من أنا

صورتي
ابو وائل
" إذا خانتك المبادئ ، تذكر قيم الرجولة " قولة عظيمة لرجل عظيم...لا يكون الا عربيا!
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

للاتصال بالمحرر:

whamed6@gmail.com

هل تعتز بانتمائك الى امة العرب ؟

اذا كنت تعتز بانتمائك الى امة العرب..نقترح عليك خدمة بسيطة ، تطوعية ونبيلة..وهي ان تعرّف بمدونة صدى الايام عبر نشر رابطها في مواقعك والمواقع الاخرى ولفت النظر الى منشوراتها الهامة والحيوية..وان تجعلها حاضنة لمقالات المهتمين بشأن امتنا - عبر بريد المحرر-واننا شاكرين لك هذا الجهد.

فسحة مفيدة في صفحات صدى الايام وعبر ارشيفها







نصيحة

لاتنسى عزيزي المتصفح ان تؤدي واجباتك الدينية..فمدى العمر لايعلمه الا الله..وخير الناس من اتقى..قبّل راس والدك ووالدتك واطلب منهما الرضى والدعاء..وان كانا قد رحلا او احدهما..فاطلب لهما او لاحدهما الرحمة والمغفرة وحسن المآل..واجعل منهجك في الحياة الصدق في القول والاخلاص في العمل ونصرة الحق انّى كان

ملاحظة

لاتتعجل عزيزي الزائر..خذ وقتا إضافيّا وعد الى الأرشيف..فثمة المفيد والمثير الذي تحتاج الاطلاع عليه..ملفات هامة في الاسلام السياسي..في العقائد الدينية الفاسدة والشاذة..في السياسة العربية الرسمية..في مواضيع فكرية وفلسفية متنوعة..وثمة ايضا..صدى ايام الثورة العربية الكبرى




إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

لفت نظر

المقالات والابحاث والدراسات المنشورة لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادمن المدونة

سجل الزوار

 

رسالة ود إلى القذافي معطرة بالدم.. !/ الهادي حامد (يكفي صمتا عن مجازر القذافي ضد شعبنا)


أنت قائد تحرري..أنت قائد جماهيري..ثورة1969 أعادت ليبيا لليبيين وللأمة..مواقف مشهودة سجلها لك التاريخ..قدمت كثيرا وضحيت كثيرا..وكثيرا أخطأت أيضا..وهذه طبيعة البشر. اليوم اخترت بين تجنب بحر الدم وبين الاستمرار في الحكم..فكان بحر الدم طريقا للاستمرار في الحكم. وهو امتحان سهل واختيار صعب وغير وجيه. الامتحان سهل لان العاقل يفضل الحفاظ على شعبه وعلى أرواح الأبرياء وتقدير توقهم إلى نظام سياسي بديل والى الحرية مثلهم مثل إخوانهم في الأقطار الأخرى وكل الشعوب.. العاقل لايقبل الحكم فوق بركة من الدماء..لاحاجة له إلى هذا الثمن للحكم..وحتى إلى ثمن اقل..لاحاجة له إلى حكم تحميه القوة ويكون عن طريقها..هذا العاقل في نظري..وهذا الحاكم العادل في نظري..وهذا مزاج القائد الجماهيري في نظري. أما أن الاختيار صعب وغير وجيه ، فلأنه قائم بين شهوة السلطة وبين القيم الإنسانية والديمقراطية والحقوقية في ابسط قواعدها ومبادئها. وانه تناقض أزلي ، لن يتوقف عن التجلي في تجربة القمع التي يقودها نظامك الأمني. انه غير وجيه ، لان السلطة ستكون مشوهة بالدم ، وملاحقة من الضمير الإنساني. ستكون سلطة غير مستحقة وغير شريفة وغير أخلاقية.


ليس عيبا أن ترحل ياقذافي ، ليس عيبا أن تفسح المجال لشباب ليبيا الحر التعبير عن إرادته ، ليس عيبا أن تستجيب لإرادته. بل هو شرف عظيم ومدخلك إلى التاريخ والتوغل فيه.


ماذا لو ظهرت لشعبك وقلت :


" انتم لاترغبون في قيادتي لكم..شكرا لكم..شكرا لخدمة بلدكم وأمتكم والإنسانية تحت قيادتي.. احترم واجل رغبتكم هذه..وأنا من اللحظة مجرد مواطن ليبي.. فاختاروا النظام الذي تريدون وأعيدوا صياغة النظام السياسي في ليبيا كما تشاءون..الآن أودعكم.. وليسجل التاريخ أني القائد الذي لم يخذل شعبه حين رغبه وحين رفضه "..


هكذا كنت تختار ياقذافي..وهكذا كنت تتنحى بأسلوب الأبطال والأحرار.


ولكن....ولكن ياقذافي..أيها القائد الذي أحببناك والله...


من موقع عقيدتي القومية والإنسانية..، أفضل تنحيك مقابل أن تحفظ أرواح نفر قليل من شباب ليبيا..يمكن أن نعتبر واحدا عميلا..يمكن أن نعتبر عشرة شباب ليبيين متآمرين مع جهة أجنبية معادية لعقيدة ألقذافي الوطنية والقومية والإنسانية..يمكن أن نعتبر مائة منهم إرهابيين ومتطرفين..لكن أن تخرج مدنا وقرى بأكملها..ويرد نظامك بالقتل فهذا في عرف عقيدتي جريمة..والله أريد أن أجامل ولكن لااستطيع..حياة البشر أهم وأولى بالمساندة (وليس المجاملة) من مواقع السلطة والقيادة..حياة إخواني ، عرب ومسلمين ، في ليبيا أهم عندي من حكمك على أهميته في حراك الأمة التحرري التاريخي ، بل المنطق يقول أن حياتهم يجب أن تكون أهم من حياتك ، والعرف القيادي يشير بان القائد لايضحي بمنصب من اجل حياة أفراد شعبه ، بل يضحي بحياته وأول من يضحي بها..انظر صدام كيف قاتل في الميدان ورفض الإغراءات وانتزع من عقله امتيازات السلطة وأريحيتها ، ومشى- إصرارا على هذا النهج- إلى الحبل راضيا مرضيا. فكيف يعز عليك المنصب ولا تعز عليك الأرواح..؟؟!!..كيف تعز عليك الألقاب ولا يعز عليك شباب ليبيا الحر..؟؟!!..هذا الشباب الذي يستحق منك- لاالقتل والذبح- بل التكريم والاعتزاز ، لأنه شباب رفع رأسكم ياقذافي ، شعب جبار ، تربى على أن يكون حرا. لكن لما اتجهت حريته لتتناقض مع موقعك القيادي ، صار لاشيء.


العقيدة القومية هي عقيدة حقوقية وتحررية ، ولا يجب أن يكون هذا مجرد شعار ولا عنوان ولا قصيد شعر. القائد المناضل القومي حين ترفضه الجماهير يحييها، لأنها تعلمت منه درس الحرية كما يجب أن تتعلمه. لااقبل أن يواجه الناس بالقتل ولو كان عبد الناصر أو صدام رحمهما الله. ولما واجه المرحوم صدام عراقيي الجنوب سنة1991 إنما كان يواجه ، في الميدان نفسه ، قوات شوارزكوف. وما كان يمكن أن تسمى تلك الواقعة طلبا للحرية. إن ابلغ اختبار للمناضل القومي حين تتعارض رغباته أيا كانت مع رغبات شعبه ، وأقسى فشل يقع فيه حين يلقي رغبات شعبه عرض الحائط. هذا خط احمر ياقذافي. السلطة بالنسبة لنا ليست هدفا. السلطة ليست ميثاقا أبديا. السلطة ليست رغبة فردية. السلطة عند القوميين أعباء ومهمات والتزامات تجاه أفراد شعبنا : من معنا ، ومن ضدنا ، القروي والحضري ، المتعلم والأمي ، العسكري والمدني ، الصغير والكبير..ولما تتحول إلى أداة للقمع تتحول إلى عار وجريمة. ولأنك اخترت الخيار الخاطئ ياقذافي ، سيجد القوميون أنفسهم متهمون بك وبتجربتك وبجرائمك..وسيحمّل الفكر القومي ، بكافة مدارسه ومكوناته ، وزر مااخترت.


واعلم أيها القائد العنيد ، والعاشق للسلطة في عمر كان يجب أن يتجه فيه العشق كله إلى الله سبحانه وتعالى، انك راحل إلى جواره ، ومن يدري..ربما شهر أو شهرين ، سنة أو سنتين ، وتجد نفسك أمام تجربة الرحيل...عندها لن تفيدك التنظيمات الأمنية المجرمة في شيء..ولا شهوة السلطة...وستقف وحيدا في مواجهة وزر ما اخترت. أما بالنسبة للسلطة ، فإذا كان العمر منته فانه من البديهي أنها منتهية. وياليتك حسبت مايجري حساب المؤمن والمناضل المسؤول والنظيف والشريف والمتواضع والعادل. لكن لايزال في الوقت بقية..احتفل بشبابك الحر.. وأفسح له مجال الخلق والإبداع والتقدم على طريقته.. فإذا عبر شباب ليبيا الحر عن امتعاضه من الاشتراكية فدعه يختار نظاما غيرها ، وإذا أراد النظام الجمهوري بديلا عن النظام الجماهيري ، فله مايختار.وإذا أراد أن يمحو من ذاكرته مقولات الانتماء لإفريقيا أو حتى للأمة العربية فهو حر في ما يريد...حسبك انك عملت لأجل ماتراه مفيدا له طيلة عمرك..وانك أخلصت فيه النوايا.


Whamed6@gmail.com

الثورة على الأخ قائد الثورة/الهادي حامد-تونس(لنكسر حاجز صمت كتاب المقاومة والثورة العربية على ذبح الثوار في ليبيا)






الهادي حامد/تونس


وأنا عائد من مقر عملي استمعت لنشرة أخبار منتصف النهار من إذاعة محلية وقد أذيع أن ليبيا تشهد مظاهرات عارمة تأييدا لمعمر القذافي..ففكرت بان تمثيلية هزيلة وهزلية زج فيها الشارع بالقطر الليبي وقاية من عجاجة الثورة التي تدور في وطننا ولا احد يعلم مستقرّها الآت ، وحتى لاتحط رحالها حول خيمة " الأخ القائد " وتقول له بأمر قدري لاراد له :dégage..!!وصلت إلى البيت وأسرعت إلى التلفزيون لمشاهدة إعادة لبرنامج الاتجاه المعاكس الذي جمع بين عميل مجوسي معوج الحنك ومخصي الذاكرة وبين احد أشراف ثورة الكرامة العربية..ولفت انتباهي حديث عن إمارة معمر القذافي وعن توجهاتها الحربائية وخلفها يصطف شعبنا في ليبيا..واثر نهاية الحلقة انتقلت للقناة الليبية ، ويالها من فضيحة..!!!..


نفر من المخابرات الليبية يقودون مجموعة من الفتية ، طلاب مدارس ، جريا عبر الشوارع وأمام الكاميرا يهتفون بجنون وببراءة المجانين بحياة القائد وبالولاء الأبدي له..وكأن البلد يتعرض لعدوان خارجي حاقد كما حصل للقيادة وللشعب العراقي سنة2003 والحرب إما أن تكون قادمة أو على الأبواب !!...فقلت في نفسي : أهذه هي محاور النضالي القومي التي تشغل القذافي..؟؟!!..اهكذا يمارس من لقبه المرحوم عبد الناصر بأمين القومية العربية..؟!!..اهكذا يتفاعل القذافي مع الثورة العربية التي نادى بها وعمل عليها ودعم قواها طيلة سنين طوال..؟!!..


ذات الأسئلة كانت تطرح يوم انحاز القذافي إلى الفرس في الصراع على هوية الخليج العربي..ويوم كان جيش العراق البطل يقدم الدم ويقبض الشرف بغير حساب..الأسئلة ذاتها كانت تطرح يوم أعلن القذافي نفسه زعيما لإفريقيا وحدد هوية ليبيا بأنها افريقية وليست عربية ، وأمر بممارسة هذه الرؤية على مستوى الإدارة الليبية ومظاهر الحياة العامة.. ذات الأسئلة كانت تطرح يوم نادى أمريكا لتأخذ عتاده العسكري المتقدم بعد أن صرف عليه ملايين الدولارات..بدعوى أن ليبيا ليس لها أعداء..ولايمكن أن ننسى ذاك الموقف الهزيل والمريب والعجيب من ثورة تونس حين عبر عن أمنيته بان يحكم الجنرال والجنرالة الهاربين تونس إلى الأبد..لان أصهار الجنرال وعائلة الجنرالة يحملون لقب : طرابلسي..؟!! ..هل هذا موقف مناضل قومي...؟؟..هل هذا موقف إنسان يمتلك الحد الأدنى من الفقه السياسي والدراية السياسية ومن الأخلاقية السياسية حتى...!!!..هذا الأمين التاريخي للقومية العربية..إذا تشنجت العلاقة مع مبارك يطرد العمال المصريين من البلد..وإذا أصاب علاقته بالحكومة التونسية أي خلل يطرد العمال التونسيين..وإذا عادت الأمور إلى نصابها يعود مزاجه وبالتالي مواقفه وسياساته إلى حالة الاستقرار..واللاحق ينسخ ماسبق فلا ثوابت ولا مبادئ ولا استراتيجيات...إذا ووجه بانتقادات أو بمطالب قومية يقول أنا لست رئيسا بل مواطنا.. وان الشعب الليبي يحكم نفسه بنفسه!..وإذا ووجه بالمديح ينبسط انبساطة الامبراطور والقائد الذي يحكم بأمر الله!...ولانخفي حقيقة أن له بعض المواقف المشرفة والقومية الصحيحة كدعم قوى الثورة الفلسطينية والتشهير باغتيال صدام رحمه الله في مبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة والدعم الذي تلقاه معيشة الليبيين من عوائد الثورة البترولية وغير ذلك كثير..إلا أن الخط العام لسياسة القذافي هو خط مضطرب ومبهم كأثر الافعى على الرمال المتحركة..واليوم نراه يستنسخ مهازل بن علي الذي كان يرشي العواهر والمعطلين عن العمل والشيوخ للهتاف باسمه في مهرجانات الدعاية المزيفة والرخيصة..وقد ذكرني المشهد اليوم بحزب ليلى بن علي الطرابلسي والحق انه بدا لي تظاهر مأجوري ليلى أكثر تحضرا وحرفية ولياقة!.


أقول للأخ القائد :


أنت مناضل قومي..أو هكذا تزعم..أنت لاتحكم ليبيا أو هكذا تزعم..أنت مع الشعوب ومع إرادتها..أو هكذا تزعم..نحن نعتز بما قدمت في بدايات الثورة الليبية التي كانت إحدى الهزات الارتدادية لثورة 23يوليو ولو بشكل متأخر..غير أننا بتنا نخجل مما يسند لك باطلا من ألقاب : أمين القومية العربية ، القائد العالمي ، إمام الأئمة ، ملك الملوك...فماذا كان عليك أن تفعل ، لوكانت هذه الألقاب مستحقة ؟


1/ أن تدعو فورا إلى وحدة اندماجية بين القطر المصري والليبي والتونسي ، وهذا بعد أن حررت الجماهير التي كنت تتغنى بها في سنوات النضال الأولى قطرين أساسيين يقعان في قلب الأمة جغرافيا على الأقل ، وان ترسل وفودا لهذا الغرض إلى قوى الثورة تحثها إلى حوار بناء وتاريخي في هذا الاتجاه.


2/ أن تعلن عن وضع إمكانيات ليبيا تحت تصرف القوى الثورية في تونس ومصر ولو عبر الهياكل الانتقالية المؤقتة، واستعداد ليبيا للنهوض باقتصادياتهما التي تأثرت بشكل بالغ أيام الثورة، وهذا بدلا من أن تستجدي حكوماتهما الانتقالية معونات من الخارج في شكل قروض يكون خلاصها على كاهل شعبنا هنا أو هناك..هذا الموقف يمثل تضحية ونضالا لحماية الثورة..ومشاركة فيها..لاشك يسجله التاريخ.


3/أن تعبر ليبيا عن رغبتها في رعاية الثورة العربية وعن استعدادها لقطع علاقاتها مع كل نظام عربي يرسو عليه القرار الثوري ، وتكون الرعاية سياسية وإعلامية وأخلاقية لاغير.


4/ ان تعلن ليبيا الاحتفالات مع كل عميل يسقط وعرش يتهاوى ونصر يتحقق..هذا اذاكانت ليبيا..قاعدة للنضال القومي والانساني فعلا كما يعتقد الاخ القائد..!!


ولكن..أيها القائد..اخترت أن تقف في وجه الثورة..وان تمارس الدعاية الإعلامية المضادة وبشكل صريح..لا ان تعتبر المجرم بن علي بمقاييس الاجرام الكونية، جديرا بحكم شعب تونس مدى الحياة فقط بل أن تأوي ليبيا رجالاته أو تكون معبرا لهم بدل تسليمهم أو التحفظ عليهم حتى تهدأ الأوضاع..ثم زعمت ان جواسيس الموساد هم الذين يخربون مصر في اشارة الى ثورة شعب مصر البطل ..وأعلنت انك هدفا للثورة العربية حين انتظمت مظاهرات الدعم لك في مشهد مسرحي ركيك الإعداد والإخراج...أمن أجل تامين عرشك تفعل هذا وتطلق الرصاص على شباب ليبيين يتظاهرون سلميا وتتبع تكتيك البلطجية والهجوم على قناة الجزيرة ام من اجل مستقبل الامة العربية في الحرية والوحدة والعدالة كما يخبرنا خيارك الايديولوجي الذي حزت به قدرا من الاحترام الشعبي في امتنا...؟!! .. هل يغيب أمين القومية العربية عن الثورة العربية وهي تسطر اروع الملاحم والانجازات واكثرها اعجازا وعظمة..!!!..نقبل ونفهم غياب امراء آل سعود وايوائهم للقتلة واللصوص ، نقبل ونفهم غياب آل الصباح لانهم موظفون شاؤوا ام ابوا في السي.اي.اي مقابل امنهم العائلي والاقتصادي..ولأن الغائبون الآخرون مهددون باعتبارهم اختاروا منذ امد بعيد ان يكونوا في الصف المقابل لجماهير الامة..اما ان تغيب انت..وتتآمر انت على الثورة.. وتحمي اعداءها وتدعمهم...وتتبع تكتيكاتهم في قمع الثوار.. فهذا يجردك من اي موقع نضالي قد تحتمي به او تخدع من خلاله من خدعتهم في اوقات صعبة وغدرت بحسن ظنهم فيك!.


اننا نشهد اليوم سقوط شعارات القذافي كما لم تسقط من قبل..فالرجل الذي يأمر..او يقبل باطلاق الرصاص الحي على شباب ليبيا الحر والاعزل في بنغازي وغيرها من المدن والمناطق ، وتحصد آالته النارية الممسوكة من تنظيمه السياسي والامني المسمى لجان ثورية زورا وبهتانا كما اتضح ، من اجل السلطة وليس من اجل تقدم ليبيا ونمائها الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي ، هو ابعد مايكون عن الوطنية والقومية والاسلام وعن روحية الانسان العربي السوي وقيمه. بدل ان يطلب الكف عن اطلاق النار وحل اللجان الثورية ويتخلي عن كل الالقاب التي اسندها الى نفسه ويتنحي عن اي موقع سلطوي فعلي او رمزي ، ويوفر مناخ تأسيس عقد اجتماعي جديد ومؤسسات جديدة..، ويكون هذا اعلان حسن نية ورغبة في تصحيح المسار..نرى ان لالغة تجاه الشعب الثائر الا لغة الموت..وحسب ما يبدو ليست الجريمة التي نراها ونتابعها اليوم هي الاولى ،ولا حجمها سابقة في سيرة نظام سياسي طلسمي يدار كما تدار العرائس المتحركة باسم الشعب وقمعا للشعب ومن اجل نزوة الزعامة الخالدة.


ان النظام السياسي في ليبيا فشل في تحقيق الوحدة العربية او في التعبئة لها..وقد انتهى الى محاربتها..فشل في الحفاظ على وعد وعهد تحرير فلسطين..وقد انتهى الى التهاوي في احضان اعدائها..والتبشير بدولة تستوعب المحتلين والاهل الشرعيين...فشل في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية والتقدم العلمي في ليبيا رغم الثروة النفطية التي بددت في هبات لكل من يلقي قصيدا مدحيا للاخ القائد او من يحرر مقالا حول اللون الاخضر .. وفي سبيل تحالفات اقليمية ودولية فاشلة..فشل في احداث تنمية سياسية وتحديث سياسي لليبيا ..فلا توجد بليبيا حياة سياسية اصلا...بل لانرى في ليبيا الا خيمة الاخ القائد..الخيمة التي تحاصرها اليوم وتعبث باطرافها عجاجة الثورة ، وهي تقول كما قالت لزين الفاسقين وللعميل الابله مبارك :dégage.. !






whamed6@gmail.com

تنظيم الناس هو الأهم الآن/د.محمد سيف الدولة

المناضل د.محمد سيف الدولة يوجه نداءا مستعجلا الى شعب مصر للتنظم في هياكل دفاع عن الثورة وتحديد الآفاق
*********************************************************************
تنظيم الناس هو الأهم الآن







محمد سيف الدولة


Seif_eldawla@hotmail.com






هذه دعوة لكل الناس فى بر مصر أن يبدأوا فورا فى بناء وتأسيس لجان ومجالس شعبية لإدارة ثورتهم وتجسيدها فى سيادة شعبية فعلية على ارض الواقع .


انها ذات الفكرة التى أبدعها الناس أنفسهم بشكل عفوي وتلقائى اثناء الثورة وحققوا بها نجاحات مبهرة .


سواء فى اللجان الشعبية لحفظ الأمن


او فى إدارة ميدان التحرير فى أوقات الحرب و السلم


والآن يتوجب تعميمها فى كل مكان وفى كل مجال


* * *


وهناك تنظيمات قائمة بالفعل مثل المحليات والنقابات المهنية والعمالية والجمعيات الأهلية وتشكيلات سياسية وجبهوية متنوعة .


وهذه يمكننا ان نطهرها و نفّعل أدوارها ، ونعيد تأسيسها على أسس شعبية مستقلة ، لكي تشارك فى عملية البناء المشترك للنظام الجديد الذى نريده .


* * *


ولكن الغالبية من التنظيمات الشعبية المطلوبة لا توجد بعد ، فيتوجب علينا إنشاءها وتأسيسها من الصفر ، وهى على سبيل المثال وليس الحصر :


· لجان شعبية للشوارع والأحياء والقرى ، ليس فقط في مجال حفظ الأمن وإنما في كل المجالات .


· مجالس شعبية لعمال المصانع


· اتحادات للفلاحين


· نقابات مستقلة لكل من ليس له نقابة .


· لجان لمكافحة الظلم و الفساد والاستبداد في كل المؤسسات الحكومية والعامة والخاصة .


· و فى المساجد ، يجب ان نعيد لصلاة الجمعة وخطبتها دورها الأصيل كمؤتمر جماهيرى اسبوعى يلتقي فيه المصلون بصفتهم مواطنون و جيران ليتشاوروا فى شئونهم المشتركة .


ونفس الأمر ينطبق على الكنائس في أيام الآحاد .


و بعد أداء طقوس الصلاة نقوم باستضافة بعضنا بعضا ، مرة فى هذا المسجد والتالية فى تلك الكنيسة .


· ويمكننا ان نحول مراكز الشباب المنتشرة على امتداد الجمهورية الى مؤسسات شعبية تضم كل الشباب والاهالى فى الأحياء والقرى المختلفة .


· و الطلاب فى الجامعات وفى المدارس ، من السهل ان ينظموا أنفسهم من خلال اتحاداتهم المستقلة ، ومن خلال اى لجان او تشكيلات نوعية يرغبون فيها ، خاصة بعد سقوط حرس الجامعة ، وتحررنا جميعا من اعتداءات أجهزة الأمن وجبروته .


وغيرها الكثير والكثير .


* * *


بحيث فى النهاية يكون كل منا عضو فى كيان شعبى منظم و مستقل ، له رأى فيما يدور حوله ، وفيما يجب أن يتم .


ولا يهم بعد ذلك الأسماء التي نطلقها عليها :


لجان ، مجالس ، جمعيات ، اتحادات ، نقابات ، ..


المهم ان تكون شعبية .


* * *


وستكون مهمة هذه التنظيمات الشعبية كثيرة و متنوعة ، منها على سبيل المثال:


· الحفاظ على زخم الثورة وتواصلها ، فمن الخطورة بمكان ان نترك جماهير الثورة تعود لمنازلها ، لتراقب فى صمت تطور الأحداث ، وتنتظر الفرج . و ان نتركها بلا مهمات يومية تنمى من وعيها وتحافظ على روحها الثورية ، وتثبت من عزائمها .


· المشاركة الشعبية الكاملة فى الحفاظ على منجزات الثورة ، والمشاركة فى استكمال مهامها ومطالبها ، والرقابة على مجريات الأمور فى الفترة الانتقالية وما بعدها.


· تحويل قوة الشعب العفوية والتلقائية الى قوى منظمة دائمة جاهزة ومستعدة .


· تنظيم و إدارة و بلورة الحوار المجتمعي ، داخل كل وحدة شعبية ، حول الاحتياجات و المشكلات المشتركة للناس ، والحلول المقترحة ، وطرق وأدوات التنفيذ .


· ثم تنظيم وإدارة وتطوير وتصعيد ذات الحوار بين كل الوحدات الشعبية وبعضها البعض.


· تكوين مرجعية شعبية حقيقية لكل السياسات والقرارات الجديدة .


· بالإضافة الى انها ستكون فرصة لإعادة اللحمة بين القيادات الطبيعية والسياسية وبين الجماهير ، بعد عصور من المنع والحظر والتجريم .


· وفرصة أيضا لتوظيف كل الطاقات والإمكانيات فى مكانها الطبيعى بين الجماهير ، بدلا من تبديدها في حوارات نخبوية لا طائل ورائها .


* * *


ولن تكون هذه التنظيمات الشعبية بديلا عن القوى السياسية ولجان الثورة المتعددة وجهودها الضرورية الدائرة الآن على قدم وساق ، لصياغة وإدارة ورقابة المرحلة الانتقالية


بل ستكون بوصلة لها فيما تتخذه من مواقف و سياسات . وظهرا وحصنا لها فى مواجهة أى انحرافات او التفافات .


* * *


كما انه بسقوط النظام المستبد، قد سقطت معه كل القوانين المكبلة والمقيدة للحريات، التي كانت تحرم وتجرم حق الناس في الاجتماع والتنظيم.


كانت تحرمها علينا ، وتتيحها بأوسع السبل لأنصار النظام الساقط من الحكام والساسة ورجال الأعمال .


وهو ما تسبب فى خلل كبير فى موازين القوى ، وفى تأخر ثورتنا ثلاثة عقود كاملة


* * *


والآن بعد ان استعدنا حريتنا ، يجب أن تكون مهمتنا الأولى هو بناء تنظيماتنا الشعبية المستقلة ، فى كل شبر من أرض مصر .


وبدون ذلك ، فان كل ما حققناه حتى الآن وكل ما يمكن ان نحققه ، يمكن ان يسرق منا فى لحظات .


والله ولى التوفيق


* * * * *






القاهرة فى 14 فبراير 2011






موضوعات مرتبطة :


· صباحية مباركة


· الاعتراف بالثورة


· الثورة على الكتالوج الامريكى


· لماذا يجب ان يذهب مبارك ونظامه الآن ؟


· مبروك العقدة انحلت

مبارك استغل الايام الاخيرة لتامين ثروته/ الجزيرة نت عن تقارير استخباراتية


قالت مصادر استخبارية غربية إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك استغل أيام الاحتجاجات الثمانية عشر التي أسقطته لتحويل ثروته الضخمة إلى حسابات خارجية يستحيل تتبعها.




وقالت ديلي تلغراف إن مبارك متهم بجمع ثروة تقدر بنحو 5 مليارات دولار -رغم أن البعض يرى أنها يمكن أن تبلغ أكثر من 65 مليار دولار- خلال فترة حكمه التي دامت ثلاثين سنة. وهناك زعم بأن ثروته موزعة في بنوك أجنبية واستثمارات وسبائك ذهب وممتلكات في لندن ونيويورك وباريس وبيفرلي هيلز. وعندما علم بقرب سقوطه حاول وضع ثروته بعيدا عن التحقيقات المحتملة.


وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات السويسرية أعلنت يوم الجمعة الماضية أنها جمدت أي أصول يحتمل أن يكون مبارك وأسرته قد وضعوها في بنوكها، وأن الضغط يزداد على بريطانيا لتحذو نفس الحذو. ويذكر أن مبارك كانت له اتصالات قوية بلندن، ويُعتقد أن هناك ملايين الدولارات مخبأة في بريطانيا.


وقال مصدر استخباري غربي كبير "نحن على علم ببعض المحادثات العاجلة داخل محيط أسرة مبارك عن كيفية إنقاذ هذه الأصول. ونعتقد أن مستشاريهم الماليين نقلوا بعض المال إلى الخارج".


آل مبارك أرادوا تحويل أرصدتهم إلى دول خليجية حيث توجد لديهم بالفعل استثمارات كبيرة هناك بالإضافة إلى العلاقات الودية. وقد ذُكر كثيرا أن السعودية ودولة الإمارات من المرجع أن تكونا المحطتين النهائيتين لمبارك وربما أسرته


ويشار إلى أنه خلال احتجاجات الأسبوع الماضي قدم نائب وزير الخارجية السابق إبراهيم يسري وعشرون محاميا التماسا للنائب العام لمحاكمة مبارك وأسرته لسرقة أموال الدولة.


وفيما يتعلق بردود فعل المحتجين على الرئيس المخلوع، قال بعضهم إنهم لا يعتقدون أن مبارك يجب أن يُحاكم لأنه حمى البلد من الحروب لكنه يجب أن يعيد المال الذي سرقه لأنه ليس ملكه. وقال آخرون إنه يجب أن يحاكم هو وكل لصوصه الآخرين. وأضاف أحدهم أنه يجب أن يُعدم مثل صدام حسين لأن نصف الشعب يعيش في فقر بينما كان هو وحاشيته يحلقون في السماء.


وأشار المصدر الاستخباري الغربي إلى أن مبارك ربما يكون قد تعلم الدرس من رفيقه المستبد السابق زين العابدين بن علي، رئيس تونس المخلوع، الذي أجبر هو وأسرته على الهروب بسرعة إلى السعودية بينما جمدت السلطات السويسرية حسابات الأسرة في بنوكها.


وقال مسؤول أميركي لديلي تلغراف إنه "كان هناك بلا شك بعض النشاط المالي المحموم يجري وراء الكواليس. ويمكن أن يخسروا ملكيات وبعض الحسابات البنكية، لكنهم سيكونون قد أمنوا خروج سبائك الذهب والاستثمارات الأخرى إلى أماكن آمنة".


وأشارت الصحيفة إلى أن آل مبارك أرادوا تحويل الأصول إلى دول خليجية حيث توجد لديهم بالفعل استثمارات كبيرة هناك بالإضافة إلى العلاقات الودية. وقد ذُكر كثيرا أن السعودية ودولة الإمارات من المرجع أن تكونا المحطتين النهائيتين لمبارك وربما أسرته.


ومن جانبها قالت وزارة الخزانة البريطانية إنها سيكون لديها سلطة مصادرة أصول مبارك فيها إذا طلبت مصر ذلك رسميا، لكن لم يتم ذلك بعد.


وهناك مصادر مصرية تزعم أن مبارك كان له حسابات في بنك يو بي أس السويسري وكذلك بنك أتش بي أو أس، الذي هو جزء من مجموعة لويدز المصرفية الآن.


وتشير مصادر استخبارية إلى أن ثروة مبارك يمكن تتبعها بسهولة عن طريق التعاملات التجارية لابنه جمال مبارك الذي عاش ذات مرة في منزل من ستة طوابق في حي بلغرافيا في وسط لندن، وعمل في القطاع المصرفي قبل إنشاء شركة استثمار واستشارات في لندن، ثم استقال وهو مدير للشركة قبل عشر سنوات.


وقد صنع مبارك من ابنيه مقاولين لأي شركة كانت تسعى لإقامة نشاط تجاري في مصر حيث كانا يفرضان نفسيهما كشريكين. ويقال إنهما كانا يتقاضيان حصة بين 20 و50% لإقامة أي مشروع.





















مواقف قوى مصرية حول الحالة الثورية القائمة في مصر/نقلا عن مدونةkolonagaza7


قامت بعض عناصر الأمن بملابس مدنية وأعداد من البلطجية بمحاولات اقتحام ميدان التحرير وترويع المواطنين المتظاهرين



بهدف إظهار أن الشعب منقسم وربما لأراقة المزيد من الدماء بعد أن قاموا بقتل مئات الشهداء خلال الأيام الماضية للثورة ،


لذلك نتوجه إلى جميع الضمائر الحية فى العالم بدعم ومساندة ثورة الحرية والكرامة فى مصر .


إلى الكتاب والمفكرين والسياسيين والمثقفين والفنانين المصريين الوطنيين , في تلك اللحظات العصيبة التي تمر بها ثورتنا الشعبية البطلة , نطالبكم باسم شباب مصر وشعبها العظيم بأن تتضامنوا مع الثورة ضد الثورة المضادة التي يحاول النظام الاستبدادي الفاسد المنهاران ينظمها لينقض على ثورتنا العظيمة , إن موقفكم الآن هو موقف فيصلى في تلك اللحظات الحاسمة من تاريخ مصر فإما مصر حرة ديمقراطية وإما العودة إلى البطش والاستبداد والدولة الديكتاتورية


الصامدون بميدان التحرير


**********************


بيان من الإخوان المسلمين


بشأن الانتفاضة المباركة المستمرة للشعب المصرى


إننا لنقدر كل التقدير دور الشعب المصرى البطل الذى استمرت جولته ومسيراته منذ يوم الثلاثاء 25/1/2011م وكانت أمس المسيرة التى تعد من أعظم المسيرات فى تاريخ العالم والتى بلغ تعداد المشاركين فيها عدة ملايين على مستوى الجمهورية، والتى تجلت فيها ومنها الإرادة الشعبية الحقيقية التى تثبت أن كل الانتخابات التى أجراها النظام إنما هى انتخابات مزورة اغتصب بها مشروعية كاذبة مزيفة .


ورغم هذه الجماهير الثائرة الهادرة التى شقت حناجرها فضاء الأفق ووصلت إلى عنان السماء خرج علينا رأس النظام ليؤكد تمسكه بالسلطة واستمراره فى المنصب بمنتهى الصلف والعناد، ضاربا عرض الحائط بمصلحة الشعب والوطن، غير عابئ بالخسارة والخراب والقتل والدمار الذى قامت به قوات الأمن والبلطجة التابعون لحزبه الفاسد، طالبا فرصة ستة أشهر ليقوم بالإصلاح، فهل يمكن أن يصدقه أحد بعدما قام طيلة ثلاثين عاما مع زمرته بإفساد كل المؤسسات ومرافق الدولة حتى أوصلوها إلى الحضيض فى كل الميادين .


والشعب المصرى يأبى أن يقرر هذا النظام مصيره، كما يأبى أن تتدخل أى قوة دولية أو إقليمية فى شئونه الداخلية، ويهيب بكل الشعوب أن تنحاز إليه وإلى مصالحه لتقرير حقه فى الحرية والديمقراطية والعدالة .


والشعب يرفض كل الإجراءات الجزئية التى طرحها رأس النظام فى حديثه ليلة أمس، ولا يقبل برحيل النظام بديلا .


إننا نحمل رأس النظام ورموزه المسئولية الكاملة عما حدث للشعب من قتل المئات وإصابة الآلاف واعتقال آلاف غيرهم وتخريب الكثير من المؤسسات والمرافق والممتلكات العامة والخاصة التى ينبغى أن يحاكموا عليها .


ومع أن الإخوان المسلمين يعتمدون مبدأ الحوار الحر المتكافئ مع كل الأطراف من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن إلا أن إصرار النظام على المضى قدما فى العناد والتصلب فى رفض مطالب الجماهير يجعل الشعب بكل فئاته يرفض التفاوض مع من يريد الالتفاف حول انتفاضته ليجهضها ولا يستجيب لمطالبها ، الأمر الذى يجعل مثل هذا الحوار غير جاد وغير منتج، ومن ثم فإننا نرفض التفاوض معه حيث فقد شرعتيه برئيسه وبرلمانه وحزبه وحكومته، خاصة وأنه قام اليوم بتحريك المئات من البلطجية ورجال أمنه للاعتداء على المتظاهرين سلميا فى ميدان التحرير وفى المحافظات، ويصر على إسالة الدماء وإزهاق الأرواح رغم إدعائه لطلب الحوار .


إننا نثمن الدور الوطنى الشريف الذى يقوم به الجيش فهو جيش الشعب ودرع الأمة وحامى الوطن، ونهيب به أن يظل منحازا لمطالب الشعب حتى تتحقق، وأن يمنع الاعتداء الآثم على المتظاهرين .


إن النظام يراهن على الوقت ويسعى إلى تيئيس الشعب من تحقيق أهدافه – حتى ينصرف عن انتفاضته المباركة - ولذلك ينبغى أن نتذرع بالصبر، ونعتصم بالثبات، ونستعين بالله، ونحذر من المثبطين الذين يدعون الناس إلى الانصراف، ولا يفت فى عضدنا المظاهرات الهزيلة المصنوعة التى يسيرها فلول النظام .


وإذا كان هدير صوت الجماهير لم يصل إلى آذان النظام الصماء، فينبغى أن يتكرر وأن يعلو، وأن تتضاعف الملايين فى المرات القادمة حتى يزول الباطل وينقشع الظلم والظلام، وتعود للشعب سيادته وكرامته وحقوقه .


نصر الله شعبنا، وحقق أهدافنا، وبلغ مصرنا ما تصبو إليه .


أ.د. محمد بديع - المرشد العام للإخوان المسلمين


القاهرة : 27 من صفر 1432هـ الموافق 2 من فبراير 2011م


الإخوان يكذبون اليوم السابع


في اللقاء مع السفارة الأمريكية


أكد د. محمد مرسي، عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين أن الخبر المنشور على وكالة (فوكس نيوز) نقلاً عن جريدة (اليوم السابع) بأن السفارة الأمريكية بالقاهرة عقدت لقاءً سريًّا مع مسئولين من الإخوان، هو خبر عارٍ تمامًا من الصحة ولا يمت للحقيقية بأي صلة.


وأكد د. مرسي أنها محاولة خبيثة للوقيعة بين القوى السياسية المنادية برحيل النظام المصري، موضحًا أن هذا الخبر وراءه أصابع أمنية واضحة ما زالت تحاول العبث بمصر.


وأضاف د. مرسي أن الإخوان المسلمين أعلنوا موقفهم من البداية، وهو أنه لا حوار مع النظام، وأن الهدف المشترك الآن مع كلِّ القوى السياسية هو رحيل النظام، مطالبًا وسائل الإعلام الأجنبية بتحري الدقة فيما تنشره عن الجماعة، وخاصة إذا كانت هذه الأخبار موجودة على مواقع وصحف ذات صلات واسعة بالأجهزة الأمنية، وتنفذ أجندتها الخاصة بتشويه صورة الإخوان المسلمين، وإثارة الفتن بين القوى السياسية


**********************


د. رشاد البيومي:


نحمل أكفاننا من أجل إنقاذ مصر


أكد د. رشاد البيومي، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أن النظام الذي يستمد شرعيته من العصابة الأمريكية والصهيونية التي تهدف إلى تفكيك العالم العربي والإسلامي يقينًا سينهار، مشدِّدًا على أنه لو كان لدى النظام شيء من الإحساس بالشعب واحتياجاته ومطالبه لانسحب على الفور... وقال خلال مداخلة له على فضائية (القدس): نحن سنظلُّ على موقفنا نحمل أكفاننا وأنفسنا وما ملكنا ابتغاء مرضاة الله تعالى، وحرصًا على تنفيذ مطالب كل الشعب المصري، والحفاظ على أرواح الشباب على أن تكون المظاهرات التي ستتواصل كالسيل في أماكن مؤثرة وحيوية لا يمكن أن يتعرضوا لها بالتقتيل أو الاعتداءات المختلفة.


وأكد أن مطالب القوى الوطنية تتلخص في ضرورة التخلص من هذا النظام المستبد، الذي أخَّر الأمة وأفجعها وسعى في تردي الأوضاع المصرية في كلِّ المجالات، وإقامة حكومة وطنية تجمع كل الطيف السياسي خاصة الشباب الذين فجَّروا الثورة، وحل مجلسي الشعب والشورى، وتعديل الدستور، وإجراء انتخابات نزيهة.


وشدَّد على أن الثورة الشعبية النظيفة السلمية تطالب بحقها الشرعي الذي كفله لها القانون والدستور، دون الإخلال بأي أمر من الأمور، رغم ذلك واجهتها ممارسات أمنية أسفرت عن إصابة وجرح أكثر من 500 شخص.


وأشار إلى أنه عقب خطاب الرئيس مبارك أمس واليوم انفجرت عدة مظاهرات تتكون من البلطجية ورجال الأمن بالقاهرة تطالب ببقاء الرئيس مبارك تدفقت نحو ميدان التحرير وهي تحمل الأسلحة البيضاء والنارية، ويركبون الخيول والجمال؛ لمواجهة المتظاهرين بالقوة؛ لمحاولة شلِّ احتجاجهم السلمي.


وأكد أن الذي يدير السياسة في المنطقة هو المخطط الصهيوأمريكي، موضحًا أن أمريكا تحمي حلفاءها لحماية مصالحها، ولكن عندما تتأكد من سقوطهم ترفضهم؛ حيث إن كل الأنظمة المستبدة ستنتهي دورها، وسيكون موقعها في مزابل التاريخ.


وأوضح أن اختيار الرئيس هو أمر بإرادة الشعب، وهو الوحيد الذي يستطيع أن يختار وفقًا لمصالحه الوطنية، مطالبًا باستمرار مظاهرات التأييد للثورة الشعبية المصرية ومطالبها بالعالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي بأكمله


القرضاوي يدعو جموع الشعب


التوجه إلى ميدان التحرير


قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين أن المتظاهرين، المطالبين بحقوقهم المشروعة، مواطنين شرفاء كانوا على مستوي عالٍ من الأخلاق ولم يرتبكوا أي خطأ يعاب وكان كل همهم الاحتجاج علي المظالم التي تتم منذ سنين طويلة في حقهم، مشيراً إلى أن تلك المظالم ربما كانت خلال السنوات ألأولى من حكم مبارك أقل ظلماً، لكن في السنوات الأخيرة كل شيء زاد عن حده حتى طفح الكيل وبلغ السيل الزبى كما يقول العرب... وشدد القرضاوي – في حواره مع محطة الجزيرة الفضائية - على أن المتظاهرين لم يتعدوا على أملاك عامة أو خاصة، وأنهم كانوا مثالاً حياً على الأخلاق الكريمة خلال تسع أيام من التظاهرات الغاضبة السلمية... وأوضح الدكتور القرضاوي أن مظاهرات الثلاثاء كانت مسيرات مليونية، قدر عدد المشاركين فيها بنحو ثمانية ملاين شخص، حتى جاءت أحداث الأربعاء الدامية أُستخدم فيها بلطجية زجت بهم وزارة الداخلية، من الذين كانت تستخدمهم لتزوير الانتخابات.


وأشار إلى ان الشرطة التي أخلت البلاد يوم الجمعة، ولم تؤدي دورها في حفظ أمن المواطنين، ظهرت في ميدان التحرير يوم الأربعاء، حيث أتى بلطجية يمتطون الإبل والخيول ويحملون السلاح وقنابل المولوتوف، لقتل الناس بدون وجه حق.


وقال القرضاوي ''فعلها مبارك وبدأ يذبح في شعبه، فإذا كان يحب هذا الشعب كيف يذبحه فهو فعل مثل فرعون مصر وسلط الشعب على بعضه البعض، داعياً الشعب إلى التوجه لميدان التحرير لمساعدة المصابين وتضميد جراحهم.


وطالب رجال الدين بالوقوف بجانب متظاهري التحرير، وبخاصة علماء الأزهر الشريف، والنزول مع المتظاهرين يوم الجمعة المقبلة، وقال للمتظاهرين في التحرير ''إما أن تعيشوا كرماء واما ان تموتوا شهداء''.


ولفت القرضاوي أن ''عهدنا بالجيش المصري أنه درع الشعب و في جانبه دائما، مقدراً ما أعلنه الجيش من موقف نبيل ورفيع وتفهمه لمطالب الشعب وحقهم في الإعلان عن مطالبهم ولكنه طالبه بحماية المتظاهرين من البلطجية الذين يتعدوا عليهم بالأسلحة في ميدان التحرير مؤكداً أنه قد تم اكتشاف العديد من رجال الامن بينهم وعلي الجيش حماية الشعب منهم.


ووجه الدكتور يوسف القرضاوي كلمة للرئيس مبارك قال فيها ''حرام عليك أن تقتل شعبك'' كقول الشاعر ''وراعي الشاه يحمي الذئب عنها.. وكيف اذا تحول الرعاة إلي ذئاب''.


**********************


رسالة المسجد والعلماء فى الوضع الحالى


نداء من الدكتور عبدالرحمن البر


الأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .. وبعد؛


فيا علماء الأمة ها هو شعبنا الحر الكريم يأخذ أمره بيده، وينفض عن نفسه أسباب المهانة التى حاول النظام البائد الفاسد تكريسها، بل ها هو شعبنا البطل بكل طوائفه وأعماره يتصدى بمنتهى الوعى لكل محاولات الالتفاف على حركته السلمية البيضاء، ويبطل كل محاولات الخداع المكشوف التى يحاول أزلام النظام البائد القيام بها، وينتبه بمنتهى الذكاء والإيجابية لمحاولات النظام المخلوع إثارة الفوضى والفتنة من خلال التفريغ الأمنى وإطلاق البلطجية وأرباب السوابق لترويع الآمنين من شعبنا الكريم وتجويعهم، على أمل أن ينصرف الشعب عن مطالبه الواضحة العادلة إلى تأمين أشخاصهم وبيوتهم والجرى وراء لقمة عيشهم، فأنشأ شباب الأمة اللجان الشعبية المباركة لحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وأداء واجب البر والخدمة الاجتماعية، وتجاوب الشعب معهم تجاوبا رائعا، وكان للعلماء وأئمة المساجد دورهم الكبير فى تنظيم هذه العملية الرائعة، ولا يزال أمام المساجد والعلماء دور عظيم لاستكمال هذه المهمة، يتلخص معظمه فيما يلى :


لابد للعلماء من توعية جماهير الشعب بهذه الحركة السلمية وأهدافها المشروعة، ووجوب التعاون معها، باعتبار ذلك من أهم أبواب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، بل من أفضل صور الجهاد، كما قال النبى صلى الله عليه وسلم "أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" وما دامت الأمة تقوم بهذا الواجب فهى محل لنصر الله وتأييده إن شاء الله.


لابد للعلماء من توعية الشباب القائمين بمهمة الحماية للمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بأهمية الدور الذى يقومون به، وتذكيرهم بحديث النبى صلى الله عليه وسلم أن إحدى العينين اللتين لا تمسهما النار : "عين باتت تحرس فى سبيل الله"، وأنهم بهذا العمل قد أدوا عملا عظيما ووقع أجرهم على الله، والله لا يضيع أجر المحسنين .


لابد للعلماء من التذكير المستمر بحرمة الدماء والأموال العامة والخاصة كحرمة الكعبة فى يوم الحج الأكبر كما قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا فى بلدكم هذا فى شهركم هذا"


على العلماء أن يقودوا عملية البر والخدمة المجتمعية المستمرة لهذه الجهود ويجعلوا المساجد منطلق هذه الحركة المباركة ويكونوا فى مقدمة الصفوف باعتبارهم محل ثقة الأمة وتقدير الناس والقدوة فى كل بذل وتضحية، ولا مجال للتقاعس أو التردد فى أداء هذه المهمة، مع تقديم المواعظ المستمرة والتوجيه الشرعى المستمر عقب الصلوات والقنوت فى الصلاة حتى تنجلى هذه الغمة ويأتى فرج الله القريب .


على العلماء توعية جماهير الأمة بصعوبة الظرف الذى نعيش فيه، وأن من الواجبات المهمة عدم التزاحم على تخزين الأطعمة والاحتياجات حتى لا تحصل فوضى فى هذا الظرف، وعلى العلماء تنمية معانى التكافل الاجتماعى فيما بين شباب وأسر الأحياء التى يقيمون فيها والعمل على حسن توزيع الاحتياجات على الأسر والبيوت بشكل جيد ومنظم وتفعيل كل صور البر والعمل الخيرى فى المجتمع .


والله أسأل التوفيق لعلماء الأمة فى أداء مهمتهم والقيام بدورهم العظيم الذى تنتظره الأمة منهم باستمرار .


**********************






نداء إستغاثة إلى المدافعين


عن حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم


يهيب شباب مصر من المتظاهرين دفاعاً عن وطنهم مصر وعن حقهم في العيش بحريةٍ وكرامة بكل المؤسسات الحقوقية والإعلامية وتلك المعنية بحقوق الإنسان داخل جمهورية مصر العربية وخارجها, للتدخل بشكل عاجل وفوري من أجل دعم ونصرة المتظاهرين السِلميين الذين يتعرّضون الآن لهجومٍ منظم من رجال الأجهزة الأمنية المصرية "الحكُوميّة" المتخفّين في لباس مدني والبلطجية والخارجين على القانون المتعاونون معهم, هذا الهجوم الإرهابي الذي يتم بإستخدام الخيول والجِمال ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء والعصي المكهربة والحجارة وقنابل المول وتوف وآخرى يدوية الصنع..فقد تأكد لدينا وقوع 230 ضحية حتى اللحظة في أحداث اليوم, ما بين قتيلٍ وجريح. لقد هاجم المُسلّحون الحكوميّون المكاتب الإعلامية لبعض القنوات الفضائية إستمراراً لمسلسل التعتيم الإعلامي على الأحداث الجارية في القاهرة ومختلف المحافظات المصرية, كى تمر الجريمة التي يرتكُبُها النظام المصري الفاقد لشرعيته دون لفت إنتباه العالم.. لذا نرجو من كل من حمل لواء الدفاع عن الإنسانية, وحق البشر في التعبير عن آرائهم بسلميّةٍ وحُريّة, وحق الإنسان في العيش بكرامة في ظل نظامٍ عادل يكفل الحقوق ويحفظها, أن يتدّخل الآن لدعم المتظاهري ن وتمكينهم من دفن شهدائهم في أمان, وأيضاً تكمين الجرحى والمصابين من تلّقي العلاج بشكل عاجل وفوري..ما يجري على أرض مصر الآن هو جريمة ضد الإنسانية.. بشعة ومؤسفة, نناشدكم التصدي لها معنا ودعمنا الآن.


شباب الإنتفاضة المصرية2 فبراير 2011






هذا هو من يصنع الفوضى


ويحرق البلاد على خطى نيرون


المسئول الأول عن خطة السرقة والسلب والنهب


كشفت وثيقة ان وزارة الداخلية المصرية وضعت خطة لاشاعة الفوضى واعمال السلب والنهب اثناء تظاهرات جمعة الغضب المطالبة برحيل النظام المصري، وان النظام المصري كان يراهن على خوف المتظاهرين وتراجعهم نتيجة لاظهار فلتان البلاد وسقوط الامن.


وقالت الوثيقة الصادرة من مكتب وزير الداخلية المصري؛ ان الخطة تقضي بنشر عناصر مخربة والدفع لها مقابل اثارة اعمال الفوضى بالتزامن مع انسحاب متعمد ومقصود لقوى الشرطة والامن من الشارع. وكشفت كذلك عن اساليب معتمدة لبث اشاعات مكثفة عبر وسائل الاعلام المصرية والخارجية حول اعمال سلب ونهب وتراجع امني، بواسطة اصوات نسائية


وكانت عدد من وسائل الاعلام المختلفة قد نشرت بالفعل خلال الفترة الزمنية المنصرمة منذ تظاهرات يوم الجمعة اخبارا بخصوص فلتان امني منذ مساء الجمعة الماضية واعمال اعتداء على مرافق حكومية وعامة بما في ذلك اقتحام للمتحف المصري واحراق لعدد من المباني، وقالت احدى تلك الانباء ان عددا من مطلقى النار ليلة السبت كانوا يجوبون الشوارع باستخدام سيارات الشرطة المصرية.


نص الوثيقة:


وزارة الداخلية:


مكتب الوزير - تعميم رقم 60/ب/م - سري وهام للغاية


الموضوع:


خطة التصدي للمظاهرات الشعبية


الاستراتيجيات


1- السماح بالمظاهرات بالمرور في شوارع مدن وقرى الجمهورية وذلك اعتبارا من تاريخ .... وعدم اعتراض مسيرتهم وتوخي الحذر الشديد في اطلاق النار الحي والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع الابامر من المختص يذلك حسب جدول الاختصاص المدون لديكم.


2- توظيف عدد من البلطجية والدفع لهم بمبالغ مجزية والاجتماع بهم في دورهم وفي مواقع التجمعات وعلى انفراد من قبل العناصر المصرح لها بذلك دون وجود صفة رسمية بذلك وتوضيح خطة الانتشار حسب الجدول المرفق للموقع المعنون بـ 1 وابلاغهم بوقت التحرك وخطة اشاعة الفوضى التدرجية المذكورة في البيان،


3- مراقبة افراد التنظيمات والاحزاب والتنسيق مع المطابع ودور النشر واجهزة الاتصالات وفرض سجل كامل بالرسائل والمكالامات الصادرة والواردة وتوضيح فحواها بتقرير مباشر حال تلقيكم المعلومات.


4- سيتم قطع وسائل الاتصالات (موبايل - انترنت) اعتبارا من الساعة السادسة صباحا من يوم الجمعة الموافق 28/1/12011 مع الابقاء بالخدمات الارضية لذلك يجب على جميع المكلفين من ضباط وافراد استخدام اجهزة الاتصالات اللاسلكية اليدوية والتاكد انها في وضع التشفير.


5- خطة نشر افراد الشرطة ورجال المباحث والعناصر الامنية بالزي المدني وحسب المرفق المعنون بـ2.


6- حصر مسيرة المظاهرات يوم الجمعة الموافق 28/1/2011 في الميادين العامة والرئيسية وقطع المظاهرات في حال وصولها الى مناطق التحذير حسب الخريطة المرفقة المعنونة بـ3.


7- التاكد من تسليح افراد العناصر المدنية بالزي المدني بعصا خشبية وهراوات حديدية صغيرة الحجم (يدوية) لاستخدامها في القبض على العناصر الرئيسية المتواجدة في المظاهرة دون اظهار لاي عنف.


8- اطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع دون استخدام الرصاص الحي والتنبيه بذلك الا في الضرورة القصوى.


9- اظهار عجز جزئي اعتبار من الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة المذكورة لقوات الشرطة لاظهار تفوق المظاهرات والسماح بتغلغل عناصر البند 2 لاحداث فوضى محدودة اثناء المظاهرة وحسب الخطة المتفق معهم بذلك.


10- الانسحاب التام لقوات الشرطة والامن المركزي ولاراد تنظيم المرور والحراسات وجميع فئات الضباط والافراد المختصين لحماية المواقع الحكومية والشركات والمؤسسات مع ارتداء الزي المدني والتواجد بجانب الطرقات وحول الاشجار والانخراط بين خطوط المنظمين للمظاهرات وبين مواقف السيارات دون التدخل في اي ظواهر سلبية ودون الكشف عن الهويات الخاصة بهم وعدم التدخل في الشارع حتى يتم ابلاغكم بذلك.


11- افراغ مراكز الشرطة من الاسلحة والذخائر والمسجونين ونقلهم الى السجن المركزي ووضعهم تحت حراسة مشددة وادخال افراد الامن الخاص والعناصر الامنية الى السجون بدلا منهم وعناصر الاحياء وافراد المتابعة والبحث الجنائي والمتعاونين من المخبرين.


12- بث الاشاعات عبر جميع وسائل الاعلام بوجود اعمال سلب ونهب وذلك بالاتصال من قبل العناصر النسائية على جميع وسائل الاعلام المختلفة مع سماع قوي لحالات الهلع والبكاء وحسب خطة بث الاشاعات المرفقة لكم.


13- بث رسائل مباشرة عبر افراد او رسائل غير مباشرة بتوزيع منشورات لوسائل الاعلام الخارجية فقط خاصة المتواجدة بالقرب من الاحداث بوجود اعمال نهب وسلب وتكسير لبنوك ومحال تجارية ومراكز شرطة تزامنا مع خطة انتشار البلطجية بالبند 2 وذلك لبث حالة من الهلع والرعب لدى الشارع العام ووجود مطالبة اهلية وشعبية لتواجد رجال الجيش والامن العام وعامة الشعب بالتواجد في هذه المواقع.


14- اصدار تلميحات مباشرة وغير مباشرة عبر اجهزة الاعلام الداخلي والخارجي بتشكيل لجان حماية شعبية داخل الاحياء وذلك لتوجيه افراد المظاهرة الى التوجة الى مواقعهم دون فرض القوة من قبل الجيش.


15- ارسال اشاعات مغلوطة وكاذبة عبر جميع الوسائل لمحطات الاعلام الخارجي فقط ويتم تصحيحها من قبل محطات الاعلام المحلي وذلك لكسب الثقة من قبل العامة لصرف الانظار عن هذه المحطات وتشويه سمعتها في جميع الاتصالات الوارده الى محطات الاعلام المحلي.


16- بث الاشاعات القوية عبر جميع وسائل الاعلام المحلي والخارجي بوجود فوضى عارمة وهروب المساجين وتحديد اعداد وهمية كبيرة وكذلك مسجلي الخطر وانهم شوهدوا داخل الاحياء السكنية.


17- مطالبة جميع الشعب عبر جميع وسائل الاعلام بتشكيل لجان شعبية تسهر ليلا نهارا لحماية الاحياء وتكوين المطالبات من قبل اصوات نسائية من عناصر الامن حسب ما تم الاتفاق عليه في الجتماع السابق معكم.


18- متابعة الوضع ميدانيا من قبل العناصر الامنية المدنية والرفع لنا باعداد المتظاهرين التقريبي ومعرفة مواقعهم لارسال مجموعة بند 2 الى احيائهم حتى يتم امتصاصهم وافراغ المساحات من المتظاهرين.


19- اتصالات مكثفة ومكالمات وتواجد شخصي لدى جميع وسائل الاعلام يظهر تحسن ملحوظ بعد تواجد اللجان الشعبية لحماية الاحياء والمجمعات السكنية والتجارية.


20- البدء باظهار التلاحم مع القيادة تدريجيا وذلك باظهار بعد الشعارات في الوقت المحدد وحسب ما يتم ابلاغكم به.






نداء مهم من المتظاهرين للعالم الحر


ميدان التحرير يشهد هجمة شرسة من زبانية النظام


بالأمس اعلن مبارك عن إجراءات لإعادة ترتيب البيت المصري و في هذا اليوم قام زبانيته بمحاولة لإبادة المتظاهرين المعتصمين في ميدان الحرية بوسط القاهرة. النظام المصري يرتكب اليوم جريمة كبرى يجب إدانتها من العالم.


الرئيس مبارك أقحِم البلد في حرب أهلية من خلال إرتداء البوليس السري ملابس مدنية مستعينا مع البلطجية لضرب المتظاهرين العزل و مهاجمتهم بقنابل المولوتوف و دهسهم بالخيول والجمال و يدِّعي أنه يحافظ على أمن البلاد . يقول الرئيس مبارك في خطابة المشؤم أن قوات الشرطة الشرفاء هم للحفاظ على أمن البلاد ثم يصدر القرار بإنسحاب قوات الشرطة من كل أرجاء البلاد بعد أن أطلقهم بملابس مدنية مصحوبين بالبلطجية المسلحين و المدفوع لهم اموال من كبار التجار من اعضاء الحزب الوطني لإرباك الجبهة الداخلية. إن عمل جيش سري من البلطجية ضد المصريين الذين يطالبون بحقوقهم بشكل سلمي جريمة ضد الإنسانية .


إن إرسال جيش سري من الداخلية في لباس ملكي بالخيول والجمال والأسلحة البيضاء لدهس المتظاهرين السِلميين وذبحهم يعد جريمة ضد الإنسانية وعلى المجتمع الدولي التدخل لحماية المتظاهرين. بلطجية مبارك يلقون بقنابل المولوتوف على المتظاهرين الشرفاء الذين ينادون بمظاهرات سلمية و تم القاء القبض على عشرات منهم. مبارك يدَّعي أنه يحافظ على مقدرات الوطن و يقوم بإحراق تاريخه (المتحف المصري) بقنابل المولوتوف للضغط على المتظاهرين الشرفاء و اصيب منهم اكثر من 2000 شخص . الرئيس مبارك يضحي اليوم بالشعب و البلد من أجل الكرسي و تأمين ثروته و مكان له و لعائلته رغم أنه يدعي أنه يؤمِّن الإنتقال السلمي للحكم و أنه لن يرشح نفسه لولاية جديدة بل يؤمِّن حكومةشبه عسكرية.


و يقول المتظاهرون ... لا لم تـــتـــحـــقـــق مـــطـــالبــــــــــنا


- نظام مبارك و ليس المتظاهرون هم من يستطيع أن ينقذوا البلاد و يعيدوا الحياة الطبيعية للبلاد من خلال الشروط التالية:


1. أن يتنحى الرئيس مبارك عن الحكم فورا .


2. تشكيل حكومة إنقاذ وطني إنتقالية من شرفاء الوطن بدلاً من حكومة شفيق التي هي جزء من الحكومة السابقة ببعض الوجوه الجديدة .


3. حُلَّ مجلس الشعب الغير شرعي بإعتراف مبارك نفسه في خطابه الأخير .


4. وُضِعَ دستور جديد .


5. إستقالة نائب الرئيس عمر سليمان فورا.


ويطالب المتظاهرون اليوم:


- الغاء قانون الطوارئ و كافة القوانين المقيدة للحريات وإصدار قرار بالعفو العام عن العقوبات الأصلية والتكميلية التى اعقبت كافة المحاكم الإستثنائية للسياسيين وإطلاق سراح جميع المحبوسين بأحكام استثنائية بسبب ارائهم ومواقفهم السياسية .


- استقلال القضاء.


- تشكيل حكومة انقاذ وطني مؤقتة من المتخصصين الشرفاء و بلا أجندات عسكرية و أمنية وحزبية و طائفية لتسيير شئون البلاد.


- حل مجلسي الشعب و الشورى والمجالس المحلية.


- تشكيل لجنة حكماء لوضع دستورديمقراطي جديد.


- إجراء انتخابات برلمانية حرة تشارك فيها كل الفصائل بلا اقصاء ولا استثناء تحت اشراف قضائي و رقابة شعبية .


- تجميد فوري لأرصدة المسئولين المصريين بالخارج و التنسيق مع كافة الحكومات لمنع تحويلات أي أرصدة حتى انتهاء التحقيقات في مصادر هذه الثروات.


- محاكمة وزير الداخلية حبيب العادلي بتهمة الخيانة العظمى المتمثلة في:


1. سحب الأمن من كل أنحاء الجمهورية.


2. فتح السجون لسجناء و تسلحيهم لارهاب المواطنين و قيامهم بأعمال سطو على المنشئات العامة بالتعاون مع البوليس السري.


3. اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين المنادون بمظاهرات سلمية.


4. محاكمة احمد عز ومصادرة جميع أمواله .


مرسلة بواسطة kolonagaza7 في الخميس, فبراير 03, 2011

ارحل فالشعب قد رفضك/ احمد الدليمي



شاهدنا ومن خلال شاشات التلفاز مشاهد مثيرة و محزنة من ميدان التحرير و المناطق المحيطة به نقلتها بعض القنوات الفضائية في بث حي و مباشر وهي تؤكد بما لا يقبل الشك أن الحكومة المصرية التي رفضها شعب مصر العزيز لا زالت تصارع في أطالة عمرها و تماطل في تحقيق المطالب التي عبر عنها الملايين من أبناء الكنانة و في معظم المدن المصرية و من أهم تلك المطالب هو تنحية الرئيس حسني مبارك و خلعه و إنهاء نظامه العميل الذي ضل جاثما على صدور أبناء العروبة في مصر لعقود طويلة أصاب مصر و جميع أقطار هذه الأمة البلاء و الوباء و انتكست من محيطها إلى خليجها و خاصة بعد أن ساهم هذا النظام في العدوان على العراق و الذي يعتبرا حصنا منيعا من حصون الأمة و بوابتها الشرقية ، و نفذ الرغبة الصهيونية الأمريكية الفارسية في إخراج العراق من ميدان الصراع العربي الصهيوني لتصبح الكفة لصالح الأعداء و أصبحت كل مساحة الوطن العربي ذليلة منكسرة حيث اصطف مبارك و نظامه و بتأثير مليارات الدولارات التي وهبها يهود الخليج له و لأتباعه من العملاء ..


هكذا سلم هذا الخفيف مصر العروبة لأعداء الأمة و أصبحت سلاحا بيد الأعداء بعد أن كانت الرمز و السند القوي لكل من ينطق بالضاد و قبلة لهم ..


و ألان و بطريقة خبيثة فقد أراد مبارك العميل أن يذل أبناء مصر و أن يجعلهم يدفعون الثمن غاليا لرفضهم له عبر هذه الحشود المليونية من خلال استخدام أجهزته الهزيلة من قوى الأمن و الشرطة و مخابرات الدولة أن يندسوا بين المتظاهرين و يفتكوا بالشعب ذبحا و سرقة و تخريبا و سلبا ليوحي للعالم أجمع أن من قام بهذه الجرائم هم أولائك الذين يتجمهرون في الشوارع و يتظاهرون ضده وهم أصل الغوغاء التي تشهدها البلاد .. و عندما مرت هذه الخطة الخبيثة و افتضح أمرها جمع فلوله مرة أخرى ليعتدوا و تحت أنظار الجيش الذي يدعي وقوفه محايدا بين معارضون و بين غيرهم ليشتبكوا في ميدان التحرير الخالد الذي سيخلد هذه الملحمة البطولية لثورة الشعب المصري على الطغاة المارقين و يعيد مصر إلى حاضرة الأمة و التي ستعلو بمصر مثلما كانت مصر معبرا عن كل آمال الشعب العربي .


نريد أن تعود مصر إلى الأمة لمقارعة الغزاة و المحتلين و أن تساهم مع أحرار العرب في قيادة العرب نحو تحقيق مشروع الأمة الوطني التحرري الوحدوي .


عذرا لكل أحرار مصر من أن أبناء العراق الغيارى ، أخوانكم ببغداد و كل مدن العراق لازالوا يخوضون ملحمة التحرير منذ الغزو الأمريكي للعراق الحبيب و لحد ألان مما أعاقهم عن التعبير عن تأييدهم لأشقائهم في مصر العروبة ضد خونة الأمة و عملاء أعدائها .. بغداد لن تنسى أبناء مصر و شعبها و لكن مقارعة الأعداء منعتهم من ذلك .


و بأسم كل شرفاء العراق نقول للعميل مبارك أن اترك مصر و أهلها و أرحل غير مأسوف عليك فقد أديت دورك بكل إتقان في تنفيذ كل ما أمروك به أسيادك من صهاينة و أمريكان وهاهم يتفرجون عليك وأنت تواجه شعبك الغاضب الرافض لك ولحكومتك .. أرحل فالشعب لا يريدك و يرفضك و سيركلك أحرار مصر إلى مزبلة التاريخ ...أرحل قبل أن تتسبب في بحر من الدماء على ارض مصر بفتنة تصطنعها و لعبة قذرة تلعبها .. أمتنع عن تماديك في استخفاف دماء أبناء مصر الذي تدعي محبتك لهم .. و أذا كنت كذلك تحب مصر و أبنائها فأحقن الدماء فورا و أعلن تخليك عن منصب أهلك مصر و شعبها .

الثورة في مصر تتلقى ضربات موجعة..فأين الرجال..؟؟/ الهادي حامد


نجح المركب السرطاني الخبيث : امريكا ، اسرائيل والسعودية في اختراق ثورة شعب مصر البطل: الخطاب الفضيحة ثم الدفع بالمليشيات الحزبية الى ميدان التحرير، والجيش يدعو الثوار للعودة الى منازلهم..هذه الخطة اربكت مسار الثورة لان الثورة لم تضرب ضربة استباقية بالتوجه الى القصر الجمهوري بدل المرابطة بعيدا عنه.


المطلوب اليوم :


1/ ان يكثف الثوار من التعبئة الشعبية استعدادا لمعركة لااحد يعلم متى تنتهي


2/ الوعي بان الفرصة تاريخية ولا يمكن ان تعاد..اذا تراجعت الثورة وخسر الثوار فستعيش مصر مرحلة سوداء اكثر واكثر ، وافدح مما كان..وهذا حلم سعودي واسرائيلي حارق.


3/ ان تتوجه الحركة الثورية الى القصر الجمهوري وان يدفع الثوار الثمن اللازم.


4/ ان يفضح الثوار عبر الاعلام المرئي الاجنبي المتاح اطراف المؤامرة ، لتكون الصورة الاعلامية في العالم ضاغطة على هذه الاطراف.


5/ان تقطع القوى الثورية مع امكانية اي حوار مع اجهزة مبارك الحاكمة قطعا حاسما وفوريا ونهائيا..وان يتم التنديد بالقوى المرتبكة او المتراجعة مثل حزب الوفد


6/ ان تخرج مظاهرات في كامل الوطن العربي وبلا انتظار او تردد داعمة لاخوانهم في مصر وان يرابط من بامكانه المرابطة مثلما يرابط الثوار المصريين. وان يحاصر سفراء العميل مبارك ويلقى القبض عليهم حيثما كان ذلك ممكنا.


واني انبه الى ان معركة مصر هي معركة بغداد والقدس والكرامة لامتنا في جميع اقطارها، والتمس من المقاومة العراقية ان تهدي اولى عملياتها بعد هذا التاريخ للثورة المصرية.


رابطوا..اثبتوا..اصبروا..اصمدوا..فانتم الرابحون وهم الخاسرون في الدنيا والآخرة.


عاشت الثورة العربية في كل مكان..عاش الثوار..وان التاريخ نداء فلبوا النداء حيث انتم.



الارشيف

المتواجدون الآن