذ الجد.نحن نوجهه للأغبياء والحمقى ، رعاة الإبل في الصحراء الذين يعطون قيمة للكلام. أصدقاءنا الذين زارونا نصحونا بأن نتكلم هكذا ، مجرد كلام، حتى تساند شعوبهم عملنا في ليبيا. انتم تدركون انه كلما دخلنا في حرب على ارض العرب لابد أن نطلق حديثا عن السلام  بينكم وبينهم!!.. يعني فزورة ياعزيزي بيبي !!!!.(الله يقطع الموز من بلاد العرب ومن لسان العرب آمين يارب العالمين!).

أمريكا يااخوان هي أمريكا ، كما عهدناها في العراق وفلسطين وأفغانستان. وهي كذلك في ليبيا اليوم والآن.العوائل الحاكمة في الخليج هي هكذا دائما أيضا وعلى المقاس نفسه تماما اليوم والآن.وتلاحظون بيسر لامثيل له وبوضوح لالبس فيه أن أداء قناة الجزيرة بلغ مستوى الهوس والجنون الأمر الذي جعلني على يقين بأنها تنفّذ توصية شخصية مباشرة من زوج الشيخة موزة بان حلف العوائل –أمريكا يجب أن ينتصر ولاخيار له إلا النصر.وبالفعل ، تاه التائهون في أتون القصف الإعلامي الناري فاختلط الحق بالباطل والشرف بالخسّة والحريّة بالعمالة ، وقد تعاطفنا في الأول وكتبنا مناصرين لل"ثورة " في ليبيا منذ يومها الثاني ، لكن ظهور مؤشرات وتتاليها بتطور الأمر- أو تنزله منذ البدء-إلى/في مؤامرة أملى علينا واجب التموقع من جديد ولا عيب في أن نراجع  ونصحح كلما تبين لنا أننا كنا على خطأ لمافيه مناعة الأمة وخيرها. واني أتساءل : أين قادة الرأي في بلاد العرب ؟ أين مثقفوها ؟ أين سياسيوها النزهاء ؟ كيف يتفرجون على خراب ليبيا وموت أهلها دون أن يتقدموا بمبادرة أو يفعلوا شيئا ؟..أهو مستوى الفهم ؟ اهو تردد ؟ اهو مخدّر؟..ام الخوف ؟!.

خطاب السيد الرئيس !/ محمد سيف الدولة


محمد سيف الدولة

انتظرنا جميعا بكل ترقب مساء يوم الخميس 19 مايو خطاب السيد الرئيس ، لنعلم ماذا سيكون عليه مصيرنا ومصير ثوراتنا . خير اللهم اجعله خير .
أتحدث بالطبع عن الرئيس الأوحد ، بارك حسين أوباما .
* * *
وحين تحدث "الرئيس" ، قدم عدد من الرسائل المحددة أود أن أعيد ترتيب أهمها كما يلى  :
·       بن لادن ليس شهيدا ولكنه قاتلا وإرهابيا
·       والثورات السلمية نجحت فى بضعة أشهر فقط فى تحقيق ما فشل الإرهاب في تحقيقه فى سنوات طويلة .
·   أن مصالح الولايات المتحدة الأمنية والاقتصادية فى المنطقة تتحدد فى مكافحة الإرهاب ومنع السلاح النووي وامن إسرائيل ودعم السلام معها بالإضافة إلى حرية التجارة وضمان الطاقة . وهى مصالح تحتاج الى التعزيز بعد الظروف الجديدة .
·       كانت الشعوب العربية فى السابق تحول غضبها على حكامها الى الاتجاه الخطأ ، الى الغرب وإسرائيل .
·       ان زعماء عرب آخرين سيرحلون .
·       ليست أمريكا هى التى فجرت هذه الثورات
·    وان كانت قد ساعدت فى بناء شبكات من الرواد الشباب ، مما ساعد مع الوسائل التكنولوجيا الجديدة فى ظهور جيل جديد من الشباب قاد ثورات الكرامة الانسانية
·       أحد هؤلاء الشباب وهو أحد قادة الثورة كان يعمل فى شركة جوجل .
·   على الولايات المتحدة ان تتغير لتتواكب مع المتغيرات الجديدة ، وعليها ان تنجح فى توصيل رسالة الى الشعوب العربية مفادها ان مصالحنا ليست خطرا عليهم و إننا لا نرغب فى تحقيقها على حسابهم .
·       قد لا تنسجم الأوضاع الجديدة مع مصالحنا فى المدى القصير ، ولكن ذلك سيتغير على المدى البعيد .
·   يجب ان نراهن على الشباب ، وان نتواصل مع الرواد منهم وان نتعامل مع  الشعوب وليس مع النخب وان ندعم مؤسسات المجتمع المدني حتى تلك غير المعترف بها من حكوماتها .
·   ويجب ان نعلم ان الديمقراطية ليست انتخابات فقط وإنما هى أيضا الحفاظ على حقوق الأقلية وعدم تقييد اى مجموعة لحقوق الآخرين وعدم التعدي على الحقوق الدينية  للأقباط والشيعة .
·       وان ندعم التجارة والاستثمار والاقتصاد الحر بدلا من المساعدات والمعونات .
·   سيقوم البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مع مجموعة السبعة بوضع خطة تحديث للاقتصاد كل من مصر وتونس . وسنقوم  بتأسيس صناديق استثمار على غرار ما حدث في أوروبا الشرقية ، وسنقوم بإلغاء مليار $ من الديون عن مصر ، وتدعيم الاقتصاد الحر وتسهيل التجارة وتأسيس شراكات من التجارة الحرة .
* * *
وعن فلسطين قال أوباما :
·       التزام امريكا الصارم بأمن إسرائيل ووجودها والحيلولة دون انتقادها فى المجتمع الدولي .
·       على الفلسطينيين أن يتوقفوا عن محاولة نزع الشرعية عن إسرائيل
·   وان يعيدوا النظر فى ما ينتوونه من مطالبة الامم المتحدة فى سبتمبر المقبل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ، لانها لن تفيدهم فى شىء .
·       وعلى الإسرائيليين ان يوقفوا الاستيطان
·   وان العودة للمفاوضات بعد المصالحة بين فتح وحماس صعب ، فكيف يتفاوض الإسرائيليون مع من يرفض حقهم فى الوجود
·       على حماس ان تتوقف على العنف والإرهاب
·       وان المجتمع الدولي أصابه الإرهاق والملل من هذا التعثر المتكرر لعملية السلام
·       وان أحدا لا يستطيع ان يفرض السلام ما لم تقرر الأطراف ذلك بنفسها .
·       وان استمرار هذا الجمود غير قابل للاستمرار.
·   وانه يجب التركيز على قضايا الأمن والحدود والأراضي فى حدود 1967 مع تأجيل قضايا القدس وحق العودة .
·       دعم حل الدولتين ، دولة للشعب اليهودي  ودولة فلسطينية منزوعة السلاح للفلسطينيين .
* * *
فى تصوري كانت تلك هى أبرز ما ورد فى خطاب أوباما . وخلاصته الأهم هى ما يلى :
·       ان العداء العربى للغرب واسرائيل لم يكن عداء حقيقيا بل كان تنفيسا عن الشعور بالظلم من الأوضاع الداخلية !!
·       انهم بالفعل قلقون من ألا تتوافق الأوضاع فى المستقبل مع مصالحهم .
·   ان لهم مصالح محددة وثابتة  فى المنطقة وانه يجب ان يعملوا بجهد على ضمان استمرارها و تعزيزها بعد المتغيرات الجديدة .
·       على المستوى السياسى سيعملون على دعم الشباب والمجتمع المدنى .
·       وسيحذرون أى  قوة سياسية أو جماعة من محاولة الاستئثار بالسلطة حتى لو نجحت فى الانتخابات .
·       وسيدعمون حقوق الأقليات مثل الأقباط والشيعة .
·       واقتصاديا سيواصلون دعم الاقتصاد الحر بكل صوره ، وسيقومون بوضع خطط لتحديث اقتصادياتنا .
·       يجب ان تعترف حماس بحق اسرائيل فى الوجود ، والا لن يكون هناك تفاوض .
·        ولا فائدة من مطالبة الفلسطينيين للأمم المتحدة بدولة فلسطينية، فلن تجديهم نفعا.
* * *
اما الخدعة الرئيسية والمعتادة والواضحة فى هذا الخطاب وكل الخطابات المماثلة والتى تهدم كل ما قاله هى ببساطة انه ليس صحيحا على وجه الاطلاق ان مصالح الولايات المتحدة لا تتناقض مع مصالحنا ، فلقد كانت وستظل العدو الرئيسى لنا .

القاهرة فى 19 مايو 2011
موضوعات مرتبطة :
 

يحدث في ليبيا..!!!..(ثورة اسلامية تدين بعقيدة الشيطان)/ صدى ايام المؤامرة على ليبيا والامة


**************

***************

****************

عدالة الرامبو اوكامبو/الهادي حامد


عدالة الرامبو اوكامبو

الهادي حامد/تونس

عدالة الغرب أكلنا منها حدّ التخمة.من منّا لم تنتفخ أمعاؤه ولم تتورم معدته ويدخل مزاجه مرحلة الفوضى..من فرط النهم ولكوننا عشنا الحرمان طويلا؟!..طبعا أنا أتحدث عمّن أفرط في التهام مصنفاتها وأنا منهم..أما من لازال يتمنى التمدد على حافة موائدها فننصحه بأن يستعمل مستحضرات عشبيّة عربيّة قبل أن يبدأ، وأن لاينسى عبارة التعوّذ والبسملة، فالتحوّط خيار من لايريد أن ينخدع بسموم مصنفات عدالة غرب الفؤوس والوحوش والظلام.

قال الغرب إن صدام مجرم.أقام له عدالته التي نحكي عنها وشنقه..والشارع العربي لم يردّ الفعل في حالة احتجاجيّة ترقى إلى مستوى الظاهرة.قال أن البعث في العراق مجرم، وهنا يكفي أن تكون صاحب مشروع يعادي الاستعمار وان تمارس السياسة على هذا المبدأ لتلبس غصبا عنك جبّة الإجرام وطربوش المحكوم عليه بالإعدام!..فعمل الغرب على تشتيت البعثيين وإعدامهم فرادى وجماعات.. دفاعا عن حقوق الإنسان!!..دفاعا عن حقوق الإنسان أيها الإخوان ضربت صواريخ عصابات آل صهيون في فلسطين شيخا مقعدا، يتنقل على كرسي متحرك وهو يخرج من صلاة الفجر!. ثم تتالت إعدامات وسبقتها إعدامات وتزامنت معها إعدامات في العراق وفلسطين وغيرهما من الدول العربية وفي أفغانستان وباكستان وفي كل مكان في العالم..لأن الضحيّة يتطلع إلى محاسبة الغزاة الظالمين، وباعتبار هكذا تطلع، صار في شريعة عدالتهم مهددا لحقوق الإنسان وحقت التصفية !

كلنا يعرف أن السيد أوكامبو الذي يحتمي بالجنائية الدوليّة والتي تحتمي بالبنتاغون والسي اي اي لم يسمع بشيء أسمه إبادة شعب فلسطين. بل سمع فقط بشعب إسرائيل الحر وهو يتصدى لوحده ودون مساندة من أحد لعصابات إرهابية حاقدة على الحضارة وعلى المدنيّة المعاصرة !!. السيد أوكامبو يسعد بالتأكيد إثر كل طلق صهيوني على صدر عربي، لأن ذلك يعفيه من التحقيق في السّلوك الإجرامي لهذا العربي ومن ترتيبات اعتقاله! .يسعد لأن العدالة صارت على غير يديه وهذا يحفظ له جهده!. السيد أوكامبو لم يبلغ إلى علمه فضائع أبو غريب..أؤكد لكم هذا..فالرجل نزيه وخدماته للعدالة فاقت كل تصور..ولو سمع بها لرأيتم ماذا بوسعه أن يفعل !!. لايرضى السيد أوكامبو أن يواجه العراقيين الحفاة العراة الجهلة بعثات أمريكا الخيريّة والتبشيريّة بالرصاص والمفخخات والفخاخ والقنص!هذا إخلال بالعدالة !امريكا تحشد بوارج وطائرات محمّلة بالتمور والبسكويت وصهاريج عملاقة ملاى لبنا وأخرى عطورا بينما تواجه بالموت !!هذه عدالة الإرهابيين وليست عدالة المتنوّرين المتحضرين !. لقد زار السيد أوكامبو معتقلات أمريكا في العراق بشكل فجئي ودون ترتيب مسبق، وقد شاهد لأول مرة في حياته وبشكل أدهشه مساجين يتجوّلون في المنتزهات ويرتادون المسابح. بعضهم استجابت إدارة المعتقل  لرغبته في ممارسة هواية الصيد حيث تم نقله إلى الصحراء لإشباع هذه الرغبة.السيد اوكامبو عبّر عن سعادته الغامرة بهذا المستوى الذي بلغته العدالة الأمريكية والذي كاد يصل إلى مستوى ما وصلته عدالة "الأمة الإسرائيلية "!. لذلك قلنا ونقول: السيد اوكامبو فقيها في العدالة! اطمئنوا لنشاطه ولا تقلقوا، بل تعلموا منه إخلاصه لحقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها..تعلموا بدل تضييع وقتكم في النقد الهدام وفي السخرية!..

تذكرون شنق صدام..عفوا وعذرا، فلاشك تذكرون..وليس لكم إلا ذكرى نكباتكم.بعض المحرجين صرّحوا بأن إختيار الزمن لم يكن مناسبا وهؤلاء عرب ومسلمين. عندهم ضمير!.لكن السيد أوكامبو لم يصرح بشيء، لان العدالة انتصرت على الجريمة.وان جريمة صدام لاح مؤشرها القوي منذ أن صرّح بتهديده الشهير بحرق نصف إسرائيل، وجسّد بعضه أو بشكل رمزي حين زارت إسرائيل صواريخ الحسين في الظلام الدامس.تلك هي الجريمة !.إياكم أن تصدقوا جريمة غيرها.فغيرها لايثير عدالة الغرب وان كان حصل فعلا.ولا يثير فقه السيد اوكامبو..عفوا،هذا التمجيد للسيد أوكامبو لايستحقه لأنه لم يكن يومها في مكتبه !!.

في موضوع السودان، تذكرون أن الوضع تداخلت فيه اعتبارات اقتصادية وسياسية وأمنية تعبّر عن استراتيجيات متنافسة.وأن من أوراق اللعب هي العدالة.فحكمت العدالة على عمر البشير بالإجرام وأعلنت ملاحقته ، أي هدر دمه(تحريض على اصطياده). هذا بقطع النظر عن مسؤوليته الشخصية في ماحدث في ظل الصراع مع الانفصاليين في الجنوب ، أصدقاء بني صهيون الجدد في المنطقة.لماذا لم يعلن السيد أوكامبو جورج بوش مجرم حرب إبادة مطلوب للعدالة ؟! ، لماذا لم يدرج أسماء مسئولين صهاينة ، سياسيين وعسكريين في قائمة الإجرام الدولي؟!،لماذا لم يحقق في مالا يحصى من جرائم قتل جماعي في مايسمى بالشرق الأوسط ؟!، أتعرفون لماذا..؟..لأن عدالته التي يتبناها ويمارسها ويدافع عنها هي عدالة المجرمين وليست عدالة الضحايا !. العدالة التي بشّر بها الغرب ويهديها للإنسانية مضرّجة بالدماء وتتلقف الأنفاس، مقترنة بشعارات السلام والديمقراطية والتعاون بين الشعوب !.عدالة : حماية من يقتل (بفتح الياء)، وتجريم من يقاوم.عدالة من يحقد والقصاص ممن يسامح. عدالة الصواريخ الذكيّة والقنابل الإستراتيجية التي تصفي الميدان من الحياة في ثوان وليست عدالة الحق في الأمل وفي الحياة. صار السيد أوكامبو عنوانا لنزاهة مائلة متعرّجة ومسنّنة وملتهبة. العدالة التي تغادر حقل الحق وتلج حقل السياسة، فتتحول إلى ورقة من أوراق إدارة الملفات والصراعات الدولية!.
آخر شطحات السيد اوكامبو دخوله ميدان الحرب في ليبيا بين الحلف الأطلسي ونظام القذافي..وهذا ليس من اجل أي شيء.. انه من اجل العدالة وحقوق الإنسان!!. يقول فقيهنا: القذافي وابنه ورئيس مخابرات النظام الليبي مجرمون يجب جلبهم للعدالة. نحن صرنا نعرف القاعدة : اذاكنت تدافع عن وطن ، إذا وقفت في وجه غزو غاشم ، إذا صمدت وثبتّ واستبسلت ، فثق أن السيد اوكامبو سيناديك للمثول أمام عدالته (-هم)!!. لأن وجودك يمثّل حجر عثرة أمام خارطة سياسية وأمنية واقتصادية يراد تشكيلها. ومهمة اوكامبو هو إزاحة الحجار من طريق استراتيجيات الهيمنة على الشعوب وعلى مقدراتها.

السيّد اوكامبو متابع جيّد لمجرى الأحداث في ليبيا. ولأن القضيّة في ليبيا عادلة فقد فكّر مرارا في النزول بنفسه إلى الميدان مع "الثوار"، حتى يقدم صورة ناصعة عما يمكن أن يقدّمه مسئول العدالة للقضايا العادلة!.غير أن الأمريكان والفرنسيين قد أعجبوا بفكرته وبمشاعره الثورية، لم يشجعوه على تنفيذها خوفا على حياته.بالنسبة له، أن تدافع عن نفط ليبيا وعن دولة عميلة في ليبيا مستقبلا وبعد رحيل القذافي، وعن منفذ إلى إفريقيا من ليبيا،و...بالسلاح، يجب أن يتزامن مع الدفاع عن هذه الحقوق الغربية المقدسة بالعدالة وان تتكامل المساعي والوسائل لأجلها.فماقدّمه ويقدمه الحلف الأطلسي، رغم أهميته الكبرى،فإنه يحتاج إلى دعم الجنايات الدوليّة والى فقه السيّد أوكامبو وتضحياته !.وباعتبار أن معركة الغرب مع النظام الليبي وقسم لابأس به من شعب ليبيا معركة كبرى وخطيرة الأبعاد والرهانات، فقد حرّك (الغرب) جميع أدواته وحتى قواه الاحتياطيّة: الجامعة العبريّة ،عوائل الخليج،إعلام عوائل الخليج ،أوكامبو ، رمزية عمر المختار،جواسيسه وعملاؤه ، الأحزاب العربية الرسمية وشبه الرسمية ،الصهيونية العالمية، المؤسسات المالية العالميّة ،منظمة الحلف الأطلسي،مجلس الأمن...ولم يبق إلا أن يرتدي ساركوزي والشيخ حمد واوباما بزّة المارينز وينزلون بأنفسهم إلى الميدان !.

السيد اوكامبو أعمته شفافيّة العدالة التي يدافع عنها فلم يشفع حملته على قيادات النظام الليبي بإرسال الورود لقيادات مجلس الثوار الوطني لأنه ربما يخشى أن يتهم بعدم الحياد ،ولكشف هذا التقصير نورد إشارات لفضائل الثوار التي يستحقون عليها بصراحة كل التقدير والثناء والفخر والإعجاب:اقتحام الثكنات والاستيلاء على الأسلحة الثقيلة ،إعدام جنود وضباط الجيش الليبي والتمثيل بجثثهم  على أساس صفاتهم العسكرية ، الاعتداء بالقوة المسلحة على مؤسسات الدولة الليبية وعلى قوانينها،قتل مواطنون مدنيون ،التخابر مع دول أجنبيّة ،نهب مقدرات الدولة التموينيّة والنفطيّة ،قذف مسئولين ليبيين والتشهير بهم على غير وجه حق ،قذف المحصّنات ،محاولة الانقلاب على النظام بالقوة المسلحة،إثارة الفتنة المناطقيّة وإشعال حرب أهليّة في ليبيا ،تهريب السلاح من والى دول الجوار،تهريب المخدرات من والى دول الجوار، تهريب النفط إلى دول تخوض صراعا مسلّحا مع ليبيا،التسلل بشكل غير قانوني من والى دول الجوار،إقامة مؤسسات سياسية وعسكرية وإعلاميّة دون ترخيص من الدولة الليبيّة، الإخلال بالأمن الداخلي والخارجي، مساندة عدوان خارجي مسلح على ليبيا،إقامة علاقات مع دولة معادية لليبيا،منع الدولة بالقوة المسلّحة من القيام بواجباتها على كامل التراب الليبي، التسبب في خسائرماديّة يعود إلى الجيهات الرسميّة تقديرها...

كل هذا لم ينتبه له السيد اوكامبو ، وإعلام السيد اوكامبو ، وحلفاء السيد أوكامبو. هذه فضائل كما قلنا. وهذا نضال من اجل الرفاه والكرامة والحرية. كثير بل اغلب الليبيين يمتلكون سيارات فارهة جدا وبأثمان بخسة ، أكثر من جهازي تلفزيون ،منازل واسعة ومؤثثة ومريحة ، مواد التموين يقتنونها بأسعار رمزية بفضل صندوق التعويض حتى أن التجار التونسيين يلحقون بالسلع التونسية الى ليبيا فيشترونها ويعودون بها لبيعها بأسعارها المحلية في تونس، بعثات الدراسة بالخارج مجانيّة ، التجوال في دول العالم مسموح به لكل مواطن ليبي باستثناء إسرائيل، البنزين يكاد يكون مجانيّا. ولكن كثير من الليبيين يتقاضون أجورا دون عمل (زوجة احد الليبيين وقد استضفناه في بيتنا وهو مناصر للثوار تتقاضى مبلغ 500دينار دون أن تغادر بيتها ) وآخرون يشغلون عمالا عربا في مهن خاصة ويكتفون بالإشراف وجني المرابيح..هذا لايعني أن ظواهر الفقر غير موجودة..أو أن القمع السياسي غير موجود..لكن مستوى المعيشة الرفيع لايدفع أبدا إلى تخريب ليبيا بهذا الشكل..غير أن إرادة الغرب حكمت وقضي الأمر!!..لم يعد بإمكان الشعب الواحد الالتفاف على المؤامرة وعلى المشروع الغربي..لم تعد ثمة فرصة لتحكيم العقل والاحتكام الى القيم الوطنية الحقيقية وعلى اساس برنامج اصلاحي عميق يغيّر النظام السياسي برمّته..هذا لان الحرب الاعلامية التي تشنّ على الشعب طاحنة وقاسية ونارية..ولأن اصابع الغرب هي الممسكة بكل الخيوط. فالغرب لايريد اصلاحا في ليبيا  وان استجاب لاهداف عملائه ، لاوفاق ، لاتصالح ، لاتراجع..انه يريد ليبيا خرابا..ان مصلحته الاقتصادية العاجلة والسياسية الآجلة تكمن في خراب ليبيا..ليبيا الشعب والثروة والقيم والسيادة.
لقطع الطريق امام المصالحة والتوافق..وللمضي نحو الخراب..زجّ بصديقنا العزيز اوكامبو في الموضوع تماما مثلما زجّ  من قبله بطائرات بدون طيّار!.

حقائق حول برنارد ليفي منسق ساركوزي مع الثوار الساركوزيين في ليبيا/صدى الايام

عبد الحليم خدام ضيفا على التلفزيون " الاسرائيلي "/ صدى الايام

Image



 2011-05-14
عبد الحليم خدام يؤكد للقناة الإسرائيلية الثانية :
يوجد" حكومة ظل" تدعمها واشنطن وأوربا ماليا ، وقوات الحلف الأطلسي تستعد لغزو سوريا دعما لهذه الحكومة بمشاركة الجيوش التركية والفرنسية والألمانية 

إذا لم يسقط النظام خلال أسبوعين 


تل أبيب ، الحقيقة ( خاص من : ليا أبراموفيتش + مكتب التحرير):

 بثت القناة الإسرائيلية الثانية ليلة أمس 
مقابلة خاصة مع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام أجراها معه مراسل القناة في بروكسل ، هنريك تسمرمان لصالح برنامجها الأسبوعي " ستوديو الجمعة".

 وقال خدام في المقابلة الحصرية مع القناة إن النظام السوري " سيسقط خلال شهر" ، مؤكدا على أن الشعب السوري سيتصالح مع إسرائيل بعد سقوط النظام.

وزعم خدام خلال المقابلة أن جماعته هي القوة المحركة الأساسية للمظاهرات في سوريا
وخلال الندوة الصحفية التي عقدتها القناة لمناقشة ما جاء في المقابلة والتعليق عليها ، وجوابا على سؤال عما إذا كان خدام يعلم بأنه يجري مقابلة مع تلفزيون إسرائيلي ، قال مراسل القناة " نعم ، فهذه ليست المرة الأولى ، فأنا أعرفه منذ ست سنوات ، وقد أجريت معه مقابلة في العام 2005 بثتها القناة أيضا ، واتهم فيها النظام السوري باغتيال الحريري "
 وكشف المراسل عن أن خدام أبلغه بأن هناك "حكومة ظل" للمعارضة السورية تمولها الولايات المتحدة وأوربا ستأخذ على عاتقها إدارة البلاد عند سقوط النظام ". ...كما وكشف عن خدام أبلغه " بأن الجيش التركي أعطي تعليمات للاستعداد لغزو سوريا على رأس قوات من الحلف الأطلسي، الناتو، إذا لم يسقط النظام خلال أسبوعين". 

وبحسب تأكيد خدام للمراسل الإسرائيلي، فإن قوات بريطانية وفرنسية وألمانية ستشارك الجيش التركي في غزو سوريا لإسقاط النظام لصالح " حكومة الظل" التي تحدث عنها
 
مراقبون إسرائيليون أبدوا دهشتهم من "غباء" عبد الحليم خدام لجهة قبوله إجراء مقابلة مع قناة إسرائيلية في الوقت الذي تبحث فيه السلطات السورية بالمجهر عن أي دليل " يثبت" علاقة المظاهرات والمعارضة  بالولايات المتحدة وإسرائيل وعبد الحليم خدام 
وقال معلق " أشك في أن هذا الرجل عمل أكثر من أربعين عاما مع ثعلب يدعى حافظ الأسد ... فقد تبين أنه لم يتعلم منه شيئا" 

    وتؤكد هذه المقابلة فحوى تحقيق صحفي نشرته"الحقيقة" في العام 2007 كشف أن علاقة خدام بإسرائيل بدأت منذ الثمانينيات على الأقل حين زاره في منتجعه بالزبداني ( غربي دمشق) مايك ( ميخائيل) نصار ، مبعوثا من خاله الجنرال أنطوان لحد ، قائد ما يعرف باسم "جيش لبنان الجنوبي" ، بالتنسيق مع إيلي حبيقة ( طالع الجزء الأول من التحقيق هنــا
).
 كما وتؤكد ما كشفت عنه "الحقيقة" قبل يومين ، استنادا إلى وثيقة بريطانية ، عن اتصالات أميركية مع معارضين سوريين لإنشاء " حكومة ظل" تأخذ على عاتقها استدراج تدخل دولي
    وكان المعارض السوري نيوف أبلغ المراقب العام السابق للإخوان المسلمين المحامي علي صدر الدين البيانوني قبل بضع سنوات ، عن طريق مسؤول مكتبه الصحفي ( ع . ن.)، بحقيقة علاقة عبد الحليم خدام بإسرائيل وبالزيارات التي يقوم بها إسرائيليون إلى منزله في باريس ، وحذره من أن استمرار التحالف معه في إطار "جبهة الخلاص الوطني" سيلحق الأذى بالجماعة وسمعتها التي يمكن الاختلاف معها في كل شيء إلا لجهة عدم علاقتها بإسرائيل . 
لكن البيانوني وإخوانه ضربوا عرض الحائط بالتحذير!
 وتحتفظ "الحقيقة" بمراسلاته مع الجماعة حول هذه القضية يمكن نشرها عند الضرورة
   وإلى ما تقدم ، كشف مصدر في القناة الإسرائيلية الثانية لـ"الحقيقة" أن الشخص الذي قام بالترتيبات الإدارية واللوجستية لإجراء المقابلة بين خدام والقناة الإسرائيلية هو " الغرسون" الخاص بخدام ، فهد الأرغا المصري، الذي سبق له أن عمل "خزمتشيا" في مكاتب رفعت الأسد قبل أن يحوله هذا الأخير إلى صحفي
 
ومن المعلوم أن المصري يعمل مع قناة" بردى" التي كانت "الحقيقة" أول من كشف عن تمويلها الأميركي ـ الإسرائيلي قبل سنوات من فضح الأمر من قبل وثائق "ويكيليكس"! 

وأكد المصدر أن المصري "يعمل مع جهات إسرائيلية منذ ثلاثة أعوام على الأقل عبر مراسل التلفزيون الإسرائيلي في باريس جدعون كاوتس Gedeon Kouts الذي نجح أيضا في تجنيد عدد غير قليل من الصحفيين العرب العاملين في باريس
   

رسائل عاجلة / الهادي حامد

رسائل عاجلة

(النكبة ليست يوم وليست ذكرى)

الهادي حامد/تونس

رسالة إلى الجماهير العربية في كل مكان:

إسرائيل ليست دولة بل هي حشد من المهاجرين من كافة أنحاء العالم  تحت نداء نخب يهودية حاقدة على العرب ، عنصرية وشيطانية ومجرمة ، تزعم أن الله وعد اليهود بأرض فلسطين واختارها لهم بصفتهم اخيارا وانه لابد لليهود كافة أن ينفذوا وعده ويقدروا اعجابه بهم وما انتخبه لهم وان السبيل إلى ذلك هو افتكاك ارض العرب بالقوة ومحو وجودهم نهائيا ،وهم على هذا التخريف الأمس واليوم وغدا. فوجدوا بأساطيرهم ودعاويهم الظالمة  مستوى من الاستجابة دفع بكثير من اليهود إلى الرحيل من مجتمعاتهم الأصلية واستيطان أرضنا وقد أسسوا مؤسسات أمنية وعسكرية وخدمية ضمن كيان اعتبروه دولة دعمهم في تركيزه حلفاء أبرزهم بريطانيا وأمريكا.
إن فلسطين ارض عربية تعيش عليها كل الأديان بسلام وتآلف. وحولت إلى مسلخ وموقع جريمة كبرى واستثنائية لما يربو عن الستين عاما. قاوم العرب عصابات المجرمين ولا زالوا يقاومون ، واستمر الجرح في النزف عند الأجيال الجديدة كما استمر الحلم بالتحرير. على أن الأنظمة العربية كانت دائما حاجزا امنيا يحول دون الاشتباك مع المهاجرين المستوطنين الصهاينة ويوفر الحماية على الأرض لكيانهم المصطنع.

هذا باختصار شديد...دون حاجة في هذا السياق لتحليل الابعاد الخطيرة للمشروع الصهيوني امنيا وسياسيا واقتصاديا باعتباره كاد يتحول الى محور تقليدي في الثقافة العربية المعاصرة..فما يهمنا أن من يسمون بالإسرائيليين هم في الأصل مواطنون روس أو ألمان أو فرنسيين أو أمريكان أو بريطانيين أو رومانيين أو إثيوبيين أو هولنديين...وأنهم تملصوا من انتماءاتهم القومية المستحقة لصالح روابط دينية تطرح مضامين وهمية وكاذبة في اتجاه تأسيس قومية جديدة على أساس ديني مشروعها دولة يهودية على ارض العرب.

إن مايوحدهم مشروع يتأسس على أوهام وخرافات ومزاعم وأكاذيب وليس رابطة انتماء إلى وجود قومي تاريخي على ارض معينة والى شعب معين بنى حياته وحضارته ومقوماته بتفاعله البيني الداخلي ومع تلك الأرض. وبالتالي : لاتصنع أوهامهم حقا في ارض لم تكن يوما أرضهم وفي انتماء إلى شعب هو مزيج من شعوب الأرض قاطبة. وارادتكم أيتها الجماهير العربية كفيلة بإسقاط المشروع والوهم وبتفكيك كيانه على أرضكم.. لحظة يكون ثمة العزم والقرار والخطة والإيمان والقدرة على المطاولة وتقديم التضحيات.

إن النكبة ليست ذكرى نحييها ، فيمر إحياؤها حين تتقدم عجلة الزمن بيوم واحد. ذلك من شانه فقط أن يوصل الرسالة إلى جيل ربما صار جاهزا لاستلامها والى الحفاظ على الحلم بالتحرير. أما معالجة النكبة واتخاذ ذكراها قاعدة انطلاق التحرير فذاك الأساس وهو المطلوب اليوم بشكل خاص. لقد أسقطتم قلعة بن علي الحصينة ومملكة مبارك وآل مبارك حيث كانت تعشش الصهيونية وتتخذهما منطلقا لبث الإحباط وغسل العقول وتحريف الوعي وتحويل ماتسميه  "دولة إسرائيل" إلى دولة حقيقية ومشروعة وجارة يجب الاستفادة من خيرها بدل محاربتها ، والاستئناس بمدنيتها وبريق حداثتها..انتم اليوم من خلال ثورة تونس ومصر تقدمتم خطوة عظيمة في اتجاه تفكيك بيت العنكبوت ، ولا ينفع اليوم التردد والتخاذل والحساب الذي عادة يقود إلى الهزيمة في العقول والنفوس ، لاينفع التشكيك في العزيمة ولا استصعاب المواجهة ، فثمة أمر لابد أن تتذكروه : أن الله معكم ، وانه وعدكم بالنصر وبتطهير بيت المقدس من الأشرار. وهو الذي أيدكم بنصر من عنده حين بعث الرعب في صدر الجنرال المجرم والباغي بن علي ودفعه إلى فرار في السماء ، وهو الذي ايدكم بنصر من عنده حين لم يجد العميل المتصهين مبارك من بدّ الا الرحيل. ثقوا أن انتصاركم على مؤسسات المجوعات المهاجرة إلى أرضكم في فلسطين ابسط وأيسر مما تتوقعون بإذن الله الرحمن الرحيم..فلا تفوتوا على أنفسكم وأهلكم والملايين من شهدائكم وعلى أجيالكم القادمة هذه الفرصة التي وفرها لكم الله سبحانه علكم تمسكون بها وتتقدموا إلى نصرة دينكم وأرضكم وعرضكم وتغسلوا عارا نعانيه منذ عشرات السنين وتثأروا ممن بقر بطون الحوامل وكسر الأذرع بالحجارة وطحن الأبرياء العزل وجوّع وهجّر وأفنى البشر والزيتون والماشية وأديم ارض العرب في فلسطين .
واني أوجه الرسالة العاجلة إلى طلائع الثورة المصرية خصوصا وأقول لهم: عليكم عبء خاص وواجب استثنائي وانتم كما كنتم على خط النار الأول ، لقد أبهرتمونا في ثورتكم وبملايينكم التي تلبي النداء ، فلتكن في كل يوم ملايين ترج ارض العرب من المحيط إلى الخليج وتدفع بتهاوي عمارة الصهاينة التي بنيت بالجماجم ، جماجم جيش مصر العربي الأبي ، جماجم المتطوعين المصريين ومن كل أقطارنا ، جماجم أهلنا في فلسطين. إن العصابات المستوطنة أرضنا لاتتحمل صدى ضربات أرجل الثوار على الأرض. إنهم مجموعات مستثمرة وحالمة بالأمن والرخاء. ولن ترى موجبا للبقاء في ارض ليست أرضها حين ترى قرار التحرير تصدح به الحناجر والعزم يغلي والمهج تتطلع إلى القدس..مصر قلب..وهي ثقيلة ومؤثرة في الهزيمة أو النصر..اذاعادت تعود معها الأمة وإذا غمست رأسها في التراب تجثو الأمة بأكملها على ركبتيها

بخصوص فلسطين ليس ثمة من فرق بين قومي أو إسلامي أو يساري اواو أو..كلنا أصحاب الأرض. وكلنا مسلمون. بل أن أهلنا المسيحيون هم شركاؤنا في النصر والهزيمة ، في العزم والقرار والتضحية. لاحسابات ولا عناوين. القدس أمامنا فلنزحف. فهي لنا كعرب وهي لجميع الأديان التي تعايشت فيها بسلام والتي غاب عنها السلام منذ أن دخلتها المجموعات الوافدة الغاصبة. كل المعارك تؤجل وكل الجبهات توحد في جبهة واحدة وكل القوى تحشد للهدف المصيري الواحد. الشعب يريد الحرية..فلسطين حرة حرة والصهيوني على برة...إلى القدس الكل الكل الصهيوني لازم يرحل..النار النار الدم الدم صهيوني لازم يهزم.

وبناءا عليه أدعو إلى :
·       تأسيس لجان في كل قطر عربي يقود مركزيا الحراك والتحشيد ويؤطره من خلال لجان جهوية ومحلية فرعية
·       التقدم نحو حدود فلسطين من كل الجيهات ومن مختلف أقطار الطوق بشكل متصاعد وندعو بصورة عاجلة إلى تنشيط الجبهة الأردنية فورا
·       اتخاذ القيادات الميدانية احتياطات أمنية وتدريب الجماهير في الخطوط الخلفية على التظاهر السلمي وعلى مواجهة القمع الصهيوني
·       اتجاه جانب من النشاط الإعلامي نحو الدول الغربية للتراجع عن اعترافها بكيان العصابات المهاجرة إلى فلسطين والمغتصبة لها على غير وجه حق ، وفتح المجال أمام المؤيدين من جميع الشعوب المحبة للعدل والسلام والراغبة في المساندة على الارض.

رسالة إلى الأنظمة العربية (الخليجية منها خصوصا)

·       ياانظمة الخليج العربي : نريد منكم تأييدا سياسيا وماديا ملموسا وشجاعا واستثنائيا للحراك العربي الثوري المتطلع إلى تحرير فلسطين : أفسحوا المجال أمام شعوبنا التي تحكمونها للمشاركة دون ادنى قيد أو شرط ، أرسلوا المؤن والأدوية والأغطية للمرابطين على حدود فلسطين ، أغلقوا أفواهكم عن مبادراتكم السلمية فزمانها ولى والعدو كان أول من سخر منها ومنكم ، لاتتآمروا على هذا الحراك الذي تنتظره الأمة لعشرات السنين سواء من خلال عملائكم في المنطقة أو إعلامكم أو من خلال فقهائكم. فقهاءكم أيضا يجب أن يصمتوا فإسلامهم لانحتاجه. وأدعو الشيخ حمد إلى أن يقوم بربع الجهد الداعم للحلف الأطلسي في ليبيا ، في دعم حلف الجماهير العربية نحو العودة والتحرير. إن دعّمنا بربعه نكون على قدرة لتطهير فلسطين تطهيرا كاملا في وقت قياسي وستفر كل العصابات وتنهار مؤسساتها ويمسح العار إلى الأبد ونحن لازلنا أحياء.
·       إلى الأحزاب العربية الرسمية التي صارت بشكل أو بآخر جزء من منظومة الأنظمة العربية: ليس هذا وقت حشد الأنصار للمناسبات الانتخابية وفتح المكاتب وما يصاحبها من بروباغندا ، أصدروا بيانات تأييد ، أصدروا دعوات للانضمام إلى هذا الحراك العربي الشعبي والفعل فيه ، قدموا مبادرات. اتركوا مسائل وقضايا الحكم في بلدانكم وان إلى حين. إن كانت الأحزاب القومية ساندت الأطلسي في ليبيا لان القذافي مستبد فمن باب البداهة أن تساند شعبها العربي ضد الصهيونية لأنها عقيدة بنيت على الجريمة. وليست مضطرة هذه المرة إلى أن تقيس موقفها على موقف الأطلسي. هذا الكلام ينطبق أيضا على الأحزاب الإسلامية وخصوصا في تونس.

رسالة إلى الإعلام العربي:

هذه فرصة تاريخية أمام الإعلام الثوري الحقيقي غير المتآمر وغير الولائي لأنظمة معينة ولا لأجندات معينة. ليس ثمة ثورة بلا إعلام. وليس ثمة فعل تحرير دون إعلام ينشر الرسالة ويشرح الحقائق ويقوي العزائم. ولكن نريد مع ذلك المصداقية والأمانة . فليس من خطر على إي حراك ثوري أكثر من المغالطات والمبالغات والتلفيقات وهذا ماكشفت عنه تجربة الجزيرة  المرّة في تعاطيها مع أحداث ليبيا.

قد ينكمش الحراك الثوري ويتراجع زخمه ، وقد يعود نسقه إلى مستوى ضعيف من الأداء. لكن مهمة طلائعه من الشباب الذي لاتنقصه الرؤية أو العزم أو الانتماء كفيلة بان تعيد له وهجه. لاتراجع عما بلغه اليوم 25ماي 2011 من جرأة. فلتفتح كل الجبهات. ولتحاصر العصابات الصهيونية ولا تترك لها إلا منافذ الهروب وهي المطارات. ولتكن كل القوى المقتدرة عسكريا جاهزة للتصرف حين تتطور الأحداث بشكل أو بآخر. واني أوجه نداءا خاصا إلى الجيش العربي السوري لفتح جبهة الجولان واستثمار الهبة الشعبية في محو مالحق به من عار. وان يكون على ثقة بقدراته وبعزم رجاله. أما الجيش العربي المصري فقد صارت إرادته حرة بفضل ثورة 25جانفي وحين تتحرر إرادته يكون سهلا عليه تحصيل الأمجاد.
وعلى الله فليتوكل المتوكلون
***********************************************



الارشيف

المتواجدون الآن